شاهد كل المباريات

الدوري الإفريقي لكرة القدم

طائرة إنيمبا أحدث حلقات المسلسل.. أزمات الدوري الأفريقي عرض مستمر

الدوري الأفريقي

شهدت بطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم أزمة جديدة، بطلها نادي إنيمبا النيجيري، الذي كان يستعد لمواجهة مضيفه الوداد المغربي عند التاسعة من مساء يوم غد الأربعاء في إياب ربع النهائي.

وأعلن إنيمبا اليوم الثلاثاء عن عودة بعثة فريقه مرة أخرى إلى مطار مورتلا محمد الدولي في نيجيريا، بسبب عدم إصدار السلطات المغربية تصريح هبوط للطائرة التي كانت تقل الفريق.

وأشار النادي النيجيري إلى أنه عاد لفندق إقامته مرة أخرى ببلاده بعد رحلة استمرت 6 ساعات ونصف في انتظار الحصول على تصريح الدخول للمغرب.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن سبب حصول إنيمبا على تأشيرة دخول المملكة المغربية، كما لم يصدر أي تعليق من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

أزمات الدوري الأفريقي عرض مستمر

ظهر الحديث عن إنشاء بطولة جديدة لأندية النخبة في أفريقيا عام 2021، بعد أسابيع من انطلاق مشروع "دوري السوبر الأوروبي" في القارة العجوز، والذي لم يُكتب له الظهور.

كان من المقرر أن تحمل البطولة اسم دوري السوبر الأفريقي، وأن تشهد مشاركة أفضل 24 ناديا بالقارة السمراء، لتكون موازية لدوري الأبطال والكونفدرالية، وليست بديلة لأي منهما.

واجهت البطولة الوليدة العديد من الصعوبات التنظيمية قبل إطلاقها، ما تسبب في تغيير الخطط المقررة لها أكثر من مرة، قبل أن يستقر "كاف" ونظيره الدولي "فيفا" على تغيير اسمها لتصبح "الدوري الأفريقي"، وأن تقام النسخة الأولى بمشاركة 8 أندية.

كذلك تم تأجيل الإطلاق أكثر من مرة، قبل أن تبصر البطولة النور في شهر أكتوبر الحالي، بجدول زمني قصير ينتهي الشهر المقبل.

وبعد حل الأزمات المتعلقة بشكل البطولة، ظهرت سلسلة جديدة من المشاكل بداية بتأجيل موعد إجراء القرعة لعدم إنهاء تعاقدات الرعاية، قبل أن يتم سحبها في سبتمبر الماضي.

وكشفت تقارير إعلامية جنوب أفريقية مطلع الشهر الحالي عن وجود اعتراضات من رابطة الدوري المحلي في جنوب أفريقيا قد تمنع صنداونز من المشاركة، بسبب ازدحام جدول المنافسات المحلية والقارية، وانتهت الأزمة بمشاركة الفريق بشكل طبيعي.

ورفضت السلطات الكونغولية دخول معدات النقل التلفزيوني الخاصة بالشركة الإيطالية المشرفة على المسابقة، بسبب تضمنها عبارة إعلانية هي "زوروا رواندا" في ظل الأزمة الدبلوماسية بين الدولتين.

وبناء على هذه الأزمة تقرر نقل مواجهة مازيمبي الكونغولي مع الترجي التونسي إلى تنزانيا، لكن الفريق القادم من الكونغو رفض السفر عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية الرواندية.

وأفاد مصدر في تصريحات ليلا كورة بأن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أخطر كل الأندية المشاركة بالدوري الأفريقي بإزالة إعلان "زوروا رواندا" من على قمصان كل فرق البطولة.

اقرأ أيضا:

من هم أبطال ضربات الأهلي الافتتاحية في جميع البطولات؟

إنيمبا يُعلن عودته لبلاده بعد رفض المغرب منحه تأشيرة

تحول في علاقة الأهلي والزمالك.. ودعم منتظر لفلسطين

سيمبا: نتوقع الفوز على الأهلي كما فعلنا مع الزمالك 

0

التعليقات