جميع المباريات

إعلان

تقرير.. بنما تنجو من "القائمة السوداء" في تاريخ المونديال

المجر السلفادور

فوز المجر على السفادور

رغم الخسارة الثقيلة بنتيجة 6-1 أمام المنتخب الإنجليزي، أفلت منتخب بنما الذي يشارك في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى من احتلال ترتيب متقدم في قائمة أكبر الخاسرين بتاريخ المونديال، بفضل ثباته في شوط المباراة الثاني، وتسجيله هدفًا تاريخيًا أصبح الأول في مشواره بكأس العالم.

وأنهى المنتخب الإنجليزي شوط المباراة الأول بخماسية نظيفة، وهو ما وضع المنتخب الأوقيانوسي في خطر السقوط بواحدة من أكبر النتائج في تاريخ المونديال، الذي سجل المنتخب المجري النتيجة الأكثر قسوة في منافساته، بالفوز على السلفادور 10-1 في كأس العالم 1982 بالأراضي الإسبانية.

وودع المنتخب البنمي نهائيات كأس العالم رسميًا، حيث خسر في الجولة الأولى بثلاثية نظيفة أمام نظيره البلجيكي، بينما تأهل الإنجليز بصحبة بلجيكا إلى دور الستة عشر، وينتظر المنتخبان مواجهتهما في الجولة الثالثة لتحديد متصدر ووصيف المجموعة السابعة.

ولم يكن الفوز التاريخي للمجر في مونديال إسبانيا الأول من نوعه، حيث حقق فوزًا قياسيًا في كأس العالم 1954 بنتيجة 9-0 على كوريا الجنوبية، وبعد عشرين عامًا كرر المنتخب اليوجوسلافي النتيجة ذاتها، عندما اكتسح منتخب زائير في مونديال ألمانيا 1974.

نتيجة 8-0 تكررت في ثلاث مناسبات بنهائيات كأس العالم، كانت الأولى من نصيب منتخب السويد على حساب كوبا في مونديال 1938، قبل أن يحققها منتخبا أوروجواي وألمانيا على حساب منتخبي بوليفيا والسعودية في بطولتي 1950 و2002 على الترتيب.

مشاركة منتخب كوريا الجنوبية في نهائيات كأس العالم 1954 كانت علامة سوداء في تاريخ المنتخب الآسيوي، حيث تلقى هزيمة تاريخية أخرى بجانب السقوط أمام المجر، كانت بنتيجة 7-0 وهي النتيجة التي سقط بها منتخب إسكتلندا أمام أوروجواي في نفس البطولة، وتكررت مجددًا لحساب بولندا أمام هايتي في 1974 والبرتغال أمام كوريا الشمالية في 2010.

ولم يحلم البرازيليون أصحاب الرقم القياسي للتتويج بالمونديال في أسوأ كوابيسهم أن يسقطوا بواحدة من أكبر النتائج في تاريخ كأس العالم، وزاد الأمر صعوبة مشاهدة جماهيرهم لتلك الخسارة، عندما قهرهم المنتخب الألماني بنتيجة 7-1 في نصف نهائي كأس العالم 2014، وهي النتيجة التي تكررت للمرة الثالثة في المونديال، بعدما فاز بها منتخب السليساو ذاته على السويد في 1950، بعد 16 عامًا من فوز المنتخب الإيطالي بها على الولايات المتحدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن