شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. 3 مهام أمام منتخب مصر في مواجهة السعودية بالمونديال

مصر

مصر

يستعد منتخب مصر الأول، لمواجهة نظيره السعودي الاثنين، في افتتاحية منافسات الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات للمنتخبات المشاركة في كأس العالم.

المنتخب المصري، خسر مباراتيه في الجولة الأولى والثانية أمام أوروجواي بهدف نظيف، ثم بثلاثية مقابل هدف أمام روسيا، ليودع منافسات البطولة من الدور الأول، نفس الحال بالنسبة للمنتخب السعودي الذي تأكد رحيله عن المونديال عقب السقوط بخماسية نظيفة أمام روسيا، ثم بهدف دون رد أمام أوروجواي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبين العربيين غدًا في الرابعة عصرًا، على ملعب فولجوجراد أرينا، في مدينة فولجوجراد الروسية.

يلاكورة، يرصد أبرز 3 مهام أمام المنتخب المصري خلال المباراة:

بعوض روسيا

ملعب فولجوجراد، أثار أزمة خلال منافسات الجولة الأولى، وتحديدًا خلال مباراة تونس أمام إنجلترا، حيث أشارت بعض الأنباء إلى أن هناك نية لتأجيل المباراة بسبب انتشار أسراب من البعوض والجراد في سماء المدينة، قبل أن تؤكد السلطات الروسية اتخاذ كافة الإجراءات من الرش والمواد الوقائية لتفادي الأزمة.

ملعب المباراة، يتسع لما يزيد على 45 ألف مشجع، وهو الملعب الرئيسي لنادي روتور فولجوجراد، وأشارت بعض الصحف السعودية على رأسها الشرق الأوسط والمدينة، إلى أن هناك احتمالية لتأجيل المباراة، قبل أن تؤكد السلطات الروسية رش المنطقة المحيطة بالملعب بالفانيليا؛ لمنع البعوض من إفساد المباراة.

كانت عدسات الكاميرات التقطت انزعاج المهاجم الإنجليزي رحيم ستيرلينج من الحشرات خلال المباراة، كما اضطرت بعض وسائل الإعلام لسحب مراسليها من المنطقة المخصصة لهم بعد انتشار البعوض.

الفوز الأول

يبحث لاعبو المنتخب الوطني عن الفوز الأول في البطولة، على حساب السعودية، من أجل مصالحة جماهيره بعد تباين الأداء في مباراتي أوروجواي وروسيا.

المنتخب المصري خلال مشاركتيه السابقتين في 1934 بالنظام القديم، و1990 بالنظام الحالي، لم يفز بأي مباراة، حيث شهدت المشاركة الأولى في المونديال الخسارة برباعية امام المجر مقابل هدفين، بينما المشاركة الثانية شهدت التعادل أمام هولندا 1-1 وسلبيًا أمام ايرلندا، ثم الخسارة امام إنجلترا 1-0.

دخول التاريخ

يدرس المنتخب الوطني، الدفع بعصام الحضري في مباراة السعودية، لتسجيل رقم تاريخي كأكبر لاعب في التاريخ يشارك في منافسات كأس العالم.

0

إعلان

التعليقات

`87

التبديل الثالث للأهلي بنزول ايمن اشرف وخروج على معلول