شاهد كل المباريات

الدوري الإفريقي لكرة القدم

أكثر من مجرد توديع بطولة.. ماذا خسر الأهلي على يد صنداونز؟

الأهلي

لم يكن فشل الأهلي أمام ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي مجرد توديع لبطولة قارية وليدة، وإنما خسر الفريق الأحمر الكثير.

وودع الأهلي النسخة الأولى من الدوري الأفريقي بعدما تعادل مع صنداونز بنتيجة 0-0 على ستاد القاهرة مساء أمس الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي.

وجاء خروج الأهلي بعد خسارته 0-1 يوم الأحد الماضي في بريتوريا بجولة الذهاب.

"يلا كورة" يعدد في التقرير التالي الخسائر التي تكبدها الأهلي على كل المستويات بخروجه على يد صنداونز.

لقب تاريخي

فقد الأهلي فرصة أن يكون أول فريق في التاريخ يحقق لقب الدوري الأفريقي، كما فشل الفريق الأحمر أن يكون أول فريق يتوج بكل الألقاب الأفريقية المتاحة.

خسارة مالية

يحصل الأهلي على مكافأة مالية تبلغ مليون و700 ألف دولار، لكنه أضاع 2.3 مليون آخرين كان من الممكن أن يحصل عليها إذا توج باللقب القاري.

عقدة مستمرة

أخفق الأهلي في فك عقدة صنداونز التي تلاحقه في الأعوام القليلة الماضية، حيث فشل الفريق في تحقيق الفوز في 7 مباريات متتالية بكل البطولات (4 هزائم و3 تعادلات).

أزمة ثقة

اهتزت ثقة جماهير الأهلي في فريقها مع بداية الموسم الجاري، بعد خسارة اللقب الثاني على التوالي في أقل من شهرين، إذ خسر لقب كأس السوبر الأفريقي منتصف سبتمبر الماضي. هذه النتائج تأتي قبل أسابيع من خوض بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها ديسمبر المقبل في السعودية.

معلول وموديست

تلقى المحترفان التونسي علي معلول والفرنسي أنتوني موديست انتقادات لاذعة بعد مباراة صنداونز، فالأول أهدر ركلة جزاء كانت كفيلة بمعادلة خسارة الذهاب وبالتالي الوصول إلى ركلات الترجيح، إضافة إلى أدائه غير المقنع في المباراة، والثاني بسبب إهداره فرصة خطيرة أمام المرمى، كما أنه لم يقدم أوراق اعتماده رغم حصوله على أكثر من فرصة، حيث بدا متأثرًا بنقص اللياقة البدنية.

إصابة رضا سليم

ما زاد الطين بلة أن المحترف الآخر رضا سليم تعرض لإصابة بكسر في الترقوة بعد دقائق من دخوله بديلًا في المباراة، ما كلّف الجهاز الفني تغييرًا، وسيبعد اللاعب لفترة تصل إلى 3 أشهر، الأمر الذي يعني غيابه عن كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضًا:

آفة مستمرة.. عبدالقادر يبرر قرار كولر باستبعاده في 20 دقيقة

جدول مباريات الأهلي في نوفمبر بعد تحديد مواعيد المؤجلات

6 لاعبين.. يلا كورة يكشف أسباب غيابات الزمالك أمام زد

إعلان عقوبة طارق حامد بسبب "سلوك غير رياضي"

0

التعليقات