جميع المباريات

إعلان

قبل موقعة الأحد.. ماذا تقول لغة الأرقام عن صراع حراسة المرمى بين الأهلي وصنداونز؟

محمد الشناوي

محمد الشناوي - حارس الأهلي

ضرب فريق صنداونز الجنوب أفريقي موعدًا مع النادي الأهلي عصر يوم الأحد المقبل، ضمن مباريات الدوري الأفريقي.

ويلتقي الأهلي مع صنداونز عصر الأحد المقبل، على ملعب لوفتوس فيرسفيلد ببريتوريا، ضمن مباريات ذهاب الدور نصف نهائي لبطولة الدوري الأفريقي وهي البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

ويسعى الأهلي لتحقيق الفوز في مباراة الذهاب من أجل تسهيل مهمة مباراة الإياب التي ستقام يوم الأربعاء المقبل على استاد القاهرة الدولي.

رغبة النادي الأهلي أيضًا هي تحقيق الفوز من أجل الثأر من الهزيمة التي تلقاها في الموسم الماضي من بطولة دوري أبطال أفريقيا أمام صنداونز والتي انتهت بنتيجة 5-1.

وحتى يحقق الأهلي الفوز أمام صنداونز لا بد أن يكون جميع لاعبيه على أتم الاستعداد وفي قمة تركيزهم وبالأخص مركز حراسة المرمى الذي يتواجد فيه محمد الشناوي، حارس الفريق الأحمر.

ورغم أن الشناوي يعد أحد أفضل لاعبي الدوري المصري ولاعبي الأهلي في الفترة الأخيرة إلا أنه عانى مؤخرًا بسبب استقبال شباكه أهدافًا عديدة.

مركز حراسة المرمى حساس للغاية، وبالتالي سيكون على النادي الأهلي مهمة صعبة من أجل الوصول لشباك رونوين ويليامز، حارس صنداونز الذي أظهر مستويات رائعة في الفترة الأخيرة.

وفي السطور التالي نستعرض أرقام محمد الشناوي ورونوين ويليامز في الموسم الحالي 2023-2024:

موسم 2023-2024

وتثبت الأرقام أن مستوى حارس صنداونز متفوق على محمد الشناوي منذ بداية الموسم الحالي.

حيث لعب الشناوي 7 مباريات فقط في كل مسابقات الموسم الحالي، واهتزت شباكه بـ8 أهداف بواقع، هدفين في الدوري المصري، ومثلهم في دوري أبطال أفريقيا، و3 في الدوري الأفريقي، وهدف في السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

الشناوي خرج بشباك نظيفة 3 مرات فقط.

كما خاض الشناوي مبارتين وديتين مع منتخب مصر أمام زامبيا والجزائر واهتزت شباك حارس الأهلي بهدف وحيد وقتها.

أما حارس صنداونز، فلعب في الموسم الحالي 2023-2024، 14 مباراة في جميع المسابقات، اهتزت شباكه بـ4 أهداف فقط، في حين خرج 8 مرات بشباك نظيفة من المباريات.

الأهداف التي سجلت في صنداونز كانت بواقع هدفين في الدوري الجنوب أفريقي، وهدفين في كأس جنوب أفريقيا، أما في بطولة دوري أبطال أفريقيا لا تزال شباكه نظيفة.

كما أن الحارس الدولي لعب مباراتين وديتين خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، أمام منتخب إيستويني وكوت ديفوار وانتهت الأولى بالتعادل السلبي في حين حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الأفيال الإيفوارية.

الدوري الأفريقي

في البطولة المستحدثة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، لعب الأهلي وصنداونز مباراتين فقط في الدور ربع النهائي، استقبل محمد الشناوي 3 أهداف، بعدما تعادل في الذهاب أمام سيمبا بنتيجة 2-2، أما مباراة الإياب انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

أما فريق صنداونز فكان تفوقه واضح، حيث أنهى مباراة الذهاب لصالحه بنتيجة 2-0 خارج ملعبه، وفي مباراة الإياب انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن