جميع المباريات

إعلان

تقرير.. توتنهام أكثر فريق يتواجد لاعبوه في منتخبات نصف نهائي المونديال

كين

توتنهام

يعد توتنهام الإنجليزي هو أكثر فريق يتواجد لاعبوه ضمن المنتخبات الأربعة التي ستنافس في الدور نصف النهائي لمونديال روسيا 2018 ، بمجموع تسعة لاعبين.

ويتواجد لاعبو الفريق الذي يقوده المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في ثلاثة من المنتخبات الأربعة التي تنافس على حصد لقب تلك البطولة العالمية، وهي فرنسا وبلجيكا وإنجلترا.

ففي منتخب فرنسا يلعب حارسه الاساسي هوجو لوريس في توتنهام، بينما في المنتخب البلجيكي ينتمي لتوتنهام كل من توبي ألدرفايريلد ويان فيرتونجن وموسى ديمبيلي، الذي لم يحظ بالمشاركة كثيرا في الفريق تحت قيادة روبرتو مارتينيز.

وفي إنجلترا يلعب من ليفربول كل من داني روز وكيران تريبيير وإريك داير وديلي ألي وهاري كين -الهداف الحالي للمونديال برصيد ستة أهداف- وبذلك يعد الفريق اللندني -أحد أكثر الفرق استقرارا في الدوري الإنجليزي الممتاز في السنوات الأخيرة والذي فاز على ريال مدريد الإسباني هذا العام في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا وخرج من الدور ثمن النهائي أمام يوفنتوس الإيطالي- أكثر الفرق مساهمة بلاعبيها في الأربعة منتخبات.

ويأتي بعد ذلك كل من مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في ترتيب الفرق الأكثر مساهمة في الدور نصف النهائي برصيد سبعة لاعبين ويليهما فريق تشيلسي برصيد ستة لاعبين ثم ليفربول برصيد أربعة لاعبين، وفي المجمل يساهم الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 40 لاعبا في نصف نهائي مونديال روسيا 2018.

ويعد الدوري الإسباني (الليجا) هو ثاني الدوريات الأكثر مساهمة باللاعبين في نصف نهائي كأس العالم 2018 برصيد 12 لاعبا متفوقا على الدوري الفرنسي الذي يساهم بـ11 لاعبا ويليه الدوري الألماني (البوندسليجا) برصيد تسعة لاعبين وأخيرا الدوري الإيطالي (السيري آ) برصيد ثمانية لاعبين (على الرغم من مغادرة لاعب ميلان نيكولا كالينيتش لمعسكر المنتخب الكرواتي أثناء البطولة).

ومن فريق برشلونة الإسباني يتواجد كل من الفرنسيين صامويل أومتيتي وعثمان ديمبيلي والكرواتي إيفان راكيتيتش والبلجيكي توماس فيرمايلين، بينما من ريال مدريد يتواجد كل من الفرنسي رافائيل فاران والكرواتيان لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش.

ويشارك من أتلتيكو مدريد كل من الفرنسيين لوكاس هرنانديز وأنطوان جريزمان والكرواتي شيمي فيرساليكو بالإضافة إلى الفرنسي توماس ليمار لاعب موناكو الذي وقع مؤخرا للـ"روخيبلانكوس".

وأخيرا من إشبيلية الإسباني يتواجد لاعب الوسط الفرنسي ستيفن نزونزي ومن ريال سوسييداد يتواجد البلجيكي الشاب عدنان يانوزاي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن