جميع المباريات

إعلان

تقرير.. جريزمان يسجل؟.. فرنسا لا تخسر

أنتوان جريزمان

أنتوان جريزمان

اطمأن الفرنسيون كثيرًا بعد تسجيل نجمهم أنتوان جريزمان الهدف الثاني في شباك أوروجواي، بالدور ربع النهائي لكأس العالم 2018، ليس فقط لتوسيع الفارق ونيل مزيد من الأفضلية، ولكن لتاريخ مهاجم أتلتيكو مدريد مع منتخب بلاده، والذي يدعو كثيرًا للتفاؤل، حيث لم يخسر المنتخب الفرنسي أي مواجهة سجل فيها جريزمان.

وكان رفايل فاران مدافع ريال مدريد قد افتتح التسجيل في مرمى أوروجواي من رأسية في شوط المباراة الأول، قبل أن يعزز جريزمان التقدم من تسديدة قوية في شوط المباراة الثاني أفلتت من أيدي موسليرا حارس أوروجواي، لتنتهي المواجهة بهدفين نظيفين، ويتأهل المنتخب الفرنسي للدور نصف النهائي منتظرًا الفائز من منتخبي البرازيل وبلجيكا.

وبدأ جريزمان مشواره الدولي مع المنتخب الفرنسي في الخامس من مارس 2014، عندما استدعاه المدير الفني ديدييه ديشامب في تجربة ودية أمام المنتخب الهولندي، ولعب مهاجم ريال سوسيداد في ذلك الوقت لـ 68 دقيقة في تلك المباراة، بينما سجل هدفه الدولي الأول في شباك باراجواي، في مواجهة ودية يوم 1 يونيو استعدادًا لنهائيات كأس العالم، انتهت بالتعادل 1-1.

بعد أسبوع واحد، سجل جريزمان الهدفين السابع والثامن في المواجهة التي اكتسح بها المنتخب الفرنسي نظيره الجامايكي 8-0، ضمن استعداداته للمونديال، وفي الرابع عشر من أكتوبر سجل المهاجم الذي انتقل من ريال سويداد إلى أتلتيكو مدريد في ذلك الموسم هدفًا في مواجهة ودية جديدة فاز بها المنتخب الفرنسي 3-0 على أرمينيا.

تواصلت أهداف جريزمان الودية حيث سجل هدف التعادل أمام ألبانيا في المباراة التي انتهت 1-1 في الرابع عشر من نوفمبر 2014، وبعد غياب استمر لما يقرب من عام سجل مجددًا في مرمى أرمينيا، في مواجهة ودية انتهت بفوز فرنسا 4-0 في الخامس عشر من أكتوبر 2015، وفي الخامس والعشرين من مارس 2016 سجل هدفًا في المواجهة التي انتهت بفوز المنتخب الفرنسي على نظيره الهولندي 3-2.

الموعد الرسمي الأول للمهاجم الفرنسي شهد ظهورًا مبهرًا في كأس الأمم الأوروبية التي استضافتها بلاده في منتصف عام 2016، حيث سجل 6 أهداف خلال المشوار الذي انتهى بخسارة المواجهة النهائية أمام المنتخب البرتغالي بهدف نظيف، أهلته للتتويج بجائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة.

سجل جريزمان هدفًا في مرمى ألبانيا بالدور الأول قاد به أصحاب الأرض للفوز 1-0، وفي الدور الثاني سجل هدفين في مرمى أيرلندا ليفوز المنتخب الفرنسي 2-1، قبل تسجيل الهدف الرابع في فوز كاسح للفرنسيين على أيسلندا في ربع النهائي بنتيجة 5-2، وحسم جريزمان مواجهة نصف النهائي أمام المنتخب الألماني بطل العالم، بتسجيل هدفين لتنتهي المواجهة 2-0، وعندما غاب جريزمان عن التسجيل، خسر الفرنسيون المباراة النهائية.

في مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، سجل جريزمان هدفًا في السابع من أكتوبر 2017 ساهم به في فوز فرنسا على بلغاريا 4-1، قبل هدف جديد في الخامس والعشرين من مارس ساهم به في فوز فرنسا على لوكسمبورج 3-1، وفي مواجهة ودية جديدة أمام باراجواي في الثاني من يونيو 2017 سجل جريزمان الهدف الفرنسي الخامس في فوز ثقيل بنتيجة 5-0.

عاد جريزمان لتسجيل الأهداف الرسمية في الحادي والثلاثين من أغسطس 2017 بهدف ساهم في اكتساح المنتخب الفرنسي لنظيره الهولندي 4-0، وفي العاشر من اكتوبر 2017 سجل هدفًا جديدًا ليفوز منتخب بلاده على بيلاروسيا 2-1 قبل اختتام العام الماضي بهدف ودي في مرمى ويلز، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز فرنسا 2-0 في العاشر من نوفمبر.

انتظر جريزمان حتى الأول من يونيو بالعام الجاري ليسجل هدفًا فرنسيًا جديدًا، خلال المواجهة الودية التي انتهت بالفوز على إيطاليا 3-1، وفي نهائيات كأس العالم الجارية حاليًا بالأراضي الروسية سجل ثلاثة أهداف، ساهم الأول في الفوز الافتتاحي بالبطولة على حساب المنتخب الأسترالي 2-1 وساهم الثاني في الفوز على الأرجنتين 4-3 بالدور الثاني، قبل هدفه في مرمى أوروجواي بالدور ربع النهائي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن