جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. تفاصيل إنقاذ صفقة الشحات.. تضحية اللاعب وتدخل محبي الأهلي

حسين الشحات

حسين الشحات

شهدت المفاوضات التي جرت بين إدارتي الأهلي والعين الإماراتي من أجل الحصول على خدمات حسين الشحات، عدد من التحولات على مستوى الاتفاقات المالية، حتى انتهت الأمور لتحقيق رغبة اللاعب في اللعب لحامل لقب الدوري المصري.

حصل "يلا كورة" على التفاصيل الكاملة لمفاوضات الأهلي مع إدارة العين من أجل الحصول على خدمات حسين الشحات، وذلك من خلال مصدر مطلع على الصفقة منذ بداية التواصل بين الجانبين المصري والإماراتي.

بدأ التواصل الرسمي من جانب الأهلي، بإرسال خطاب إلى إدارة العين من أجل الاستفسار عن موقف الشحات، والتعرف على إمكانية التفاوض بشأن الحصول على خدماته، دون وضع أي تفاصيل مالية.

ردت إدارة العين على الأهلي بطلب 6 مليون دولار مقابل بيع اللاعب، مع التأكيد على أن المبلغ أقل كثيرًا من الشرط الجزائي المنصوص عليه في العقد وقيمته 10 مليون دولار.

لكن الأهلي رد على العين بتقديم عرض قيمته 3.5 مليون دولار، مع التأكيد على صعوبة زيادة قيمة اللاعب من 2.5 مليون دولار إلى 6 مليون خلال 6 أشهر فقط من انتقاله رسميًا من المقاصة إلى بطل الدوري الإماراتي، لكن إدارة العين ردت بالرفض.

واستمرت المفاوضات الشفهية بين وصيف دوري أبطال إفريقيا، ووصيف كأس العالم للأندية بشأن إمكانية التوصل إلى حل وسط في الصفقة، وبعد ذلك أرسل الأهلي عرضًا جديدًا بقيمة 3.5 مليون دولار، بالإضافة إلى 25% من قيمة بيع اللاعب لأي نادي آخر.

تسبب عرض الأهلي في غضب إدارة العين لأنهم شعروا بعدم الجدية، فأرسل بطل الدوري المصري بعد ذلك عرض قيمته 3.75 مليون دولار بالإضافة إلى 25% من إعادة البيع، فلم يقم العين بالرد على العرض.

تدخل "محبو للنادي الأهلي" وجرى اتصال هاتفي بين محمود الخطيب رئيس النادي، وحسين الشحات، وفي اليوم التالي أرسل الأهلي عرضًا قيمته 5 مليون دولار و25% من إعادة البيع فوافق العين.

وتحمل حسين الشحات 1.3 مليون درهم إماراتي، إضافة إلى التنازل عن نسبة 10% المنصوص عليها في عقده من قيمة الصفقة في حالة رحيله عن النادي، وهو ما يعني تحمله ما يوازي 850 ألف دولار (15 مليون جنيه).

وبالنسبة لاتفاق إدارة الأهلي مع اللاعب، فقد نص العقد على تقاضيه 10 مليون جنيه سنويًا بالإضافة إلى 5 مليون جنيه في صورة عقود إعلانية.

اقرأ أيضًا

رسميًا.. الأهلي يطلب مليوني دولار من انتقال السعيد لبيراميدز

رسميًا.. الأهلي والعين يعلنان إتمام صفقة حسين الشحات

تقرير.. الراحلون عن الأهلي.. إعارة 3 لاعبين.. وغموض موقف "الأجنبي"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن