جميع المباريات

إعلان

مصدر ليلا كورة: اتجاه لإقامة أول قرعة لدوري السوبر الأفريقي في يوليو تحت رعاية كاف وفيفا

كاف

كاف

كشف عضو بارز في المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قرب إبرام اتفاق مع الشركة الإيطالية المنظمة لدوري السوبر الأفريقي لإقامة حفل ضخم على هامش مراسم أول قرعة لبطولة السوبر ليج، تزامنًا مع قرب انطلاق النسخة الأولى أكتوبر المقبل.

الحفل سيقام بنسبة كبيرة في تنزانيا تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ونظيره الأفريقي، بحضور عدد من نجوم كرة القدم العالمية والأفريقية والآسيوية.

وأضاف أن الشركة الإيطالية تعمل في اتجاهين، أولا إقامة حفل مراسم أول قرعة للبطولة خلال أواخر شهر يوليو المقبل، وثانيا إنجاز مهام تحضير الملاعب لاستضافة مباريات البطولة في منتصف شهر أكتوبر.

مصدر مسؤول للشركة الإيطالية كشف أيضًا في تصريحات خاصة ليلا كورة إجراء عدة اجتماعات في الساعات الأخيرة مع الأندية المشاركة، ومع عدد من الرعاة لتحديد ملامح ولوائح وترتيبات الانطلاقة الأولى لدوري السوبر.

وعلم يلا كورة أن الشركة منحت عدة أندية مهلة جديدة حتى أول أغسطس المقبل، لإنجاز التعديلات وصيانة ملاعبها التي تستضيف مباريات دوري السوبر في نسخته الأولى، خاصة ملعبي سيمبا التنزاني ومُركب محمد الخامس في الدار البيضاء نظرًا لانشغالهما بمباريات في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

ومن المقرر أن تشهد القرعة تواجد أندية الأهلي والوداد والترجي وصن داونز في وعا،  A في مقابل وعاء B لأندية إنيمبا النيجيري وسيمبا التنزاني وبيترو أتلتيكو الأنجولي ومازيمبي الكونغولي، بحيث يواجه فريق من الوعاء A الأعلى تصنيفا فريقًا من وعاء B الأقل تصنيفا، ثم يتم تحديد مواجهات الفرق الفائزة في الدور نصف النهائي وحتى المباراة النهائية، مع التأكيد علي إقامة اللقاءات بنظام الذهاب والإياب من دور 8 وحتى نصف النهائي ثم المباراة النهائية .

وتقام المباريات خلال الفترة من 17 أكتوبر حتى 30 نوفمبر، ويتم إعفاء الأندية المشاركة من الأدوار الأولى التمهيدية حال مشاركتها في دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية لموسم 2023/2024.

ومن المقرر طبقًا للوائح ونظام البطولة تخوض فرق التصنيف الأول في الوعاء A مباريات الذهاب في الدور ربع النهائي خارج ملعبها في الفترة من 17 حتى 20 أكتوبر.

الجدير بالذكر أن الاتحاد الأفريقي أبرم مع نظيره السعودي اتفاقية تعاون مشترك تشمل تنظيم أحداث رياضية وتنمية موارد عدة نشاطات للكرة الأفريقية.

اقرأ أيضًا:

بينها سلسلة قياسية.. 5 أرقام تبشّر برشلونة بحسم لقب الليجا أمام إسبانيول

محرز يقترب من رقم صلاح ودروجبا.. هل يكمل سلسلة التمريرات الحاسمة؟

لقطة مثيرة للجدل.. هل اخطأ حكم مباراة ريال مدريد وخيتافي لحظة استبدال كامافينجا؟ (قانون اللعبة)

مدير منتخب مصر: لا يمكننا الاتفاق على مباريات ودية.. وأين تكافؤ الفرص؟

منتخب مصر: نتواصل مع 45 لاعبًا في أوروبا من مزدوجي الجنسية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن