جميع المباريات

إعلان

أسامة الدراجي في حوار ليلا كورة: جيل تريكة لا يُقارن.. والترجي كان الأفضل في موقعة إينرامو

الدراجي

أسامة الدراجي نجم الترجي السابق

إذا نظرنا في السنوات الماضية أبرز صانعي الألعاب في الكرة التونسية سنجد اسم أسامة الدراجي على القمة بعد مستويات مميزة قدمها رفقة فريقه الأسبق الترجي سواء على الصعيد المحلي والأفريقي.

الدراجي أو "بيكاسو تونس" كما يُلقب كان يعتبر الفتى المدلل عند الرئيس الحالي للترجي حمدي المدب ورغم من ذلك أشعل نجم "باب سويقة" غضب جماهير النادي بانتقاله للغريم التقليدي وهو النادي الإفريقي.

خلال مسيرته مع الترجي التقى بالأهلي في عدة مناسبات على الصعيد القاري لعل أبرزهم نسخة دوري أبطال أفريقيا (2010) في مباراة مايكل إينرامو الشهيرة، في بطولة شهدت تتويج فريق "الدم والذهب" باللقب الأفريقي.

اسم الدراجي كان متداولاً كثيرًا وهنا الرحيل لأحد من قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، لكن نجم الكرة التونسية خاض تحديات أخرى سواء في سويسرا مع سيون أو قطر مع أم صلال والسعودية مع فريق الرائد وأخيرًا شبيبة القبائل الجزائري.

"يلا كورة" تواصل مع نجم الترجي الأسبق للحديث معه عن رأيه في مباراة الأهلي المقبلة بدوري الأبطال، وحقيقة عروض الأهلي والزمالك بالإضافة إلى الفارق بين جيل الأهلي السابق والحالي:

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- قبل ساعات من مباراة الترجي والأهلي كيف ترى هذه الموقعة؟

مباراة ليست بالسهلة وستكون صعبة على الفريقين نظرًا لأن الفريقين يعيشوا فترة مميزة، ومن رأيي الفريق الذي سيكون مستعد بدنيًا والمستوى الخططي سينجح في الفوز بالمباراة، مباراة الأهلي والترجي تعتبر ديربي و"نكهة خاصة"، وكل فريق يتميز بامتلاكهم لاعبين أجانب على مستوى عالي.

- برأيك ما هيّ نقطة قوة الترجي التي سيعتمد عليها معين الشعباني في مباراة الأهلي؟

نقطة قوة الترجي الكرة الجماعية بالإضافة إلى توافر أجانب مميزين، لكن نقطة ضعف بعض الشيء في المستوى الدفاعي، لكن وسط ملعب الترجي ما يميزه وسيكون فارق في هذه المقابلة، وإن شاء الله الترجي يحسم اللقاء في رادس رغم صعوبة المباراة لكن الأهمية الأكبر والحسم سيكون في مصر.

- وهل خبرة بيتسو موسيماني ستكون حاسمة في مباراة الترجي والأهلي؟

صحيح، من وجة نظيري بيتسو موسيماني مدرب ممتاز، جاء إلى فريق الأهلي وحصل على بطولة دوري أبطال أفريقيا والفريق تحسن كثير ودائمًا نقطة قوة الأهلي في المدرب، وأعتقد أن الأهلي في مباراة الترجي سيهاجم ولن يفكر في الدفاع خاصة أن المباراة الثانية في القاهرة.

- من وجهة نظرك ما هو أبرز لاعب في الأهلي حاليًا؟

محمد مجدي "أفشة".

- بالنسبة للمدرب معين الشعباني هلى تعتقد وضعه مهدد في الترجي؟

الخروج من النجم الساحلي في الكأس لن يؤثر على وضع الترجي والمدرب، الترجي ما يهمه إلا بطولة دوري أبطال أفريقيا، والترجي في المواجهات الأفريقية يكون بشكل آخر.

- كانت لديك مواجهات عديدة أمام الأهلي.. كيف كانت؟

بالطبع كانت صعبة، الأهلي كان يمتلك لاعيبة كبار، فريق الأهلي في هذه الفترة كان يتوفر على لاعبين أفضل من الجيل الحالي، كان يتواجد محمد أبو تريكة ومحمد بركات ومحمد ناجي "جدو" وحسام عاشور وحسام غالي ووائل جمعة وهم لاعيبة كبار وكانوا أصعب من الجيل الحالي، وكنّا نخشى الفريق بأكمله لكن هذه الفترة كنّا ننافس الأهلي.

- وما هو الفارق بين جيل أبو تريكة والجيل الحالي رغم أن هذا الجيل توّج بدوري الأبطال؟

جيل أبو تريكة لابد أن يأخذ على حقه بعد حصولهم على لقب دوري أبطال أفريقيا في أكثر من مرة عكس هذا الجيل، وإذا حصلوا على البطولة الأفريقية في السنوات المقبلة سيكون بالطبع جيل ممتاز لابد من الاستمرارية في التتويج بالبطولات وهذا ما كان يتواجد في جيل أبو تريكة، الجيل الحالي لا نستطيع الحكم عليه في السنوات المقبلة سيكون لنا الفرصة في الحكم عليهم.

- كنت متواجد في مباراة إينرامو الشهيرة.. هل استفاد الترجي من التحكيم؟

لا، الترجي كان أفضل من الأهلي في تلك المباراة.

- ارتبط اسمك بالانتقال كثيرًا للأهلي والزمالك.. هل هذا صحيح؟

ارتبط اسمي بالانتقال للأهلي أو الزمالك، لكن لم أتلق عروض رسمية ما حدث مجرد كلام فقط.

- وهل كانت لديك رغبة في التواجد بمصر؟

لم يكن لدي رغبة في الرحيل لمصر خلال هذه الفترة، كنت أشعر بالراحة ومتميز في الترجي، يمكن بعض الشيء كانت لدي رغبة في الانتقال للأهلي لأنه فريق كبير.

- والآن هل تشعر بالندم عدم رحيلك للأهلي أو الزمالك؟

كما أكدت لم أتلق اتصالات رسمية أو يكون لدي فرصة الاختيار من أجل الرحيل.

- ماذا عن مشوارك الاحترافي الأخير مع فريق شبيبة القبائل الجزائري؟

كنت متواجد في شبيبة القبائل وحدثت معي مشاكل مادية ومعنوية وقررت فسخ التعاقد منذ أربعة شهور ولم ألعب في الشهور الماضية، وإن شاء الله فترة الانتقالات الصيفية سأنتقل إلى فريق آخر.

- وهل تلقيت عروضًا من مصر خلال الفترة الأخيرة؟

لا لم أحصل على أي عروض من مصر في الفترة الماضية.

- اتخذت خطوة مفاجئة بالانتقال للإفريقي الغريم التقليدي للترجي.. هل ندمت من هذه التجربة؟

أنا ابن الترجي حب من حب وكره من كره، انتقالي للإفريقي قدر من الله، وهذه الفترة كانت ممتازة خاصة محبة جمهور النادي لي.

- في النهاية كيف ترى وضع اللاعب التونسي في مصر وموقف فرجاني ساسي مع الزمالك؟

في مصر أرى علي معلول وفرجاني ساسي وسيف الدين الجزيري، وقدموا فترة مميزة في الدوري المصري، ووضع اللاعب التونسي في مصر ممتاز ومريح، رأيي في رحيل فرجاني ساسي عمل كل شيء مع الزمالك ومن حقه الرحيل لكي يبحث عن تأمين مستقبله وهذه هي كرة القدم وكل لاعب يبحث عن مستقبله.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

أولمبياد طوكيو 2020

تابع الان