شاهد كل المباريات

الدوري الإفريقي لكرة القدم

خرجت عن شعوري ووظيفة تقنية الفيديو.. 3 تصريحات نارية لكولر ضد التحكيم الأفريقي (فيديو)

مارسيل كولر

منذ أن تعاقد النادي الأهلي مع السويسري مارسيل كولر، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، ولم يتحدث كثيرًا عن الجدل التحكيمي إلا في بعض المباريات فقط.

وكان آخر هذه المباريات هو مواجهة صنداونز الجنوب أفريقي في ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي والتي خسرها الفريق الأحمر بهدف دون رد.

ومن المقرر أن يلعب الأهلي مع صنداونز الجنوب أفريقي مساء الغد الأربعاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي، ضمن مباريات إياب الدور نصف النهائي.

وفي المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء اليوم الثلاثاء، استعدادًا للمباراة المصيرية أمام صنداونز، تحدث كولر عن الأداء التحكيمي من جديد في مباراة الذهاب والتي شهدت جدلًا كبيرًا بسبب عدم احتساب ركلة جزاء يراها مدرب الفريق الأحمر واضحة تمامًا وهو ما أثر على نتيجة المباراة بشكل مباشر.

وفي خطوة سابقة، حرص النادي الأهلي أيضًا على إبداء انزعاجه الشديد من القرارات التحكيمية التي أثرت بالسلب على مبارياته الأفريقية الأخيرة، حيث أصدر بيانًا عبر موقعه الرسمي، أكد خلاله أنه تعرض لقرارات خاطئة في أخر 3 مباريات، أمام اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الأفريقي، وسيمبا التنزاني في ذهاب ربع نهائي الدوري الأفريقي، وأخرهم مباراة صنداونز الجنوب أفريقي.

وفي السطور التالية نستعرض انتقادات كولر للأداء التحكيمي الأفريقي:

خرجت عن شعوري

لم يخفي كولر سرًا بعد كل مباراة يشعر فيها بالظلم التحكيمي، إلا وتحدث عنها في المؤتمرات الصحفية، فبعد مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الوداد المغربي، انفجر مارسيل كولر بتصريحات صادمة وهجومية على حكم اللقاء.

حيث قال كولر في المؤتمر الصحفي للمباراة: "لقد خرجت عن شعوري بسبب عدم احتساب حكم المباراة بطاقة حمراء للاعب الوداد الذي لمس الكرة بيده".

وأضاف: "الغريب أن حكم المباراة أشهر بطاقة صفراء، ولم يتحدث معه أحد ولا تقنية الفيديو ولا أفهم كيف تخرج هذه القرارات، لم يحدث ذلك في أي مكان وما يحدث غريب عن كرة القدم".

وأكمل: "شاهدت كل اللقطات بعد المباراة، نستحق ركلة جزاء واضحة اللاعب دهس قدم لاعبنا، الحكم يسأل تقنية الفيديو ولا يتلقى إجابة، لا أعلم كيف لا يرى الحكم والفار هذه اللقطة؟".

وأوضح كولر: "اللقطة الثانية تخرج الواحد عن شعوره، لمسة يد كان من المفترض أن تحتسب طردًا مباشرًا لأنه انفراد تام، الغريب أن تقنية الفيديو لم تلفت انتباه الحكم، ما يحدث أمر غريب".

هذا لم يحدث في كرة القدم

كما انتقد مارسيل كولر، الأداء التحكيمي لمباراة اتحاد العاصمة الجزائري، والتي تلقى فيها الأهلي هزيمة بهدف دون رد، ليُحرم من اللقب الأفريقي الأخير.

وقال كولر بعد المباراة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية: "كانت هناك ضربة جزاء واضحة لنا ولم يحتسبها الحكم ولأول مرة في حياتي أرى حكما يقوم بإتاحة الفرصة وهناك ضربة جزاء هذا لم يحدث في كرة القدم".

وأضاف: "لابد أن يكون أداؤنا أفضل من ذلك ونحن أخطأنا في أول مباراة رسمية في الموسم".

ما هي وظيفة VAR؟

أما مباراة ذهاب نصف نهائي الدوري الأفريقي أمام صنداونز الجنوب أفريقي التي انتهت بهدف دون رد، فبدأ كولر حديثه خلال المؤتمر الصحفي عن وظيفة تقنية الفيديو.

وقال كولر بعد المباراة: "المباراة أمام صنداونز كان أغلبها دفاعية، ولكن شكلنا هجمات على مرماهم، واستقبلنا هدفًا في الشوط الثاني من خطأ من لاعبينا".

وأضاف: "كانت لدينا ضربة جزء واضحة، وأتساءل ما هي وظيفة تقنية الفيديو بعدما رفض الحكم الذهاب لرؤية اللعبة، وسنعوض تلك الهزيمة في القاهرة".

وواصل: "عدم احتساب ركلة الجزاء يدل على أن الحكام في أفريقيا ليس لديهم تواصل مع تقنية الفيديو ولم يحسم مثل هذه الأمور، لأن هذا الأمر يتكرر في الملعب، كان على حكم المباراة أن ينظر للعبة في تقنية الفيديو".

0

التعليقات