لا يوجد مباريات اليوم في كأس العالم

جميع المباريات

إعلان

جيرو ونيمار وكين يدخلون نادي "الهداف التاريخي" من بوابة كأس العالم

أوليفيه جيرو

أوليفيه جيرو

شهدت بطولة كأس العالم 2022 كتابة تاريخ جديد لـ3 منتخبات كبرى، بعد أن اعتلى أوليفيه جيرو، مهاجم فرنسا، ونيمار دا سيلفا، نجم البرازيل، وهاري كين، قائد إنجلترا، صدارة ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخبات بلادهم.

وتمكن النجوم الثلاثة خلال مباريات مونديال قطر من مزاحمة أساطير، لطالما اعتادت جماهير هذه المنتخبات على رؤيتها في مقدمة ترتيب الهدافين.

وبينما كان الفصل الأخير من قصة نيمار وكين مع بطولة كأس العالم 2022 مؤلمًا، مازال جيرو يحلم بنهاية سعيدة.

جيرو.. إنجاز وفرصة للتعزيز

ونجح جيرو في الانفراد برقم الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا في كل البطولات، متفوقًا على الأسطورة تيري هنري.

وأحرز جيرو 4 أهداف في كأس العالم 2022، ليرفع حصيلته الإجمالية مع منتخب فرنسا في كل البطولات إلى 53 هدفًا، ويكسر رقم هنري، صاحب الـ51 هدفًا.

وسجل جيرو هدفين في شباك أستراليا، وهدف في مرمى بولندا، قبل أن يحرز هدفًا رابعًا أمس السبت أمام إنجلترا.

ومازال بإمكان جيرو المنافسة على لقب هداف كأس العالم 2022، إذ يتساوى مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، بـ4 أهداف، على بُعد هدف واحد من متصدر القائمة مواطنه كيليان مبابي.

كما أن بإمكان نجم ميلان أن يحقق لقب كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما تأهل فريق الديوك إلى الدور نصف النهائي، ليلاقي المغرب، يوم الأربعاء المقبل.

نيمار وكين.. فرحة ممزوجة بألم

على الجانب الآخر، رغم أن نيمار وكين عادلا رقمي بيليه وواين روني على الترتيب، إلا أنهما لا يعيشان نفس شعور جيرو في الوقت الحالي، كونهما تعرضا للإقصاء من البطولة.

وعادل نيمار رقم بيليه، الهداف التاريخي وأيقونة السامبا، بهدفه الـ77 في كل البطولات، وذلك بعدما هز شباك كرواتيا في الدور ثمن النهائي.

إلا أن إقصاء المنتخب البرازيلي من البطولة في المباراة ذاتها شوه إنجاز نيمار، الذي انهمر في البكاء مع صافرة النهاية.

وإذا كان نيمار عاش نهاية حزينة بعد معادلته رقم بيليه، فإن مصير كين كان أكثر صعوبة، بعدما عادل رقم روني بـ53 هدفًا كأكثر من سجل بقميص فريق الأسود الثلاثة عبر التاريخ.

فكين سجل ركلة جزاء في مباراة فرنسا، عادل بها الرقم، وفي نفس المباراة أهدر ركلة أخرى، ليهدر فرصة الانفراد به، ويضيع معها آمال منتخب بلاده في الاستمرار بالبطولة.

الصحف الإنجليزية حملت كين مسؤولية الخروج من كأس العالم، وتجاهلت إنجازه بمعادلة رقم روني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن