جميع المباريات

إعلان

تقرير.. احتمالات قرعة مجموعات الأبطال.. فُرص لاجتماع "ناري" بين الأهلي والإسماعيلي

قرعة

صورة ارشيفية

انتهت مباريات الدور الثاني من دوري أبطال إفريقيا، وأصبحنا في انتظار قرعة دور المجموعات للتعرف على المنافسات التي سيدخلها كل من الأهلي والإسماعيلي.

تأهل الإسماعيلي بعد تجاوز القطن الكاميروني بنتيجة 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، فيما تأهل الأهلي بعد الفوز 2-1 على جيما أبا جيفار الإثيوبي في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

تقام قرعة دور المجموعات في 28 ديسمبر الجاري، وحينها سيتم تحديد المنافسات المحتملة بين الأندية الـ16 التي ستشارك في دور المجموعات.

ويشارك في دور المجموعات 16 ناديًا هم: الإسماعيلي، الأهلي، الترجي (تونس)، الوداد البيضاوي (المغرب)، مازيمبي (الكونغو)، أورلاندو بايريتس وصنداونز (جنوب إفريقيا)، لوبي ستارز (نيجيريا)، القسنطيني (الجزائر)، بلاتينيوم (زيمبابوي)، سيمبا (تنزانيا)، فيتا كلوب (الكونغو)، شبيبة الساورة (الجزائر)، أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، الإفريقي (تونس)، حوريا (غينيا). 

يتم تصنيف الأندية الـ16 المشاركة في دور المجموعات إلى 4 مستويات، وفقًا للصنيف الخاص بالسنوات الخمس الماضية للأندية الإفريقية المشاركة في بطولات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ووفقًا لذلك التصنيف سيكون الأهلي في المستوى الأولى، كونه ثاني التصنيف بعد مازيمبي الكونغولي، وسيتجنب فقط مواجهة مازيمبي، الوداد المغربي والترجي التونسي.

وبحسب الأندية المتأهلة يمكن التعرف على المستوى الأول والثاني فقط، فيما ستكون أندية المستوى الثالث والرابع مفتوحة لعدم وجودهم ضمن تصنيف الأندية عن السنوات الخمس الماضية.

قام الاتحاد الإفريقي في النسخة الماضية بإقامة قرعة دور المجموعات بتحديد المستوى الأول والثاني، بينما لم يتم تحديد المستوى الثالث والرابع لوجود أكثر من 4 أندية لا يمتلكون أي نقاط في تصنيف السنوات الخمس الماضية.

مستويات قرعة دوري الأبطال:

المستوى الأول: مازيمبي (الكونغو)، الأهلي، الوداد البيضاوي (المغرب)، الترجي (تونس).

المستوى الثاني: صنداونز (جنوب إفريقيا)، فيتا كلوب (الكونغو)، حوريا (غينيا)، الإفريقي (تونس).

باقي الأندية: أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، أورلاندو بايرتس (جنوب إفريقيا)، بلاتينيوم (زيمبابوي)، الإسماعيلي، لوبي ستارز (نيجيريا)، القسنطيني (الجزائر)، سيمبا (تنزانيا)، شبيبة الساورة (الجزائر).

ووفقًا لهذ التصنيف، أول احتمال متاح هو أن يتواجد الأهلي والإسماعيلي في مجموعة واحدة حيث ان لائحة الاتحاد الإفريقي لا تمنع تواجد أكثر من فريق من دولة واحدة في نفس المجموعة.

لن يتجنب الإسماعيلي مواجهة أي فريق كونه في المستوى المفتوح الذي لم يُجنبه مواجهة أي فريق، وبالتالي يمكن أن يواجه أي من أندية المستوى الأول أو الثاني، أو باقي الأندية المتواجدة معه.

يمكن الأهلي أن يقع في مجموعة تضم أندية فازت بدوري أبطال إفريقيا من قبل، مثل صنداونز من التصنيف الثاني، وأورلاندو بايرتس، والإسماعيلي.

وإن كانت تلك المجموعة تبدو غير محسومة بالنسبة للأهلي والإسماعيلي، غير أنها ستكون الأفضل والأسهل على مستوى الانتقالات والملاعب وهو أصعب شيء يواجه الأندية المصرية في الموسم الحالي بسبب تلاحم المباريات.

لكن أسهل تحدي قد يواجه الأهلي، هو أن يلعب مع حوريا كوناكري، ولوبي ستارز وسيمبا التنزاني.

بالنسبة للإسماعيلي أسهل تحدي قد يواجه هو اللعب مع الوداد المغربي، حوريا كوناكري ولوبي ستارز النيجيري، كونه يمنح الفريق فرصة كبيرة للتأهل لدور الثمانية.

اقرأ أيضًا

اكتمال عقد أندية دوري الأبطال.. تأهل مثير لحوريا.. والإفريقي يلحق بالعرب

اكتمال دور الـ32 بالكونفدرالية.. 10 فرق عربية.. والزمالك قد يواجه "منافس الأهلي"

تقرير.. نتائج الذهاب تنقذ "ثلاثي مصر" من شبح الإقصاء الإفريقي.. والمصري الخاسر الوحيد

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن