كرة اليد

كرة السلة

دوري السوبر

فاز الجزيرة على سبورتنج في المباراة التي اقيمت بينهما على صالة اكاديمية الشرطة بالدراسة بنتيجة 73-63، ليحسم الفريق القاهري دوري السوبر لصالحه بعد ارتفاع رصيده الي 22 نقطة تاركا سبورتنج في المركز الثاني ب20 نقطة.

ويعد هذا اللقب هو العاشر في تاريخ فوز الجزيرة ببطولات الدوري المصري.

وجاء الترتيب العام للمسابقة كالتالي: الجزيرة في المركز الاول وسبورتنج ثانيا والزمالك ثالثا والاتحاد رابعا والاهلي خامسا وسموحة سادسا.

كأس مصر

فاز فريق سبورتنج بكأس مصر على الاهلي بنتيجة 73-71، في المباراة التي اقيمت بينهما على صالة اتحاد الشرطة الرياضي. وصعد سبورتنج الى المباراة النهائية بعد فوزه على الزمالك بنتيجة 51-42، بينما صعد الاهلي بعد فوزه على سموحة بنتيجة 71-65.

وبهذا التتويج واصل سبورتنج الفوز بكأس مصر للمرة الخامسة على التوالي.

ويسدل الستار على 2017 بفوز الجزيرة بدوري السوبر لكرة السلة وفوز سبورتنج بكأس مصر وخروج الاهلي والزمالك صفر اليدين.

كرة الطائرة

الدوري الممتاز

فاز طلائع الجيش على الاهلي في ختام الدوري بنتيجة 3-1 في عدد الاشواط ليقتنص لقب الدوري من الفريق الاحمر الذي كان متصدرا للمسابقة لكنه فقد اللقب لصالح الفريق العسكري بعد خسارته المباراة، و كان الاهلي في حاجة الي الفوز بالمباراة او على الاقل الخسارة 2-3 ليتوج بالدوري الغائب عن خزائنه خلال الثلاثة مواسم الماضية. وبهذا يحقق طلائع الجيش اللقب للمرة الثانية على التوالي.

كاس مصر

فاز الجيش على الزمالك في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية بنتيجة 3-0في عدد الاشواط، وجدير بالذكر ان الفريق العسكري اطاح بالأهلي من قبل النهائي بنتيجة 3-1، ليحرم الفريق الاحمر من فرصة الفوز باي بطولة محلية هذا الموسم، بينما صعد الزمالك الى النهائي بعد فوزه على سموحة بنتيجة 3-0.

كاس الاندية الافريقية للكرة الطائرة

فاز الاهلي على النجم الساحلي في نهائي كاس الاندية الافريقية للكرة الطائرة التي اقيمت في تونس بعد مباراة مثيرة في احداثها بنتيجة 3-1 في عدد الاشواط.

دوري المحترفين

فاز الفريق الاول بالنادي الاهلي للرجال لكرة اليد بدوري المحترفين قبل نهايته بجولتين بعد فوزه على سبورتنج بنتيجة 23-21، في المباراة التي اقيمت في الإسكندرية. وجاء الزمالك في المركز الثاني للترتيب العام للمسابقة المحلية.

كاس مصر

فاز هليوبوليس ببطولة كأس مصر بعد تغلبه على سبورتنج في المباراة النهائية بنتيجة 27-26 في المباراة التي اقيمت بينهما على صالة هيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

وتأهل هليوبوليس الي النهائي بعد تغلبه على الاهلي في قبل النهائي بنتيجة 29-28، بينما تأهل سبورتنج للنهائي بعد فوزه علي سموحة بنتيجة 22-20.

كاس الكؤوس الافريقية

فاز الاهلي على الحمامات التونسي في المباراة النهائية التي اقيمت في المغرب بنتيجة 31-22، ليعد اللقب الثاني للفريق الاحمر بعد فوزه بالبطولة عام 2013.

وتأهل الأهلي للمباراة النهائية بعد فوزه على وداد سمارة المغربي بنتيجة 33-18، بينما تأهل الحمامات التونسي للنهائي بعد فوزه على رجاء اكادير المغربي بنتيجة 26-17.

بطولة افريقيا للأندية الابطال

فاز الزمالك في المباراة النهائية على الترجي التونسي بنتيجة 31-29 في المباراة التي اقيمت بينهما في تونس خلال اكتوبر الماضي، وحسم الفريق الابيض المباراة الماراثونية بعد امتدادها الي الاشواط الاضافية. حيث انتهى الوقت الاصلي من المباراة بالتعادل 25-25، قبل ان يحسمها الفريق الابيض لصالحه ويتوج باللقب العاشر في تاريخه .

السوبر الافريقي

فاز الاهلي ببطولة السوبر الافريقي للمرة الاولي في تاريخه بعد تغلبه على الزمالك في المباراة النهائية التي اقيمت بينهما في المغرب بنتيجة 29-23 ليتأهل الفريق للمشاركة في كاس العالم للأندية التي اعتذر الاهلي عن المشاركة فيها بعد ذلك.