*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

"وحش الإسكندرية".. من هو محمد الشوربجي الذي اختار تمثيل إنجلترا بدلا من مصر؟

اسكواش - محمد الشوربجي

محمد الشوربجي

قرر لاعب الاسكواش محمد الشوربجي، المصنف الثالث عالميا، تمثيل إنجلترا في الفترة المقبلة بعد سنوات من اللعب باسم مصر.

وكان الشوربجي (31 عاما) تقدم في وقت سابق بطلب للحصول على الجنسية البريطانية، وقوبل طلبه بالموافقة مؤخرا.

ومن المقرر أن تكون أول بطولة للشوربجي تحت علم إنجلترا هي بطولة موريشيوس المفتوحة، والتي تقام بين 7 و11 يونيو، يليها البطولة الوطنية البريطانية للاسكواش في مانشستر بين 14 و18 من نفس الشهر.

فيما كانت آخر بطولة خاضها الشوربجي كلاعب مصري هي بطولة الجونة المفتوحة التي انتهت قبل أيام قليلة.

من هو محمد الشوربجي؟

وُلد الشوربجي في يناير من عام 1991 بمدينة الإسكندرية، ولها أُطلق عليه لقب "وحش الإسكندرية" بعد تألقه في الاسكواش.

بدأ الشوربجي مسيرته الاحترافية عام 2006 وهو بعمر 15 عاما، وهو نفس العام الذي شهد انتقاله لمدينة بريستول الإنجليزية، بحسب ما ذكره بنفسه في تصريحات لموقع الاتحاد الدولي للاسكواش.

سرعان ما لفت الشوربجي الأنظار بعدما فاز ببطولة العالم للناشئين مرتين (2008 و 2009) ليصبح ثاني لاعب في التاريخ يحقق هذا الإنجاز بعد رامي عاشور.

وكان الشوربجي قريبا من الفوز ببطولة العالم للكبار في عام 2012، لكنه خسر أمام عاشور حينها في النهائي، وهو ما تكرر في عام 2014.

في نوفمبر 2014 صعد الشوربجي لصدارة التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرته، وهو إنجاز كرره 3 مرات لاحقا، في مارس 2018، وفبراير 2020، ويوليو 2021.

وبعد خسارة نهائي بطولة العالم مرتين أمام رامي عاشور، حقق الشوربجي أفضل إنجاز في مسيرته بالفوز باللقب عام 2017 في مانشستر، بعد تغلبه على شقيقه الأصغر مروان الشوربجي في النهائي.

وفي البطولات الكبرى الأخرى فاز محمد الشوربجي ببطولة بريطانيا المفتوحة 3 مرات، ومثلها في بطولة هونج كونج ودورة الأبطال وقطر كلاسيك وأمريكا المفتوحة، فيما توج ببطولة ويندي المفتوحة مرتين، والجونة مرة واحدة.

وتجدر الإشارة إلى أن الشوربجي يعمل مع فريق من المدربين البريطانيين، على رأسهم جوناه بارينجتون وديفيد بالمر ورودني مارتن.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات