شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

مصر في عقر دار المنظمين.. الأرض تجود بالفوز.. والهزيمة تميمة حظ لصاحب الأرض

منتخب مصر

منتخب مصر

لعبت القرعة دورا في حلول منتخب مصر ضمن فرق المجموعة الأولى لكأس العالم بجوار البلد المنظم روسيا ومعهما كل من منتخب السعودية ونظيره أوروجواي.

خاض المنتخب الوطني مواجهته الأولى في دور المجموعات أمام نظيره أوروجواي وانتهت بخسارته بهدف في الوقت القاتل.

ويلتقي الفراعنة بالبلد المنظم، مساء غدا الثلاثاء، في ثاني مباريات المنتخبين بدور المجموعات، في محاولة لتعديل الأوضاع.

مواجهة مصر أمام روسيا، لن تكون الأولى من نوعها في مواجهات الفراعنة مع البلد المنظم، فعلى مستوى بطولة كأس العالم لم يصطدم المنتخب الوطني بنظيره صاحب الأرض في مرات سابقة، لكن المنتخب المصري لعب عدة مرات سابقة أمام البلد المنظم في كأس الأمم الأفريقية، وكان الفوز حليفه في كثير من الأحيان.

في عام 1976 نظمت اثيوبيا كأس الأمم الأفريقية وتواجد المنتخب المصري مع البلد المنظم في مجموعة واحدة وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

نظمت نيجيريا كأس الأمم الأفريقية في عام 1980 وخسر منتخب مصر بهدف دون رد في دور المجموعات، لتكمل البلد المنظم طريقها وتفوز على الجزائر في المباراة النهائية بثلاثة أهداف دون رد

بعد خسارة وتعادل أمام البلد المظم، عاد المنتخب المصري ليحقق الفوز على المنتخب صاحب الأرض والجمهور، حين واجه ساحل العاج عام 1984، بالفوز في دور المجموعات بهدفين مقابل هدف.

في بطولة أمم أفريقيا عام 1990 التي نظمتها الجزائر وقع المنتخب المصري مع نظيره الجزائري في مجموعة واحدة، وخسر وقتها بهدفين دون رد، وواصلت الجرائر المشوار لتحصد اللقب في نهاية البطولة.

في بطولة عام 1996 وقع المنتخب المصري مع نظيره الجنوب أفريقي في مجموعة واحدة، ليفوز على البلد المنظم بهدف دون رد في دور المجموعات، ورغم خسارة البلد المنظم أمام مصر، لكنها حصدت اللقب في النهاية.

أخر تواجد لمنتخب مصر في مواجهة أمام البلد المنظم كان في بطولة كأس الأمم الأفريقية عام 1998 مع بوركينا فاسو، حينها فازت مصر على البلد المنظم بالدور قبل النهائي بهدفين دون رد، وتكمل المشوار ويحصد المنتخب الوطني اللقب بعد تخطي جنوب افريقيا في النهائي.

0

إعلان

التعليقات