*
  • عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

دورة البحر المتوسط.. قفزة لمصر في جدول الميداليات بعد منافسات الاثنين

فريال أشرف

فريال أشرف

انتهت منافسات اليوم الإثنين لدورة ألعاب البحر المتوسط والمقامة بمدينة وهران بالجزائر "وهران 2022"، والتي شهدت قفزة كبيرة للبعثة المصرية، بعد إضافة 7 ميداليات جديدة، ليصل إجمالي ميداليات البعثة إلى 12 ميدالية، مقسمين إلى 3 ذهبيات، و4 فضة و5 برونز.

وصعدت مصر في جدول الترتيب، إلى المركز الثالث، بعد الجزائر وتركيا أصحاب المركزين الأول والثاني على الترتيب.

وجاء ترتيب أول 8 دول على النحو التالي:

1- الجزائر.. 6 ذهب - 4 فضة - 0 برونز.

2- تركيا.. 6 ذهب - 0 فضة - 5 برونز.

3- مصر.. 3 ذهب - 4 فضة - 5 برونز.

4- اليونان.. 2 ذهب - 0 فضة - 2 برونز.

5- ايطاليا.. 1 ذهب - 6 فضة - 5 برونز.

6- صربيا.. 1 ذهب - 1 فضة - 1 برونز.

7- كرواتيا.. 1 ذهب - 0 فضة - 3 برونز.

8- سلوفينيا.. 1 ذهب - 0 فضة - 3 برونز.

وحققت فريال عبدالعزيز الذهبية الأولى لمصر، بلعبة الكاراتيه، بعد فوزها على الإيطالية، سيلفيا سميرارو 2-0، لتتوج بطلة لوزن 68 كجم.

ونجح بعدها يوسف بدوي في إضافة الذهبية الثانية لمصر، لوزن 84 كجم كاراتيه رجال، محققًا فوزًا دراميًا على بطل صربيا بنتيجة 6-4.

وكان يوسف قد تعرض للإغماء قبيل نهاية نزاله مع الإسباني خوسيه رافاييل إيبانيز في نصف النهائي بعد تعرضه لضربة في الرأس من منافسه، لكنه نجح في العودة وإكمال النزال حتى فاز به (4-1)، ثم أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية رفضها خوض يوسف البدوي المباراة النهائية حفاظا على سلامته، لكن اللاعب أصر على المشاركة في النهائي وفاز به ليحصد الميدالية الذهبية الثانية لمصر في منافسات الكاراتيه.

الذهبية الثالثة كانت من نصيب منتخب مصر للسيدات لتنس الطاولة، وجاء التفوق المصري بنتيجة 3-2 في اللقاء الختامي، حيث تفوقن سيدات مصر بنتيجة 2-0 بعد الفوز بمباراتين، قبل الخسارة في مثلهما، لتحسم هنا جودة اللقاء الحاسم بالفوز وتتويج مصر بالذهبية.

وحقق عبداللطيف منيع، الميدالية الفضية لمنافسات وزن 130 كجم مصارعة رومانية، بعد خسارته للمباراة النهائية أمام بطل تركيا.

كما نجحت البعثة في تحقيق ميدالية برونزية في لعبة المصارعة الرومانية، وزن 60 كجم، بعد فوز هيثم فهمي على بطل كرواتيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحقق عمر عبدالرحمن برونزية وزن 67 كجم، بلعبة المصارعة الرومانية أيضًا، بعدما حسم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع لصالحه، أمام بطل البرتغال.

وحقق نور الدين حسن برونزية وزن 87 كجم بالمصارعة الرومانية، بعد فوزه على بطل صربيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكانت بعثة مصر قد حققت 5 ميداليات يوم الأحد مقسمين إلى 3 ميداليات فضية، وبرونزيتين:

ريم سلامة لاعبة منتخب مصر للكاراتيه فازت بالميدالية الفضية وزن 50 كجم بعد الخسارة في المباراة النهائية أمام بطلة الجزائر بنتيجة 5-0.

ثم حققت أحلام يوسف ميدالية فضية أخرى بعد الخسارة أمام بطلة الجزائر بنتيجة 4-1.

وجاءت آخر ميدالية فضية في منافسات يوم الأحد لصالح عبد الله بعد الخسارة أمام بطل الجزائر في المباراة النهائية بنتيجة 5-4.

وحصد عمرو علاء لاعب الكاراتيه الميدالية البرونزية الأولى في منافسات وزن تحت 60 كجم.

بينما حقق أحمد أيمن لطفي البرونزية الثانية لمصر، خلال منافسات تحت 76 كجم بعد انسحاب منافسه.

وتشارك البعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط ب 184 لاعبًا ولاعبة، يتنافسون في 19 رياضة وهم: ألعاب القوى والريشة الطائرة وكرة السلة والملاكمة والسلاح والجمباز وكرة اليد والكاراتيه والرماية والتنس والتايكوندو والكرة الطائرة والقوس والسهم والجودو والشراع وتنس الطاولة ورفع الأثقال والمصارعة والفروسية.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات