شاهد كل المباريات

الدوري الإفريقي لكرة القدم

وقت إضافي أم ركلات ترجيح.. ماذا يحدث حال تعادل الأهلي وسيمبا؟ (لائحة)

الأهلي وسيمبا - كهربا

يستعد الأهلي لخوض مباراة سيمبا التنزاني في إياب ربع نهائي بطولة الدوري الأفريقي الوليدة، فماذا يحدث إذا تعادل الفريقان في النتيجة الإجمالية؟.

الأهلي عاد من العاصمة التنزانية دار السلام بتعادل ثمين مع سيمبا بنتيجة 2-2 في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الجمعة الماضي، علمًا بأنها كانت أول مباراة في تاريخ البطولة.

ويستضيف الأهلي الفريق ذاته على ستاد القاهرة في الخامسة من مساء غدٍ الثلاثاء في مباراة الإياب.

ويكفي الأهلي تحقيق الفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أقل من 2-2 (0-0 أو 1-1) للتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

بينما يحتاج سيمبا للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة أكبر من 2-2 إذا أراد تحقيق المفاجأة.

وتنص لائحة الدوري الأفريقي في نسختها الأولى على أنه "في الدورين ربع ونصف النهائي، يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف في مباراتي الذهاب والإياب إلى المرحلة التالية من البطولة".

كما تنص أيضًا على أنه "في حالة تساوي إجمالي عدد الأهداف المسجلة في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية، يتأهل الفريق الذي يسجل أكبر عدد من الأهداف خارج الأرض".

وبالتالي لا يسير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على النهج الذي اتبعه نظيره الأوروبي في بطولاته، حيث أُلغيت قاعدة الهدف خارج الأرض في مباريات القارة العجوز.

لكن ماذا لو تعادل الأهلي وسيمبا بنتيجة 2-2 في مباراة الإياب أيضًا؟.

اللائحة تقول إنه "في مباريات الدورين ربع ونصف النهائي، إذا تعادل الفريقان في مجموع الأهداف، وعدد الأهداف المسجلة مع نهاية الوقت الأصلي للقاء الإياب يتم تحديد الفائز بركلات الترجيح".

أما في الدور النهائي "إذا تعادل الفريقان في إجمالي عدد الأهداف وعدد الأهداف خارج القواعد في نهاية الوقت الأصلي للمباراة الثانية، يتم لعب شوطين إضافيين مدة كل منهما 15 دقيقة، ويعتبر الفريق صاحب أكبر عدد من الأهداف في نهاية الوقت الإضافي هو الفائز، وإذا سجل الفريقان نفس عدد الأهداف، أو إذا لم يتم تسجيل أي أهداف خلال الوقت الإضافي، يحسم الفائز بركلات الترجيح".

اقرأ أيضًا:

تضم الأهلي والزمالك.. سقوط فيوتشر يقلّص قائمة استثنائية في الدوري

فتح الله يتحدث عن.. أولويات بيراميدز في المنافسة وضريبة قائمة النجوم

الإسماعيلي يقدم احتجاجًا رسميًا ضد حكم مباراة فاركو بسبب الأخطاء الفادحة

لن ينتقل إلى السعودية.. ريال مدريد يحسم مصير مودريتش

0

التعليقات