شاهد كل المباريات

إعلان

القائمة

كأس العالم روسيا 201814 يونيو - 15 يوليو

تقرير إيطالي: حجازي وأوزيل وبيكيه في التشكيل "المخيب للآمال" بالمونديال

أحمد حجازي

أحمد حجازي

اختار موقع "لو سبورت 24" الإيطالي المدافع المصري أحمد حجازي ضمن 11 نجمًا شكلوا الفريق المخيب للآمال بنهائيات كأس العالم 2018، والتي انتهت بتتويج المنتخب الفرنسي في الأراضي الروسية.

وودع المنتخب المصري كأس العالم 2018 من الدور الأول، بعدما تذيل المجموعة الأولى عقب تلقيه 3 هزام متتالية أمام أوروجواي، روسيا والسعودية على الترتيب.

وقال الموقع الإيطالي عن سبب اختياره لحجازي أن المنتخب المصري بالتأكيد لم يكن مرشحًا للفوز باللقب، لكنه كان من المنتظر أن يحقق على الأقل فوزًا واحدًا، وأضاف تقرير "لو سبورت 24" أنه يعتبر أحمد حجازي قائد الدفاع المصري أحد أبرز المسؤولين عن ذلك الظهور المخيب.

وانتقل حجازي قبل عام إلى نادي ويست بروميتش الإنجليزي على سبيل الإعارة من الأهلي المصري، قبل أن يستغل النادي الإنجليزي بند أحقية الشراء ليحصل على خدماته نهائيًا في الشتاء الماضي، ورغم هبوط ويست بروميتش لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "تشاميونشيب"، إلا أن حجازي قدم مستويات مميزة.

وإلى جانب حجازي ضم التشكيل النجم الألماني مسعود أوزيل صانع لعب فريق آرسنال الإنجليزي، الإسباني جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الإسباني، لاعب خط الوسط الصربي ميلينكوفيتش سافيتش الذي طالب ناديه لاتسيو بـ 100 مليون يورو للموافقة على بيعه للعديد من الأندية الكبرى الراغبة في ضمه.

كما ضم تشكيل الموقع الإيطالي المهاجم الكرواتي نيكولا كالينيتش لاعب إيه سي ميلان الإيطالي، الذي وصفه البعض بـ "المنحوس" في المونديال بعدما رفض المشاركة بديلًا أمام نيجيريا في أولى مواجهات منتخب بلاده في المونديال، ليقرر زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي استبعاده من القائمة المونديالية، قبل أن يحقق منتخب بلاده إنجازًا تاريخيًا بالوصول للمبارة النهائية.

وجاء التشكيل المخيب للآمال الذي اختاره "لو سبورت 24" كالتالي:

حراسة المرمى: ويلي كاباييرو "الأرجنتين"

خط الدفاع: أحمد حجازي "مصر" - جيرارد بيكيه "إسبانيا" - خافيير ماسكيرانو "الأرجنتين"

خط الوسط: مسعود أوزيل "ألمانيا" - ميلينكوفيتش سافيتش "صربيا" - بيوتر زيلينسكي "بولندا" - جواو ماريو "البرتغال"

خط الهجوم: تيمو فيرنر "ألمانيا" - روبيرت ليفاندوفسكي "بولندا" - نيكولا كالينيتش "كرواتيا"

0

إعلان

التعليقات