عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

الفيفا: حكم الفيديو جعل مونديال روسيا "الأفضل في التاريخ"

حكم الفيديو

حكم الفيديو

أعرب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن "رضاه التام عن أداء الحكام" في مونديال روسيا 2018 ، وكذلك عن "التطيبق التاريخي لنظام حكم الفيديو المساعد، الذي ساهم في النجاح الكبير للتحكيم" في البطولة التي اختتمت قبل ثلاثة أيام بفوز فرنسا على كرواتيا (4-2) في النهائي.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو "لقد تعهدنا بجعل هذا المونديال الأفضل في التاريخ، وهذا ما حدث؛ والحكام جزء أساسي من هذا الإنجاز، حيث أنهم قدموا أعلى المستويات".

وسلط إنفانتينو الضوء في الوقت نفسه على أنه على مدار 64 مباراة للبطولة، تم احتساب 455 خطأ (7.1 لكل مباراة) وتمت مراجعة تقنية الفيديو في 20 مرة، بما في ذلك هدف فرنسا الثاني في مباراة النهائي، وقال "إنه من دواعي سرورنا أن نرى قبول على نطاق واسع من قبل اللاعبين والمدربين والمشجعين، وكذلك الصحافة".

ومن جانبه، قال الأمين العام المساعد للفيفا والمسؤول عن الإشراف على تقنية الفيديو، زفونيمير بوبان، إن "تقنية حكم الفيديو المساعد لا تغير كرة القدم، بل تجعلها أكثر إنصافا، وهذا كان هدفنا الرئيسي عندما بدأنا المشروع مع IFAB".

واختتم كلامه بقوله "أنا فخور بأن أكون جزءا من هذا الفريق"، مؤكدا أنه "سيواصل السعي لتحسين وتطوير المعايير العامة للتحكيم ومساعدة كافة الاتحادات والروابط التي ترغب في تطبيق تقنية الفيديو في مسابقاتها".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن