جميع المباريات

إعلان

بدعم الملك.. مصر تنهض السبات العميق لتحدي أوروجواي

محمد صلاح

محمد صلاح جاهز لأوروجواي

انتهى الانتظار، مصر عادت إلى كأس العالم لتنهي ثبات دام لـ28 عاماً، لتصطدم ببطل العالم مرتين منتخب أوروجواي في لقاء العودة في روسيا ليصبح رجال كوبر في اختبار شديد الصعوبة.

في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة أعلن هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري جاهزية محمد صلاح نجم الفريق الأول بنسبة 100% لكنه لم يؤكد مشاركته أساسياً في المباراة.

وكان صلاح قد تعرض لإصابة في الكتف في الشوط الأول من مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه ليفربول وفريق ريال مدريد التي انتهت بفوز الفريق الإسباني (3-1) بعد مغادرة صلاح الملعب

ملك مصر كما تلقبه صحف العالم سيقدم دفعة هائلة للفريق المصري حتى لو بدأ كما هو متوقع على مقاعد البدلاء لانتظار إشارة مدربه الأرجنتيني للمشاركة في الشوط الثاني.

الظهور المصري يُعد هو الثاني عربياً في المونديال الروسي بعد أن خاض منتخب السعودية مباراة الافتتاح التي انتهت (5-0) لصالح أصحاب الأرض الذين زلزلوا الأرض تحت أقدام ممثل العرب.

ويعمل كوبر ورجاله على تجنب الكارثة التي تعرض لها الشقيق الأخضر خاصة وأن المنافس يمتلك ثنائي هجومي ناري مكون من لويس سواريز نجم برشلونة، وإدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان.

أوسكار تاباريز مدرب منتخب أوروجواي يعرف هيكتور كوبر مدرب مصر جيداً، وكشف في تصريحات ما قبل المباراة عن أنه يعرف أن المدرب الأرجنتيني سيدافع بشكل جيد، لكنه أكد على أن فريقه سيعمل على إيجاد حلول للاختراق.

ويعد الهدف الأول للفريق المصري في مواجهة أوروجواي هو عدم استقبال أهداف وتلقي خسارة، مع التركيز في الهجمات المرتدة لاستغلالها بالوصول إلى شباك الفريق اللاتيني المتوج بكأس العالم مرتين من قبل.

التشكيل المتوقع من واقع تدريبات الأيام الأخيرة سيكون كالتالي للفريق المصري مع وجود محمد صلاح على مقاعد البدلاء:

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الدفاع: أحمد فتحي، علي جبر، أحمد حجازي، محمد عبد الشافي.

ثنائي الارتكاز: طارق حامد، محمد النني

ثلاثي الوسط الهجومي: عمرو وردة، عبد الله السعيد، محمود تريزيجيه

المهاجم: مروان محسن

انتصار مصر سيكون تاريخياً نظراً لأن الفريق المصري لم يحقق أي انتصار في البطولة خلال مشاركتيه السابقتين في 1934 و1990 بإيطاليا، حيث تعادل المصريون مرتين مع هولندا وأيرلندا، وخسروا مرتين أمام إنجلترا والمجر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن