جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يكشف.. استاد القاهرة مهدد بالاستبعاد من دوري السوبر .. ومهلة حتى 30 يونيو (مستندات)

استاد القاهرة

ستاد القاهرة

كشف مصدر مسئول في الشركة الإيطالية التي تم تكليفها بإدارة وتنظيم دوري السوبر الإفريقي، إرسال خطابات رسمية بالتنسيق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى الأندية الثمانية التي تم اختيارها للمشاركة في النسخة الأولى من دوري السوبر الإفريقي.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة ليلا كورة، أن الخطابات المرسلة للأندية حددت المتطلبات الأخيرة لكل نادي قبل الاعتماد الرسمي والنهائي للمشاركة في دوري السوبر.

وأشار إلى أن إدارة دوري السوبر الأفريقي وجهت رسالة للأندية المشاركة حيث أكدت على ضرورة إشراك السلطات المحلية في رفع القيود الحالية إن وجدت على الجماهير للسماح بالسعة الكاملة للملاعب.

وعلم يلاكورة أن تقرير الشركة الإيطالية حدد بشكل رسمي موقف الأندية وملاعبها وجاهزيتها في العناصر التالية :

1- طلبت الشركة الايطالية من إدارة الملاعب التي تم الموافقة عليها ، تعيين شركات ذات خبرة مع سجل حافل في تجديد ملاعب كرة القدم الحديثة ، والتي يمكن أن توفر الاستشارات الفنية الكافية والدعم المعماري والتوجيه التشغيلي لإجراء التحديثات التي يطلبها فيفا .

2- منح ستاد القاهرة ومُركب محمد الخامس في كازابلانكا وستاد رادس في تونس مهلة حتي 30 يونيو القادم لإجراء تعديلات علي عدة أماكن في الملاعب مابين مدرجات الجماهير ومنصة الإعلام ومقصورة كبار الشخصيات والضيوف .

وطلب دوتشيو تيكياتي مدير مسابقة دوري السوبر الأفريقي من مدير تراخيص كل نادي في الأهلي والوداد والترجي إرسال تقرير الفحص المسبق للملعب ، وتقديم أدلة فوتوغرافية وفيديو عالية الجودة لكل منطقة من الاستاد قبل حلول موعد 1 يوليو 2023 .

3- قررت الشركة الإيطالية غلق ستاد بنيامين مكابا الوطني في دار السلام ملعب نادي سيمبا التنزاني بدءاً من 15 مايو المقبل وذلك للشروع في إجراء تجديدات علي مرافق الملعب ، وتجدر الإشارة إلى أن مشروع تجديد الملعب سيستغرق من 6 إلى 8 أسابيع من العمل دون إقامة أي مباريات محلية أو دولية يتم لعبها خلال هذه الفترة .

 

4- قررت الشركة الإيطالية إجراء تعديلات علي ملعب نادي مازيمبي الكونغولي في لومباشي خلال الفترة من 1 مايو وحتي 15 يوليو وذلك لأن حالة الملعب غير مقبولة وغرف الحكام والفرق غير مناسبة وكذلك حالة الأضواء الكاشفة التي تحتاج تطبيق معايير كاف .

ومنحت الشركة الإيطالية فرصة لمسئولي مازيمبي الكونغولي تجديد ‏ارضية الملعب بمعايير وجودة فيفا الحديثة قبل حلول 1 أكتوبر 2023 .

5- كما قررت أيضاً الشركة الإيطالية لدوري السوبر إستبعاد فريق حوريا كوناكري الغيني لعدم جاهزية مكونات النادي وعدم تطابق المعايير للمشاركة في البطولة ، مع إجراء وفتح مباحثات مع نادي انيمبا النيجيري وتحديد مواعيد للزيارة وإجراء الفحص علي ملعب انيمبا .

علي جانب آخر نجح " يلا كورة " في الحصول على تقرير متطلبات الشركة الإيطالية لإجراء تعديلات وصيانة على ستاد القاهرة الدولي لاستضافة منافسات دوري السوبر الإفريقي.

مهلة الشركة الإيطالية لاستاد القاهرة الدولي تنتهي 30 يونيو القادم ويحتاج الملعب إلى تغيير شامل في مقصورة ومنصة الإعلام والمقصورة الرئيسية والأمامية مقاعد VIP و VVIP‏ ، متطلبات الشركة من هيئة ستاد القاهرة الدولي تتلخص في الآتي :

1- يجب تجديد مقاعد كبار الشخصيات (باللون الأحمر) ، المقاعد الحالية قديمة ولا توفر مساحة كافية بين الصفوف مما يؤثر على حركة الحاضرين والجماهير.

2- مقصورة ومنصة الإعلام سيئة للغاية وتحتاج صيانة وتجديد كامل وتكييفها مع معيار ملعب كرة القدم ، وتتطلب تركيب معدات جديدة وتجديد بما يتماشى مع متطلبات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم

3- يجب أن تكون Media Tribune مجهزة بالعناصر الإضافية التالية :

تركيب مقاعد حديثة ودائمة مع مكاتب مجهزة ، مصدر طاقة دائم واتصال إنترنت (WI-FI) وكابلات LAN‏ جديدة مع فحص وظائف نقاط طاقة الكهرباء ، توفير شبكة WiFi عالية الجودة ويجب أن يكون الوصول إليها متاحًا مباشرة من المركز الإعلامي ، وموقع المقابلات الصحفية والإعلامية ، والمنطقة المختلطة ، وغرفة المؤتمرات الصحفية.

يذكر أن مسابقة دوري السوبر الأفريقي سوف تنطلق في النصف الثاني من شهر أكتوبر وتختتم في منتصف نوفمبر، وتقام مبارياته بنظام خروج المغلوب بعد أداء مباراتي ذهاب وعودة على أن تواجه فرق التصنيف الأول فرق التصنيف الثاني من الدور ربع النهائي وحتي نصف النهائي.

ولم يتم الاستقرار حتى الآن على موقف المباراة النهائية ما اذا كانت ستقام بنظام المباراة الواحدة أو بنظام الذهاب والعودة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن