شاهد كل المباريات

إعلان

تقرير رسمي من "فيفا".. هل قتل الأهلي التنافس في الكرة المصرية؟

فيفا

تقرير فيفا عن مستوى التنافسية في العالم

في تقرير رسمي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتناول مستوى التنافسية في كرة القدم العالمية خلال السنوات الـ 15 الأخيرة، بدا واضحًا أن التنافس في الكرة المصرية ضعيف للغاية، في ظل هيمنة كاملة لفريق الأهلي على الدوري المحلي.

واستعرض تقرير الاتحاد الدولي مستويات التنافس في جميع أنحاء العالم، وتصدرت الكرة المصرية مستويات الهيمنة الكاملة على المسابقة المحلية بين جميع الدول الأفريقية، سواءً في السنوات الخمس الأخيرة، أو خلال 15 عامًا.

وتبعًا للتقرير، لم يفز فريق واحد بالدوري المحلي في المواسم الخمسة الأخيرة سوى في دولتين فقط، هما مصر التي شهدت تتويج الأهلي في تلك المواسم، وغينيا التي شهدت هيمنة محلية مشابهة لفريق هورويا.

وبالعودة إلى 15 عامًا مضت، تصدرت مصر أيضًا الدول التي شهدت أقل عدد من الأندية فوزًا بالدوري المحلي، حيث فاز بالدوري فريقان فقط، هما الأهلي الذي اكتسح المسابقة باثني عشر لقبًا، والزمالك الذي فاز باللقب مرة واحدة، بينما ألغيت المسابقة في موسمين.

وإلى جانب مصر لم يحدث الأمر ذاته "فوز فريقين فقط بالدوري المحلي في آخر 15 عامًا" سوى في دولتين فقط، هما السودان "الهلال والمريخ" ومالي "ستاد مالي ودجوليبا"، وانفردت مصر بفوز فريق واحد بأكبر عدد من الألقاب، حيث لم يفز أي فريق في أفريقيا باثني عشر لقبًا في آخر 15 عامًا.

مصر شهدت أيضًا فوز فريق واحد بأكبر عدد من الألقاب المتتالية في المواسم الـ 15 الأخيرة، وكان من نصيب الأهلي بستة ألقاب، وهو الأمر الذي لم يتكرر سوى في أربعة دول أخرى هي جيبوتي، إريتريا، مدغشقر وليبيا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات