شاهد كل المباريات

إعلان

أين هم الآن (1)؟.. لاعبو منتخب مصر في كأس العالم للشباب 2009 (حلقات مصورة)

منتخب مصر كأس العالم 2009

منتخب مصر للشباب في كأس العالم 2009

تصوير ـ حسام دياب:

تحت شعار "عشان تعرفوهم.. روحوا شجعوهم" أطلقت إحدى شركات المياة الغازية حملة إعلانية كان أبطالها لاعبو منتخب مصر للشباب المشارك في بطولة كأس العالم تحت 20 سنة نسخة 2009 التي أُقيمت في مصر.

كأس العالم الذي ارتبط اسمه بـ "صفر المونديال" لدى المصريين حينما فشل ملف بلدهم عام 2004 في الحصول على حق تنظيم كأس العالم 2010 جاء إلى بلادهم بعد 5 سنوات لذا كان الشغف يملأ قلوب الجميع لرؤية منتخبهم في المونديال!

الحملات الإعلانية انتشرت في الشوارع، الدعم لإنجاح البطولة والمنتخب لم يتوقف فنشرت شبكة سي إن إن تقريراً حينها تُشير خلاله إلى أن مصر انفقت 30 مليون دولار؛ لتجهيز 7 ملاعب في 5 محافظات ستستضيف فعاليات البطولة.

قائمة المنتخب حينها ضمت كلاً من:

حراسة المرمى: علي لطفي "إنبي"، محمد أبو جبل "إنبي"، محمد بسام "طلائع الجيش".

خط الدفاع: أيمن أشرف "الأهلي"، أحمد حجازي "الإسماعيلي"، سعد سمير "الأهلي"، إسلام رمضان "حرس الحدود"، صلاح سليمان "المحلة"، علي العربي "إنبي"، معاذ الحناوي "الأهلي".

خط الوسط: شهاب الدين أحمد "الأهلي"، أحمد شكري "الأهلي"، أحمد مجدي "المحلة"، مصطفى جلال "إنبي"، حسام عرفات "الزمالك"، حسام حسن ومحمود توبة "الأهلي" و هشام محمد "لاعب الأهلي".

خط الهجوم: مصطفى عفروتو "الأهلي"، محمد طلعت "الأهلي"، أحمد فتحي "بوجي" "الزمالك".

تحت قيادة التشيكي ميروسلاف سوكوب ومساعده هاني رمزي.

المنتخب المصري "المستضيف" كان على رأس مجموعة ضمت باراجواي، إيطاليا وترينيداد وتوباجو فتصدرها بـ 6 نقاط بفارق نقطة عن باراجواي.

واستهل المنتخب حينها البطولة بفوز عريض على ترينيداد وتوباجو يوم الخميس 2009 برباعية مقابل هدف في المباراة التي أُقيمت على ملعب برج العرب سجلها مصطفى عفرتو في الدقيقة 30، حسام عرفات في الدقيقة 51و 90، محمد طلعت في الدقيقة 59.

 وهُزم المنتخب في مباراته الثانية بسيناريو درامي بهدفين مقابل هدف أمام باراجواي سجل لمصر عفرتو في الدقيقة 38، وسجل للضيوف فيديريكو سانتاندر "لاعب بولونيا الإيطالي الحالي" في الدقيقة 27 و ألدو بانياغوا "لاعب ناسيونال بوتوسي البوليفي الحالي" في الدقيقة 90.

ليعود المنتخب أمام إيطاليا ويزيد من أمال متابعيه في الذهاب بعيداً بالبطولة بالفوز برباعية مقابل هدفين على استاد القاهرة الذي امتلاً بالجماهير يوم الخميس الأول من أكتوبر لذات العام.

سجلها للفراعنة كلاً من أحمد شكري في الدقيقتين 23 و 45 وبوجي في الدقيقتين 70 و 80، بينما سجل لإيطاليا كلاً من يومبيرتو ايوزيبي لاعب ساليرنيتانا الإيطالي الحالي في الدقيقة 27 ومايكل أنجيلو ألبيرتازي لاعب فيرونا الإيطالي حالياً.

ليتأهل المنتخب إلى دور الـ 16 ولكنه يحطم أمال متابعيه بالسقوط في استاد القاهرة بهدفين أمام كوستاريكا ويودع البطولة مبكراً سجلهما سجلها خوسيه مينا لاعب فالنسيا الاسباني الحالي في الدقيقة 21 وماركوس أورينا لاعب كوبان كراسنودار الروسي.

وفي الحلقة الأولى من سلسلة أين هم الآن المصورة؟.. سنستعرض الأندية الحالية التي يتواجد بها هذا الجيل للمنتخب المصري:

علي لطفي، حارس مرمى إنبي ومنتخب الشباب حينها

علي لطفي حارس إنبي حينها استمر بالفريق البترولي حتى تعاقد معه الأهلي في الانتقالات الشتوية لموسم 2018.

 

محمد أبو جبل، حارس مرمى إنبي ومنتخب مصر الشباب حينها

محمد أبو جبل، حارس مرمى إنبي حينها تعاقد معه الزمالك بعد 4 سنوات من البطولة في صيف 2013 قبل أن ينتقل لسموحة في صيف 2016.

 

محمد بسام، حارس مرمى طلائع الجيش ومنتخب الشباب حينها

لازال يحرس مرمى فريق طلائع الجيش ولم ينتقل لأي نادٍ رغم مرور 8 سنوات من البطولة.

أيمن أشرف، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب حينها

ظهير الأهلي الشاب حينها انتقل لفريق بني سويف مُعاراً في 2012 قبل أن يُعيره الأهلي لسموحة في صيف 2013 ثم يبيعه نهائياً قبل أن يستعيده مرة أخرى في صيف 2017.

 

(صورة أحمد حجازي)

مدافع الإسماعيلي حينها انتقل بعد 3 سنوات من البطولة إلى نادي فيرونتينا الإيطالي قبل أن يعيره بعد 3 مواسم لصفوف بيروجيا الإيطالي ثم انضم للأهلي في صيف 2015 قبل أن ينتقل إلى وست بروميتش مُعاراً قبل أن يشتري النادي الإنجليزي عقده بصورة نهائية في صيف 2017.

سعد سمير، لاعب نادي النصر الليبي ومنتخب مصر للشباب

انتقل سعد سمير لاعب الشرطة الذي كان ينشط حينها في نادي النصر الليبي مصيف 2009 إلى صفوف الأهلي بعد موسمين من البطولة والذي أعاره بعدها إلى المقاولون العرب لمدة 6 أشهر ثم مثلهم للنادي المصري قبل أن يستقر في الأهلي منذ صيف 2011 حتى الآن.

إسلام رمضان، لاعب حرس الحدود ومنتخب الشباب حينها

مدافع حرس الحدود حينها انتقل بعد 4 مواسم إلى الأهلي الليبي قبل أن يعود لحرس الحدود مرة أخرى في صيف 2016 ومنه انتقل إلى الإنتاج الحربي ولكن لم يستمر معه وانتقل في الشهر الثاني إلى الرجاء في يوليو 2017؛ حيث مكث 6 أشهر وانتقل إلى الأوليمبي السكندري.

 

صلاح سليمان، لاعب المحلة ومنتخب الشباب حينها

لاعب المحلة حينها انتقل بعد موسمين إلى الزمالك الذي استمر معه حتى صيف 2014 ومنه انتقل إلى إنبي الذي يلعب في صفوفه حتى الآن.

علي العربي

لاعب إنبي حينها انتقل بعد 3 مواسم من البطولة إلى بترول أسيوط الذي مكث معه لمدة موسم ثم انتقل في صيف 2014 إلى الرجاء الذي يستمر بصفوفه حتى الآن.

معاذ الحناوي، لاعب المصري ومنتخب الشباب حينها

لاعب الأهلي المُعار قبل البطولة بشهر إلى المصري البورسعيدي انتقل بعد أشهر من انتهاء مشوار المنتخب في كأس العالم إلى مصر المقاصة الذي مكث معه حتى صيف 2013 وانتقل إلى هلال بني غازي الليبي الذي لعب لصالحه لمدة 6 أشهر ثم عاد لطلائع الجيش.

 ومن طلائع الجيش انتقل إلى نجوم المستقبل في يناير 2016 في الدرجة الثانية والذي انتقل منه بعد 6 أشهر لأسوان في الممتاز ومنه إلى الإنتاج الحربي في أغسطس 2017.

لاعب الأهلي حينها انتقل في صيف 2014 إلى طلائع الجيش الذي لعب لصالحه لمدة 6 أشهر وانتقل إلى بتروجت ثم إلى الإنتاج الحربي بعد 6 أشهر حتى يناير 2018؛ حيث انتقل إلى الأسيوطي ثم فُسخ عقده وانتقل إلى نادي الأمل السعودي الذي ينشط في الدرجة الثانية.

 

أحمد شكري، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب حينها

لاعب الأهلي حينها انتقل بعد موسمين من البطولة إلى بني سويف على سبيل الإعارة لمدة موسم ثم عاد للأهلي ليلعب في صفوفه لمدة موسمين حتى صيف 2014؛ حيث انضم لسموحة لمدة موسمين قبل أن ينتقل في صيف 2014 إلى المصري البورسعيدي.

 

مصطفى جلال، لاعب إنبي ومنتخب الشباب حينها

لاعب إنبي حينها انتقل في صيف 2012 إلى الداخلية الذي انتقل منه لصفوف نادي الطلبة الرياضي العراقي في يناير 2013 ومنه عاد إلى وادي دجلة في صيف 2016 الذي انتقل منه في يوليو 2016 إلى فريق ليرس البلجيكي ثم عاد بعد شهرين إلى دجلة حتى يوليو 2018؛ حيث انضم إلى نادي العربي السعودي الذي ينشط في الدرجة الثانية.

 أحمد مجدي، لاعب المحلة ومنتخب مصر للشباب حينها

لاعب المحلة حينها انتقل بعد 4 سنوات من البطولة إلى سموحة على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر قبل أن ينتقل في صيف 2014 إلى وادي دجلة الذي أعاره للجونة في يناير 2015 ومنه إلى الإنتاج الحربي الذي اشتراه في صيف 2015 ومنه انتقل معاراً إلى الوحدة السعودي في يناير 2017 ثم اشتراه الزمالك عقب انتهاء إعارته في يوليو 2017 قبل أن يرحل في يناير 2018 إلى مصر المقاصة الذي لعب لصالحه لمدة 6 أشهر قبل الانضمام للجونة في يوليو 2018.

حسام عرفات، لاعب الزمالك ومنتخب مصر حينها

لاعب الزمالك حينها انتقل بعد موسمين من البطولة إلى صفوف بتروجت على سبيل الإعارة قبل أن يعُد بعد 6 أشهر للزمالك الذي انتقل منه في صيف 2013 لصفوف غزل المحلة ومنه في صيف 2014 إلى وادي دجلة الذي يلعب في صفوفه حتى الآن.

حسام حسن

يلعب حالياً في صفوف سموحة الذي انتقل له من صفوف الداخلية في يناير 2016 بالذي انضم له في أغسطس 2014 من طلائع الجيش.

محمود توبة، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب حينها

لاعب الأهلي انتقل بعد أشهر من البطولة إلى مصر المقاصة قبل أن يعود للأهلي بعد موسم في صيف 2011؛ حيث أعاره إلى بتروجت ولكن لم يتم الأمر فبعد شهر انتقل إلى صفوف المصري البورسعيدي مُعاراً حتى يونيه 2012؛ حيث بيع للمقاصة الذي انتقل منه في صيف 2013 إلى إنبي ويلعب في صفوفه حتى الآن.

هشام محمد، لاعب الأهلي ومنتخب الشباب حينها

لاعب الأهلي حينها انتقل بعد موسمين من البطولة إلى صفوف سموحة على سبيل الإعارة ثم عاد منه في أغسطس للأهلي الذي أعاره مرة أخرى لاتحاد الشرطة حتى يونيو 2012 قبل أن يبيعه للمقاصة في يوليو 2012 ثم يشتريه منه في يوليو 2017.

مصطفى عفرتو، لاعب الأهلي حينها ومنتخب مصر للشباب

لاعب الأهلي حينها انتقل في صيف 2011 إلى الاتحاد السكندري معاراً لمدة 6 أشهر ليعود مرة أخرى للأهلي الذي أعاره للمقاصة في يناير 2012 ثم انتقل كلاعب حر إلى نادي قره باغ بالدوري الأذربيجاني ثم عاد بعد 6 أشهر لمصر المقاصة الذي رحل منه في سبتمبر 2013 إلى دمنهور ثم إلى الإسماعيلي في أغسطس 2015 الذي انتقل منه بعد موسم إلى الشرقية في أغسطس 2016 ومنه إلى الإنتاج الحربي في أغسطس 2017 الذي لعب في صفوفه لمدة 6 أشهر ثم انتقل إلى نادي صحم العماني في يناير 2018 لمدة 6 أشهر ومنه انتقل إلى نادي إف سي بارتيزان في الدوري الألباني.

محمد طلعت لاعب الأهلي ومنتخب الشباب حينها

لاعب الأهلي الإماراتي الوافد قبل انطلاق البطولة إلى الأهلي المصري لعب في صفوفه بعد كأس العالم لمدة موسمين قبل أن يعيره في سبتمبر 2011 إلى الاتحاد السكندري ثم عاد له لينتقل كلاعب حر في أغسطس 2012 إلى نادي التضامن الرياضي الأردني ومنه لنادي ذات رأس الأردني في يناير 2014 الذي مكث في صفوفه 6 أشهر ثم انتقل إلى الخابورة العماني ليعود إلى مصر مرة أخرى في يوليو 2015 عبر بوابة نادي المحلة ثم إلى مصر للتأمين في أكتوبر 2015.

ومن مصر للتأمين إلى الدوري الماليزي في مايو 2017 ولكنه لم يمثله سوى 4 أشهر حتى عاد إلى نادي ذات الرأس الأردني وفي يوليو 2018 انتقل منه إلى صفوف نادي المقاولون العرب.

بوجي، لاعب الزمالك ومنتخب مصر حينها

لاعب القناة الذي انضم للزمالك قبل البطولة لعب في صفوف القلعة البيضاء لمدة موسم بعد كأس العالم ثم انتقل في أغسطس 2010 معاراً إلى مصر المقاصة لمدة موسم ثم انتقل في سبتمبر 2011 إلى القناة ومنه إلى الطلبة العراقي في يناير 2013 ثم شباب بلوزداد الجزائري في يناير 2014 ولكنه لم يمكث سوى 6 أشهر حتى عاد إلى مصر مرة أخرى عبر بوابة نادي القناة.

 ميروسلاف سكوب

ميروسلاف سكوب المدير الفني لمنتخب مصر انتقل في يناير 2010 إلى سلوفاكيا مديراً فنياً لمنتخبها ثم في سبتمبر 2012 مديراً فنياً لفريق دينامو تشيسكى بوغييوفيتسي التشيكي وفي يوليو 2013 أصبح مديراً فنياً لمنتخب التشيك تحت 18 عام ثم درب منتخب اليمن في مايو 2014 ومنه مدرباً للبحرين في يوليو 2016.

 

هاني رمزي، المدرب المساعد في جهاز منتخب مصر للشباب حينها

تولى تدريب منتخب مصر تحت 23 عاماً عقب انتهاء البطولة حتى أغسطس 2012 وفي نوفمبر 2012 تولى منصب المدير الرياضي لنادي ليرس البلجيكي حتى مارس 2013؛ حيث تولى القيادة الفنية لواديدجلة حتى أغسطس 2015 ومنه إلى إنبي حتى يناير 2016 ثم مديراً فنياً لاتحاد الشرطة حتى يوليو 2016 ومنه مديراً فنياً للاتحاد السكندري حتى أكتوبر 2017 وفي أغسطس 2018 أُعلن مساعداً في الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المكسيكي أجيري.

0

عفوا.. لا يوجد ترتيب

المباريات القادمة

عفوا.. لا يوجد مباريات قادمة

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات