جميع المباريات

إعلان

تونس تظفر للعرب بفوز وداعي لكأس العالم.. وبنما ترحل صفر اليدين

تونس

تونس

فاز منتخب تونس على بنما 2-1 في الجولة الثالثة من دور المجموعات لكأس العالم، التي أقيمت اليوم الخميس على استاد موردوفيا أرينا سارانسك.

وحصل المنتخب التونسي على أول 3 نقاط له في المجموعة السابعة واحتل المركز الثالث، وبقى منتخب بنما بدون أي نقاط في وودع كأس العالم بدون تحقيق أي نقطة ليكون الفريق الثاني بعد مصر الذي يرحل دون نقاط.

وتقدم منتخب بنما في الدقيقة 33 بهدف سجله التونسي ياسين مرياح بالخطأ في شباك منتخب بلاده، ثموبدأت المباراة بإيقاع سريع وروح تنافسية عالية حيث أظهر كل من الفريقين رغبة حقيقية في كتابة نهاية إيجابية لمشواره في المونديال.

وكانت أول فرصة تهديفية من نصيب الفريق التونسي ، حيث راوغ نعيم سليتي الدفاع ببراعة ثم مرر عرضية خطيرة إلى فخر الدين بن يوسف الذي كاد أن يسجل، لكن المدافع البنمي فيديل إسكوبار تعاون مع الحارس جايمي بينيدو في إحباط المحاولة.

بعدها دخل منتخب بنما في أجواء المباراة وقدم أكثر من محاولة هجومية لكن الدفاع التونسي تعامل معها بالشكل المطلوب ولم يسمح بخطورة حقيقية تهدد مرماه.

وشن المنتخب التونسي هجمة خطيرة في الدقيقة 16 انتهت بعرضية من وهبي الخزري إلى فخر الدين بن يوسف الذي سدد بقوة لكن الدفاع تصدى للكرة ، كما تألق حارس بنما في التصدي لرأسية من رامي البدوي في الدقيقة 19 .

بعدها فرض المنتخب التونسي سيطرته على مجريات اللعب لدقائق واكتفى منتخب بنما بتأمين الجانب الدفاعي والتصدي لخطورة تحركات الخزري وبن يوسف وياسين مرياح.

وبمرور الوقت ، كسر منتخب بنما الحصار واستعاد نشاطه الهجومي من جديد مكثفا ضغطه لدقائق وبحث عن الفرصة من خلال الأخطاء الدفاعية المتكررة للفريق التونسي ، وقد تألق الحارس أيمن المثلوثي في التصدي لكرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

وحملت الدقيقة 33 صدمة للمنتخب التونسي ، حيث افتتح منتخب بنما التسجيل عندما سدد خوزي لويس رودريجيز كرة قوية من حدود منطقة الجزاء ، حاول ياسين مرياح التصدي لها لكنه لم يوقفها وانحرف اتجاهها لتخدع المثلوثي وتسكن الشباك معلنة تقدم بنما 1 / صفر.

وكاد المنتخب التونسي أن يدرك التعادل في الدقيقة 39 ، حيث أرسل أسامة الحدادي عرضية عالية إلى فخر الدين بن يوسف الذي سدد برأسه لكن الكرة مرت بجوار القائم مباشرة.

وضاعت فرصة ثمينة على الفريق التونسي في الدقيقة 41 حيث تلقى الخزري عرضية عالية لدى تمركزه دون رقابة أمام المرمى، لكنه أخطأ في تصويب الكرة لتمر فوق العارضة.

وكثف المنتخب التونسي ضغطه في الدقائق المتبقية من الشوط الأول وكاد أن يتعادل في الوقت القاتل لكن دفاع بنما تصدى لتسديدتين خطيرتين ، لينتهي الشوط الأول بتقدم بنما 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني ، دفع نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي باللاعب أنيس البدري بدلا من فرجاني ساسي، كما أشرك هيرنان جوميز مدرب بنما اللاعب هارولد كومينجز بدلا من جابرييل توريس.

وأبدى المنتخب التونسي إصرارا على التهديف منذ الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ، وتوغل حمدي النقاز ببراعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 وأرسل عرضية عالية لكن الدفاع شتتها.

وأدرك المنتخب التونسي التعادل في الدقيقة 51 ، حيث شن هجمة منظمة وأرسل نعيم سليتي الكرة إلى الخزري الذي مرر عرضية رائعة إلى فخر الدين بن يوسف ليسكن الكرة في الشباك معلنا تعادل تونس 1 / 1 .

وأنقذ حارس مرمى بنما شباكه من هدف محقق في الدقيقة 54 حيث انطلق الخزري نحو منطقة الجزاء متحديا الرقابة من مدافعين اثنين، لكنه سقط ومرت الكرة إلى بن يوسف المنطلق معه ، وسدد لكن الحارس تصدى للكرة بصعوبة.

وأجرى مدرب بنما تبديله الثاني في الدقيقة 56 حيث أشرك لويس تيجادا بدلا من رومان توريس.

وواصل المنتخب التونسي ضغطه الهجومي المكثف وتوغل داخل منطقة الجزاء أكثر من مرة لكن مدافعي بنما دعموا الحارس بشكل كبير.

ورغم استمرار تفوق المنتخب التونسي ، تكررت أخطاءه الدفاعية وكاد أن يدفع الثمن في الدقيقة 63 ، لولا الأداء البطولي للحارس المثلوثي الذي تصدى لكرتين خطيرتين ثم سقط إثر التحام قوي لكنه نهض وواصل اللعب.

وفي الدقيقة 66 ، تقدم المنتخب التونسي عن طريق الخزري ، حيث توغل الحدادي داخل منطقة الجزاء ومرر عرضية أمام المرمى قابلها الخزري بتسديدة مباشرة إلى داخل الشباك معلنا تقدم تونس 2 / 1 .

وفي الدقيقة 72 ، أسكن ايدجار بارسيناس الكرة في شباك تونس لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي قيام البديل تيجادا بعرقلة مرياح.

ودفع نبيل معلول باللاعب أحمد خليل بدلا من نعيم سليتي في الدقيقة 77 كما أجرى مدرب بنما ثالث تبديلاته في الدقيقة 81 حيث أشرك ايديل أرويو بدلا من ريكاردو أفيلا.

بعدها استمر تفوق الفريق التونسي لكنه كثف تركيزه على تفادي الأخطاء الدفاعية ونجح بالفعل في إحباط أكثر من محاولة لمنتخب بنما.

وفي الدقيقة 88 ، أشرك مدرب تونس اللاعب بسام الصرارفي بدلا من الخزري ، واختتم المثلوثي المباراة بتصديه لكرة خطيرة سددها بارسيناس من ضربة حرة لينهي المنتخب التونسي المباراة فائزا 2/1 ويكتب نهاية إيجابية لخامس مشاركه له في نهائيات المونديال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن