جميع المباريات

إعلان

فيديوجراف .. من هو الجوهرة السوداء؟ بيليه إجابة غير دقيقة

العربي بن مبارك

العربي بن مبارك .. الجوهرة السوداء

عندما تسأل محبي كرة القدم عن من هو الجوهرة السوداء، فإنه لن يحتاج الكثير من الوقت ليرد عليك إنه الأسطورة البرازيلية بيليه، هذه الإجابة غير دقيقة.

العالم أصبح مديونًا للقارة الإفريقية بصفة عامة والمغرب بصفة خاصة بسبب العربي بن مبارك والذي يُعد أول من لُقبَ بالجوهرة السوداء.

العربي بن مبارك وُلد في المغرب في يونيو عام 1917 لأسرة فقيرة ورحل والده وهو في عمر مبكر مما أجبره على الخروج من المدرسة وعدم استكمال رحلة التعليم وذلك من أجل مواجهة أعباء الحياة رفقة جدته التي تعهدته.

بن مبارك احترف في مارسيليا الفرنسي 1938 وأبهر الفرنسيين بمستواه ومهارته، لكن الحرب العالمية أجبرته على العودة للمغرب ثم بعد ذلك عاد إلى فرنسا واحترف في نادي ستاد فرانس مقابل مليون فرانك وقدم مستويات رائعة ولقبته الصحافة بأنه الجوهرة السوداء، ورحل منه إلى أتلتيكو مدريد مقابل مبلغ ضخم 17 مليون فرانك.

وقاد بن مبارك أتلتيكو مدريد للفوز بالدوري مرتين والكأس في مناسبة واحدة قبل أن يعود إلى مارسيليا.

وانتقل بن مبارك إلى جوار ربه عام 92 في شقة فقيرة في كازابلانكا ولم يعرف أحد بوفاته إلى بعد ثلاثة أيام حيث عانى حالة من الوحدة بعد وفاة زوجته الفرنسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

24

لاعبو الفريقين يتجهون إلى غرفة خلع الملابس بعد قرار من الحكم

ما قبل المباراة
الأهلي

الأهلي

- -
مازيمبي

مازيمبي

8

يجلس على دكة بدلاء الأهلي: مصطفى مخلوف ،محمود متولي ،رضا سليم ،محمد أفشة ،كريم وليد ،إمام عاشور ،حسين الشحات ،موديست محمود كهربا.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن