شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير.. بعد خروج ميسي ورونالدو لمن ستذهب البالون دور؟

ميسي ورونالدو وصلاح

ميسي، ورنالدو، صلاح

أنهى الثنائي ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، مشاركاتهما في منافسات بطولة كأس العالم بعد خروج منتخبي الأرجنتين والبرتغال من دور الـ16.

التقى منتخب الأرجنتين مع نظيره الفرنسي، وخسر التانجو المباراة برباعية مقابل ثلاثة أهداف، في ليلة تألق كيليان مبابي، الذي سجل هدفين متتالين أنهى بهما أحلام جماهير الأرجنتين في المونديال.

ساعات قليلة، ولحق البرتغالي كريستيانو رونالدو، بمنافسه الأزلي ميسي، عقب الهزيمة أمام أوروجواي 2-1 ضمن منافسات البطولة ذاتها، بتوقيع ادينسون كافاني.

خروج ميسي ورونالدو، فتح باب التساؤلات حول اسم اللاعب الذي سيحصد الكرة الذهبية المرة المقبلة.

لا شك أن الثنائي، كانا الأبرز ضمن الأسماء المرشحة للحصول على الجائزة، إلى جانب تردد اسم اللاعب المصري محمد صلاح، ولكن بعد خروج الثلاثي من منافسات البطولة مبكرًا ربما سيظهر اسم جديد على الساحة خلال الفترة المقبلة.

واقعة مسبقة

علينا أولًا أن نذكر، أن خروج ميسي ورونالدو من المنافسة مبكرًا لن يمنعهما من الترشح للجائزة، خاصة وأن البرتغالي قاد فريقه للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي، بينما نجح قاد الأرجنتين فريقه للحصول على بطولتي الدوري والكأس الإسباني.

كان من المعتاد، أن تكون بطولة كأس العالم هي المعيار الرئيسي لتتويج اللاعبين بجائزة الكرة الذهبية، ففي مونديال 98 فازت فرنسا بالمونديال وحصد زين الدين زيدان جائزة البالون دور، كذلك مونديال 2002 عندما فازت البرازيل بالبطولة، كان رونالدو الظاهرة هو الأفضل في العالم.

ولكن تغيرت الأمور فيما بعد، فخلال منافسات مونديال 2010، فاز ليونيل ميسي بجائزة البالون دور، على الرغم من خروج الأرجنتين من منافسات البطولة في دور ربع النهائي بعد الخسارة برباعية دون رد أمام المنتخب الألماني.

نفس الأمر تكرر، خلال منافسات 2014، عندما خرجت البرتغال من منافسات الدور الأول، وودع رونالدو منافسات البطولة مبكرًا، إلا أن صاحب القميص رقم 7 تُوج بالجائزة للمرة الثالثة في تاريخه.

أسماء جديدة

مونديال 2018، شهد حتى الآن تلألأ بعض النجوم أمثال كيليان مبابي "فرنسا"، هاري كين "إنجلترا"، فيليب كوتينيو ونيمار "البرازيل"، ادينسون كافاني "أوروجواي"، كذلك لوكا مودرتيش "كرواتيا".

وكما ذكرنا أن نهاية رحلة رونالدو وميسي مبكرًا في المونديال لن تكون عائقًا أمام حصدهما للجائزة ولكن ينتظر الكثيرين إنهاء احتكار الثنائي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات