جميع المباريات

إعلان

تقرير.. هوندا ينضم إلى سواريز وتشيتشاريتو في إنجاز الثلاثية المونديالية

كيسوكي هوندا

كيسوكي هوندا

لحق الياياني المخضرم كيسوكي هوندا بالأوروجوياني لويس سواريز والمكسيكي خافيير هيرنانديز "تشيتشاريتو" في تحقيق إنجاز تسجيل أهداف في النسخ الثلاثة الأخيرة لكأس العالم، بعدما هز شباك المنتخب السنغالي ليؤمن لمنتخب بلاده تعادلًا ثمينًا بهدفين لمثلهما.

واقتسم المنتخبان الأفريقي والآسيوي صدارة المجموعة، حيث فاز الأول على بولندا 2-1 في الجولة الأولى، كما فاز الثاني على كولومبيا بالنتيجة ذاتها، ليرفعا رصيدهما إلى أربع نقاط بعد جولتين من عمر مباريات الدور الأول.

وافتتح لاعب باتشوكا المكسيكي أهدافه في كأس العالم بنسخة 2010 في جنوب أفريقيا، حيث سجل هدف الفوز الياباني على الكاميرون، ٌبل أن يساهم في تأهل منتخب بلاده إلى الدور الثاني بتسجيل هدف في الفوز على الدنمارك بنتيجة 3-1، وأضاف هدفًا في نسخة البرازيل 2014، عندما تقدم لليابان أمام كوتديفوار، قبل أن يقلب المنتخب الأفريقي النتيجة، وينهي المباراة لمصلحته بهدفين مقابل هدف.

وفي نفس النسخة ضمت المجموعة الأولى منتخبي أوروجواي والمكسيك، وتمكن المهاجمان لويس سواريز وخافيير هيرنانديز من افتتاح أهدافهما في منافسات كأس العالم، حيث سجل تشيتشاريتو الهدف الأول ليقود منتخب بلاده للفوز على المنتخب الفرنسي 2-0، قبل أن يقود سواريز منتخب أوروجواي لانتزاع صدارة المجموعة من نظيره المكسيكي، حيث فاز المنتخب الشهير بالسيليستي بهدف نظيف.

وواصل الثنائي تألقهما في البطولة ذاتها، حيث سجل سواريز هدفين قاد بهما أوروجواي للفوز على كوريا الجنوبية 2-0 في دور الستة عشر، بينما سجل تشيتشاريتو هدفًا في المواجهة التي خسرها منتخب بلاده 3-1 أمام الأرجنتين في الدور ذاته.

وفي مونديال 2014 واصل تشيتشاريتو مسيرته الناجحة بقميص منتخب بلاده، وسجل هدفًا في الفوز المكسيكي على كرواتيا بنتيجة 3-1، بينما سجل سواريز هدفين فاز بهما منتخب بلاده على نظيره الإنجليزي، قبل إيقافه بسبب واقعة "عض" المدافع الإيطالي جورجيو كيليني في الجولة الأخيرة من الدور الأول.

ووصل سواريز إلى رقمه التاريخي بتسجيل هدف فوز أوروجواي على السعودية في الجولة الثانية، وهو الفوز الذي أمن تأهل المنتخب اللاتيني إلى الدور الثاني رسميًا، بينما سجل تشيتشاريتو الهدف الثاني للمنتخب المكسيكي في مرمى كوريا الجنوبية، في المواجهة التي انتهت لمصلحة الأول 2-1، وساهمت في اقتراب المكسيك كثيرًا من دور الستة عشر.

وشهدت الأراضي الروسية إنجازًا تاريخيًا للبرتغالي رونالدو، الذي تجاوز الثلاثي سواريز، تشيتشاريتو وهوندا، وسجل في المونديال الرابع على التوالي، ليعادل الرقم القياسي المسجل باسم البرازيلي بيليه والألمانيين أوفي زيلر وميروسلاف كلوزة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن