شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

حسابات التأهل.. 4 منتخبات كبرى تطارد شبح الخروج.. وإفريقيا تنافس على مقعدين

ميسي

ميسي نجم منتخب الأرجنتين

بعد حسم 6 منتخبات حتى الآن مقاعدهم في دور ثمن النهائي في بطولة كأس العالم والتي تقام حاليًا في روسيا، أصبح 18 فريقًا يتنافسون على 10 بطاقات لتخطي دور المجموعات.

ونجحت منتخبات روسيا  وأوروجواي وفرنسا وكرواتيا وبلجيكا وإنجلترا في العبور إلى دور ثمن النهائي بعد جولتين من دور المجموعات، في المقابل ودع ثمانية منتخبات البطولة من بينهم أربعة منتخبات عربية.

ويستعرض يلا كورة في التقرير التالي، فرص المنتخبات المرشحة لتخطي دور المجموعات:

المجموعة الأولى

ضمن المنتخب الروسي والأوروجوياني الوصول لدور الـ16 بعد فوزهم على مصر والسعودية في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى.

المجموعة الثانية

ستكون الجولة الثالثة هيّ الحاسمة على المتأهل من هذه المجموعة حيث يتصدر المنتخب الأسباني الترتيب برصيد أربع نقاط متوفقًا على المنتخب البرتغالي بفارق الأهداف.

في المقابل، يأتي المنتخب الإيراني في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط يليله المنتخب المغربي الذي ودّع البطولة بدون أي نقاط.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الإسباني أمام نظيره المغربي، في المقابل يلعب المنتخب الإيراني أمام منافسه البرتغالي.

المنتخب الإسباني يحتاج على أقل تقدير إلى نقطة التعادل من أجل حسم الوصول للدور المقبل، ينما يتطلب على المنتخب الإيراني إذا أراد الصعود أن يفوز على المنتخب البرتغالي الذي يبحث هو الآخر عن نقطة التعادل.

المجموعة الثالثة

ضمن المنتخب الفرنسي الصعود من هذه المجموعة بعدما حقق انتصارين، ويأتي المنتخب الدنماركي في المركز الثاني برصيد أربع نقاط ثم المنتخب الأسترالي بنقطة واحدة وتتذيل بيرو المجموعة بدون أي نقاط.

ويحتاج المنتخب الدنماركي عندما يواجه نظيره الفرنسي في الجولة المقبلة إلى التعادل فقط دون النظر لنتيجة أستراليا بينما يحتاج الأخير إلى الفوز على بيرو مع سقوط الدنمارك.

المجموعة الرابعة

تأهل المنتخب الكرواتي بعدما حقق فوزين، في المقابل تنافس ثلاث منتخبات على البطاقة الثانية وهم: نيجيريا (3 نقاط)، أيسلندا (نقطة) ، الأرجنتين (نقطة).

ومن المقرر أن يواجه المنتخب الكرواتي نظيره الأيسلندي في مباراة يحتاج الأخير للفوز مع تعثر نيجيريا.

ويخوض المنتخب النيجيري مباراة صعبة بمواجهة الآرجنتين التي تمتلك فرصة الصعود، ويحتاج النسور للفوز أو التعادل على أقل تقدير من أجل الصعود بشرط تعثر أيسلندا، في المقابل لابديل على الأرجنتين سوى الفوز مع سقوط أيلسندا.

المجموعة الخامسة

رغم امتلاك المنتخب البرازيلي كوكبة من النجوم إلا أن منتخب السامبا لم يحسم صعوده للدور المقبل حيث يتصدر ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط يليله المنتخب السويسري بنفس الرصيد ثم صربيا بثلاث نقاط ويأتي المنتخب الكوستاريكي في المركز الأخير بدون أي نقاط.

المنتخب البرازيلي يحتاج للفوز على المنتخب الصربي أو التعادل على أقل تقدير من أجل الوصول أما صربيا لا بديل أمامها سوى الفوز، أما منتخب سويسرا فيحتاج للتعادل أو الفوز لاستكمال مشواره في البطولة العالمية.

المجموعة السادسة

يحتل المنتخب المكسيكي صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، ورغم ذلك لم يضمن ممثل أمريكا الشمالية الوصول للدور المقبل.

ويأتي المنتخب الألماني والسويدي في المركز الثاني والثالث برصيد ثلاث نقاط ثم منتخب كوريا الجنوبية بدون أي نقاط.

وستكون الجولة الثالثة نارية حيث يتطلب على المنتخب المكسيكي التعادل أو الفوز على السويد من أجل ضمان صدارة المجموعة بينما لا بديل عن السويد سوى الفوز للتأهل وإذا حققت التعادل ستنتظر نتيجة مواجهة ألمانيا أمام كوريا.

هذه الجولة ستشهد مواجهة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية حيث يحتاج  بطل كأس العالم  2014  وكأس القارات في نسختها الأخيرة بالفوز من أجل الصعود بغض النظر عن نتيجة مباراة المكسيك والسويد، بينما مطالب المنتخب الكوري الجنوبي لمعجزة للصعود من خلال الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف مع خسارة المنتخب السويدي.

المجموعة السابعة

ضمن المنتخب البليجيكي والإنجليزي الوصول للدور المقبل على حساب المنتخب التونسي والبنمي حيث ستكون مباراة الجولة الثالثة تحصيل حاصل بين تونس وبنما إلا أنها مهمة في مواجهة بلجيكا وإنجلترا لتحديد المتصدر والوصيف.

المجموعة الثامنة

يتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة بأربع نقاط متفوقًا على المنتخب السنغالي في اللعب النظيف، في المقابل يأتي المنتخب الكولومبي ثالثًا برصيد ثلاث نقاط ثم المنتخب البولندي الذي ودع المسابقة بدون نقاط.

وستكون الجولة الثالثة مثيرة في هذه المجموعة حيث يحتاج المنتخب السنغالي للتعادل لكن سيواجه المنتخب الكولومبي الذي يبحث عن الفوز فقط، بينما يتطلب على المنتخب الياباني التعادل أيضًا على أقل تقدير لخطف بطاقة العبور للدور المقبل.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات