جميع المباريات

إعلان

المنتخب الياباني يفوز على نظيره الاسكتلندي ويقترب من الدور الثاني بمونديال السيدات

اليابان ، كأس العالم للسيدات

لقطة من المباراة

قطع المنتخب الياباني لكرة القدم خطوة رائعة على طريق التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للسيدات بفرنسا اثر فوزه الثمين 2 / 1 على نظيره الاسكتلندي اليوم الجمعة في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى أربع نقاط وتقدم إلى صدارة المجموعة انتظارا لنتيجة المباراة الثانية في المجموعة اليوم بين منتخبي إنجلترا والأرجنتين فيما ظل المنتخب الاسكتلندي في المركز الرابع الأخير بلا رصيد من النقاط بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي في أول مشاركة له ببطولات كأس العالم للسيدات.

وأنهى المنتخب الياباني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلتهما مانا إيوابوتشي ويويكا سوجاساوا في الدقيقتين 23 و37 من ضربة جزاء.

وفي الشوط الثاني ، سجلت لانا كليلاند هدف حفظ ماء الوجه للمنتخب الاسكتلندي في الدقيقة 88 .

وحسم المنتخب الياباني المباراة بشكل كبير في شوطها الأول حيث فرض الفريق أسلوب لعبه رغم صمود المنتخب الاسكتلندي في كثير من الأحيان ورغم التساوي بشكل كبير في الاستحواذ على الكرة.

وكان المنتخب الياباني هو الأفضل هجوما لكنه اصطدم بالدفاع الاسكتلندي المتكتل منذ الدقيقة الأولى في المباراة.

وبعد عدة محاولات لم يكتب لها النجاح ، سجلت مانا إيوابوتشي هدف التقدم للفريق الياباني في الدقيقة 23 .

وجاء الهدف اثر هجمة سرعة منظمة للمنتخب الياباني وصلت منها الكرة إلى إيوابوتشي على حدود قوس منطقة الجزاء الاسكتلندية حيث هيأت اللاعبة الكرة لنفسها وسددتها قوية في سقف المرمى.

ومنح الهدف دافعا معنويا كبيرا للمنتخب الياباني الذي واصل ضغطه الهجومي وكاد يسجل الهدف الثاني من هجمة سريعة وخطيرة في الدقيقة 31 ولكن اللاعبة الاسكتلندية كيم ليتل أبعدت الكرة برأسها من على خط المرمى.

وأسفر الضغط الياباني عن ضربة جزاء للفريق في الدقيقة 36 عندما أسقطت راشيل كورسي اللاعبة اليابانية يويكا سوجاساوا داخل منطقة الجزاء.

وسددت سوجاساوا ضربة الجزاء في المرمى ليكون الهدف الثاني وهدف الاطمئنان للمنتخب الياباني.

وشعر المنتخب الاسكتلندي بحرج موقفه وحاول الرد وتعديل النتيجة في الدقائق التالية لكن الحظ عاند الفريق وذهبت تسديدة إرين كوتبرت فوق العارضة في الدقيقة 42 .

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط ، حرمت العارضة المنتخب الياباني من تسجيل الهدف الثالث له في المباراة حيث تصدت للكرة التي لعبتها هينا سوجايتا من وسط منطقة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدفين نظيفين.

واستأنف الفريقان محاولاتهما الهجومية في الشوط الثاني ولكن الحظ عاند كليهما في الفرص التي سنحت له.

وكانت أخطر هذه الفرص عندما تلاعبت إيمي ناكاجيما بالدفاع الاسكتلندي على حدود منطقة الجزاء ثم سددت الكرة في اتجاه الزاوية البعيدة على يمين الحارسة الاسكتلندية التي تصدت لها ببراعة.

ورد القائم تسديدة اسكتلندية قوية في الدقيقة 80 فيما جاء هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 88 .

وجاء الهدف اثر خطأ دفاعي قاتل من المنتخب الياباني حيث قطعت لانا كليلاند تمريرة بين مدافعات المنتخب الياباني وسددتها قوية من خارج حدود منطقة الجزاء لتسكن الكرة سقف المرمى.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن