شاهد كل المباريات

الدوري الإفريقي لكرة القدم

وجبات خاصة.. كيف يتغلب لاعبو الأهلي على نقص الأوكسجين في ملعب صنداونز؟

الأهلي

كشف إيهاب علي، أخصائي التغذية بالنادي الأهلي، عن وضع برنامج غذائي خاص للاعبين يتناسب مع نقص الأوكسجين في مدينة بريتوريا، التي تحتضن مباراة الفريق أم صنداونز الجنوب أفريقي.

ويحل الأهلي ضيفا على صنداونز يوم الأحد المقبل في ذهاب نصف نهائي بطولة الدوري الأفريقي في مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا، والتي تشتهر بارتفاعها عن سطح البحر، ما يؤثر على مستوى الأوكسجين في هوائها.

وقال أخصائي التغذية بالنادي الأهلي في تصريحات لموقع النادي إن البرنامج الغذائي يحقق عدة أهداف أهمها التغلب على نقص الأوكسجين والارتفاع عن سطح البحر فضلا عن مساعدة اللاعبين في ظل تلاحم المباريات، وذلك من خلال منح اللاعبين وجبات غنية بالنترات والحديد تساعد في زيادة الأوكسجين في الجسم.

وأضاف: "يتم إعطاء اللاعبين وجبات مضادة للأكسدة ووجبات تساعد في التغلب على درجات الحرارة من خلال تعويضهم بالمعادن والأملاح والفيتامينات التي يتم فقدها بالإضافة إلى تقليل نسبة الشد العضلي".

وأوضح إيهاب علي أن اللاعبين يحصلون على جرعة يومية من الفيتامينات والمعادن والأملاح التعويضية التي تساعد اللاعبين في التغلب على أي شد عضلي وزيادة المعادن وتقليل الإصابات بشكل عام.

اقرأ أيضا:

سانتو ردا على جماهير اتحاد جدة: الصراخ لا يهمني 

عبد الله السعيد: حجازي أفضل مصري في الدوري السعودي

الأهلي ثانيا.. الوداد الأفضل هجوميا في الدوري الأفريقي 

القيعي: صنداونز يلجأ لحيل غير رياضية 

0

التعليقات