شاهد كل المباريات

الدوري الإفريقي لكرة القدم

رضا سليم أحدثهم.. من هم أبطال ضربات الأهلي الافتتاحية في جميع البطولات؟ (فيديو)

نجوم سجلوا للأهلي أول هدف في البطولات

شارك الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على مدار 116 عاما وحتى الآن في العديد من البطولات المحلية والقارية والعالمية، ونجح نجومه في تسيطر التاريخ على مدار العصور.

وكان لكل نجم بصمة تهديفية لا تنسى خاصة تلك التي تمثل ضربة البداية في مختلف البطولات، فالتاريخ سيظل يذكر من هو صاحب أول هدف للأهلي في الدوري أو في دوري أبطال أفريقيا أو كأس العالم للأندية وغيرهم من المسابقات.

وجاء المغربي رضا سليم لينضم لقائمة مميزة من نجوم وأساطير الأهلي الذين افتتحوا طريق الشباك في مختلف البطولات عبر التاريخ.

ومنذ أيام افتتح الأهلي مشواره في الدوري الأفريقي أمام سيمبا التنزاني، تلك البطولة المستحدثة التي أطلقها "كاف" هذا العام.

وأحرز سليم أول هدف للأهلي في الدوري الأفريقي خلال لقاء سيمبا الذي انتهى بنتيجة 2-2.

أول هدف للأهلي في كل البطولات عبر التاريخ

- رضا سليم: أصبح أول من يسجل للأهلي في بطولة الدوري الأفريقي 2023 أمام سيمبا التنزاني.

لمشاهدة هدف رضا سليم اضغط هنا

- أحمد سيد غريب: سجل أول هدف للأهلي في شباك الإسماعيلي (1-1) في الجولة الثانية من بطولة كأس الرابطة المصرية 2022، علمًا بأن الجولة الأولى تعادل فيها المارد الأحمر مع الجونة سلبيا.

- محمد أبو تريكة أحرز أول هدف للمارد الأحمر ببطولة الكونفدرالية الأفريقية بمسماها الجديد عام 2009 عندما فاز الأهلي بثلاثية نظيفة أمام سانتوس الأنجولي في لقاء الذهاب من دور الـ16.

- عماد متعب هو صاحب أول هدف للقلعة الحمراء في كأس العالم للأندية 2005 أمام سيدني الأسترالي.

- أول هدف للأهلي في السوبر المحلي جاء بنسخة 2005 عن طريق وائل جمعة، علمًا بأن الفريق الأحمر خاض أول بطولة له في 2003 ولكن لم يسجل في الوقت الأصلي بعد تعادله سلبيا أمام الزمالك، وحصد الأحمر اللقب بفضل ركلات الترجيح.

- الأنجولي جلبرتو هو صاحب أول هدف للأهلي ببطولة كأس الاتحاد الإفريقي (المسمى القديم للكونفدرالية) عام 2003 بعدما سجل في شباك النصر الليبي (2-1 للأهلي).

- خالد بيبو أول من سجل هدفا للأهلي في السوبر الإفريقي نسخة 2002 وذلك في مرمى كايزر تشيفز الجنوب أفريقي (4-1 للأهلي).

- حسام حسن كان صاحب أول هدف للأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا بمسماها الجديد 1998 عندما هز شباك فريق البن الأثيوبي في دور الـ 32.

- سجل طاهر أبو زيد أول هدف للأهلي في بطولة أفريقيا أبطال الكؤوس 1984 في مرمى جمعية الحليب المغربي.

- بينما يعد محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي هو صاحب أول هدف للفريق ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1976 وذلك في شباك مولودية الجزائر.

- أحمد مكاوي هو أول لاعب يسجل هدفًا للأهلي في الدوري المصري عام 1948 عندما هز شباك نادي يونان السكندري.

0

التعليقات