جميع المباريات

إعلان

الـ(يويفا) سعيد للغاية بلقب كأس العالم الأوروبي الرابع على التوالي

ويفا

ويفا

تمنى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) التوفيق لكل من كرواتيا وفرنسا اللذين سيتواجهان اليوم الأحد في نهائي مونديال روسيا 2018 على ملعب (لوجنيكي) بموسكو، والذي بدا سعيدا للغاية لعودة كأس البطولة للقارة العجوز مجددا للمرة الرابعة على التوالي.

وقام الـ(يويفا) -الذي يرأسه السلوفيني ألكسندر شيفرين- بتشجيع كلا المنتخبين من خلال رسالة نشرها عبر حسابه الرسمي بموقع (تويتر) قال فيها "إجعلوا أوروبا تفتخر بكم"، وأبدى رضاه تحقيق "الديوك" أو "الناريون" لقب تلك البطولة العالمية بعد أربعة أعوام من تحقيق ألمانيا لهذا اللقب في 2014 بالبرازيل.

وتمكن "المانشافت" من حصد لقب مونديال 2014 بعد الفوز على الأرجنتين بهدف وحيد سجله اللاعب ماريو جوتزه على ملعب (ماراكانا) ، وكان ذلك بعد أربعة أعوام من تحقيق إسبانيا لقبها الأول لبطولة كأس العالم على حساب هولندا في مونديال 2010 بجنوب أفريقيا وبفضل الهدف التاريخي الذي سجله اللاعب المخضرم أندريس إنييستا.

وفي مونديال 2006 بألمانيا نجح المنتخب الإيطالي في حصد اللقب بعد تغلبه على نظيره الفرنسي بركلات الترجيح في نهائي البطولة في برلين، وبذلك تمكن "الأتزوري" من استعادة الكأس وإرجاعه لأوروبا بعد أربعة أعوام من فوز السيليساو بذلك اللقب في مونديال 2002 بكوريا واليابان.
وأكد شيفرين، المتواجد حاليا في روسيا لحضور المباراة النهائية، أن تواجد أربعة منتخبات أوروبية في الأربعة مراكز الأولى "يظهر جودة كرة القدم الأوروبية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن