شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

سقوط العرب مستمر.. تونس تخسر بخماسية وتودع المونديال "اكلينيكيا".. وبلجيكا الى دور الـ16

بلجيكا

فرحة هدف بلجيكا

حقق المنتخب البلجيكي فوزا ساحقا على تونس بخسمة أهداف لاثنين في الجولة الثانية من المجموعة السابعة بكأس العالم روسيا 2018 في المباراة التي احتضنها ملعب سبارتاك في موسكو، ليضمن التأهل لثمن النهائي وتفقد تونس أي فرصة لها عمليا في العبور عقب تلقيها ثاني هزيمة لها.

وبخسارة تونس الثقيلة اليوم، والتي جاءت رغما عن تألق الحارس فاروق بن مصطفى، تكون كل المنتخبات العربية المشاركة في البطولة بما فيها مصر والسعودية والمغرب ستخوض لقاءات تحصيل حاصل في الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات.

ولم يتمكن أي منتخب عربي حتى الآن من تحقيق أي فوز في البطولة التي انطلقت في الرابع عشر من الشهر الجاري بخسارة ثقيلة للسعودية من روسيا صاحبة الضيافة بخماسية نظيفة.

وشهدت المباراة، التي حضرها 44 ألف و190 مشجعا، تألق كل من إيدين هازارد وروميلو لوكاكو، نجمي تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، حيث سجل كل منهما هدفين في المباراة، وأضاف ميتشي باتشواي الخامس، بينما جاء هدفا تونس عبر ديلان برون ووهبي الخزري.

بدأت المباراة بضغط من المنتخب البلجيكي لإحراز هدف مبكر في شباك الفريق العربي الذي كان فاقدا للتركيز في الدقائق الأولى من المواجهة لاحت أول فرصة خطيرة في المباراة (ق3) حينما بعد بينية للوكاكو الذي انفرد بالحارس بن مصطفى لكن الأخير تمكن من ابعادها لركنية.

احتسب الحكم الأمريكي جاير ماروفو (ق5) ركلة جزاء مثيرة للجدل لصالح المنتخب البلجيكي بعد تدخل من صيام بن يوسف على ادين هازارد وذلك بعد التأكد من صحتها عبر تقنية الفيديو.

تقدم نجم تشيلسي الإنجليزي لركلة الجزاء ليضعها على يمين الحارس الذي وقف ثابتا في المرمى دون حتى أن يثب.

كاد هازارد أن يسجل الهدف الثاني له ولبلجيكا (ق12) عقب هجمة منظمة انتهت عند لوكاكو الذي أرسل عرضية أرضيه حولها صاحب القميص رقم 10 بقدمه ضعيفة نحو المرمى ليمسك بها بن مصطفى.

انطلق بعدها وهبي الخزري من الناحية اليمني وتعرض لعرقلة بالقرب من المنطقة عبر فيرتونخين لكن الحكم أمر بعدها باستنئاف اللاعب وسط اعتراض لاعبي "نسور قرطاج".

تلقى اللاعب فرجاني ساسي بطاقة صفراء (ق15) بعد اعتراض على الحكم الأمريكي عقب تدخل عنيف على أحد لاعبي بلجيكا في منتصف الملعب.

تمكن لوكاكو من تسجيل الهدف الثاني لبلجيكي (ق16) عقب مرتدة بدأت بقطع الكرة من معلول في منتصف الملعب لينطلق دريس ميرتينز ويمررها بينية للاعب الأسمر الذي لم يتوان عن إيداعها في الشباك بتسديدة أرضية.

تمكن المنتخب التونسي من تذليل الفارق (ق19) من كرة ثابتة أرسل منها وهبي الخزري عرضية ليودعها ديلان برون برأسه في شباك الحارس تيبو كورتوا.

أجرى المنتخب التونسي (ق24) تغييرا اضطراريا بخروج برون الذي تعرض للإصابة بعد تسديدة قوية من كاراسكو ارتطمت بقدمه ونزول حمدي النقاز لاعب الزمالك المصري.

ظهرت الخطورة التونسية مجددا (ق30) بهجمة منظمة انتهت بعرضية شتتها الدفاع البلجيكي ليتسلمها على معلول على حدود المنطقة لكنه سددها أرضية ضعيفة بجوار القائم.

عاد الخزري ليصنع الخطورة مجددا عقب سلسلة من التمريرات انتهت عنده ليسدد كرة قوية أمسك بها كورتوا (ق32) على مرتين.

كان المنتخب التونسي قريبا من التعادل (ق38) حينما تسلم فخر الدين بن يوسف عرضية على صدره قرب حدود المنطقة وهيأها ليسددها على مرمى كورتوا، لكنها جاءت بعيدة نوعا ما.

أجرى نبيل معلول ثاني تغييراته (ق40) بخروج اللاعب صيام بن يوسف بعد اصابته بشد عضلي ونزول يوهان بن علوان.

كادت بلحيكا تسجل الهدف الثالث عقب مرتدة قادها هازارد بسرعته قبل ارسال بينية نحو دي بروين الذي فضل إرسال عرضية نحو لوكاكو بدلا من التسديد لكن الأخير لم يتمكن من اللحاق بها ق45+1.

لم يكد يمر وقت طويل حتى نجح منتحب "الشياطين الحمر" في تسجيل الهدف الثالث بالفعل بعد تمريرة قصيرة ماكرة من توماس مونييه على حدود منطقة الجزاء ضربت دفاعات تونس وجعلت لوكاكو ينفرد بالمرمى ليضعها بمهارة من فوق الحارس بن مصطفى (ق45+3).

وأوشك الفريق البلجيكي على التسجيل مع بداية الشوط الثاني (ق47) من عرضية أرضية وصلت لتوبي ألدرفيريلد داخل منطقة الحزاء التونسية لكنه سددها عالية بعيدا عن المرمى.

رد الفريق التونسي (ق50) بهجمة منظمة أخرى انتهت بعرضية مثالية من علي معلول ارتقى لها الخزري بقدمه أمام المرمى لكنها فشل في تحويلها بالصورة الملائمة نحو الشباك.

رد بعدها الفريق البلحيكي بالتسجيل على الفور (ق51) بكرة علوية طولية من كيفن دي بروين ضربت دفاعات الفريق العربي لتصل إلى هازارد الذي راوغ الحارس ثم وضعها في حراسة لاعبين داخل الشباك.

أجرى روبرتو مارتينيز المدير الفني لمنتخب بلجيكا (ق58) تغييره الأول بخروج لوكاكو ونزول مروان فيلايني ثم دفع معلول بآخر تغييراته بنزول نعيم السليتي وخروج فرجاني ساسي.

كاد يانيك كاراسكو (ق61) يضيف الهدف الخامس لبلجيكا عقب هجمة منظمة انتهت عند هازارد الذي مررها له بالكعب على حدود المنطقة ليسددها مقوسة بجوار القائم.

وبعدما باتت نتيجة المباراة شبه محسومة أجرى مارتينيز تغييره الثاني بخروج إدين هازارد وتزول باتشواي مهاجم مانشستر سيتي (ق68).

كاد باتشواي (ق75) يسجل هدفا رائعا بعد سلسلة من التمريرات انتهت بوصول الكرة له ومرواغة الحارس ليسددها أرضية لكن اللاعب ياسين مرياح انبرى لها من العدم ليمنع هدفا محققا من على خط المرمى.

عاند الحظ (ق79) مجددا الفريق البلجيكي بعد تسديدة أرضية من كاراسكو ارتطمت بصدر الحارس لتصل إلى باتشواي الذي لم تفصله سوى أقدام قليلة عن المرمى ليسددها قوية لكنها ارتطمت بالعارضة.

تألق بن مصطفى مجددا في الدفاع عن مرماه عقب مرور رائع من دي بروين الذي أرسل عرضية متقنة لباتشواي داخل المنطقة حولها من مرة واحدة على الطائر نحو المرمى لكن تألق الحارس في التصدي لها بشكل اعجازي (ق80).

دفع مارتينيز بتغييره الأخير بخروح ميرتينز ونزول يوري تيليمانس قبل خمس دقائق على نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

وتمكن باتشواي أخيرا من التسجيل (ق89) بعد إهدار عدة فرص بعد عرضية من البديل تيليمانس حولها اللاعب الأسمر من مرة واحدة نحو المرمى.

وسجلت تونس هدفها الثاني في المباراة (ق90+3) بعد عرضية أرضية من حمدي النقاز حولها وهبي الخزري إلى داخل شباك كورتوا.

وبهذا الفوز رفعت بلجيكا رصيدها إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة تليها إنجلترا بثلاث نقاط في انتظار ما ستسفر عنه مباراتها غدا أمام بنما بنفس الجولة، وذلك قبل الصدام بين المنتخبين الأوروبيين في الجولة الثالثة.

0

إعلان

التعليقات

`81

عرضية للريال من ركنية وتصدي من حارس روما