جميع المباريات

إعلان

تقرير.. أبرزهم كوبر وسكوب.. الذكريات المصرية تسيطر على الخطوط الفنية في كأس آسيا

مدربو كأس آسيا

مدربو كأس آسيا

لم تغب البصمة المصرية عن نهائيات كأس آسيا 2019، التي تستضيفها الأراضي الإماراتية في الفترة من 5 يناير - 1 فبراير من العام الجاري، حيث تواجد أكثر من مدرب حمل ذكريات لا تُنسى مع الكرة المصرية.

كوبر.. الإسم الأبرز

أبرز مدير فني سيتابعه المصريون في نهائيات كأس آسيا هو الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب المصري، والذي تولى القيادة الفنية لمنتخب أوزبكستان، الذي ينافس منتخبات اليابان، عمان وتركمانستان في المجموعة السادسة.

وتولى كوبر قيادة المنتخب المصري منذ عام 2015 وحتى منتصف 2018، وقاد المنتخب المصري للتأهل للمواجهة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017، كما قاده للتأهل لنهائيات كأس العالم 2018 بعد غياب 28 عامًا، إلا انه رحل بعد ظهور مونديالي مخيب، بتذيل المجموعة الأولى بعد خسارة مواجهاته الثلاثة أمام أوروجواي، روسيا والسعودية.

سكوب.. ذكريات مونديال الشباب

كان المدير الفني التشيكي ميروسلاف سكوب أحد أبرز الأسماء في الكرة المصرية عام 2009، عندما قاد المنتخب المصري للشباب في نهائيات كأس العالم التي استضافتها الأراضي المصرية، بعد عامين من قيادة منتخب بلاده للمواجهة النهائية بالبطولة ذاتها.

وتصدر المنتخب المصري الشاب المجموعة الأولى في مونديال 2009 تحت قيادة سكوب بعد الفوز على منتخبي ترينداد وتوباجو وإيطاليا، بينما خسر أمام باراجواي، قبل خروج صادم من دور الستة عشر على يد المنتخب الكوستاريكي.

ويقود سكوب المنتخب البحريني في نهائيات كأس آسيا 2019، ويلعب المنتخب الخليجي في المجموعة الأولى، التض تضم غلى جواره المنتخب الإماراتي صاحب الأرض، إلى جانب منتخبي تايلاند والهند.

رايفاتس.. خلافة شحاتة التي لم تتم

بعد مشوار مبهر مع المنتخب الغاني، بالتأهل إلى ربع نهائي كأس العالم 2010 ونهائي كأس الأمم الأفريقية في العام ذاته، تصدر المدير الفني الصربي ميلوفان رايفاتس قائمة المرشحين لقيادة المنتخب المصري لخلافة حسن شحاتة عام 2011.

وتطورت مفاوضات الاتحاد المصري لكرة القدم مع رايفاتس، حيث وصل المدير الفني الصربي إلى القاهرة للاتفاق على التفاصيل المتعلقة بتعاقده، إلا أن المفاوضات توقفت، قبل توجه البوصلة المصرية نحو الأمريكي بوب برادلي.

ويخوض رايفاتس تحديًا صعبًا بقيادة منتخب تايلاند، حيث ينافس منتخبات الإمارات، البحرين والهند في المجموعة الأولى، إلا ان فرصة التأهل تبدو سانحة، في ظل تواجد 4 بطاقات في الدور الثاني لأفضل منتخبات احتلت المركز الثالث.

زاكيروني.. اكتفى بزيارة الزمالك

تفاءل جمهور الزمالك الذي كان يعيش أوقاتًا صعبة عام 2008 باقتراب التعاقد مع إسم عالمي لقيادة الفريق فنيًا، هو الإيطالي ألبرتو زاكيروني، إلا أن ذلك الحلم لم يكتمل، بعدما توقفت المفاوضات عقب زيارته الأراضي المصرية.

ووصل زاكيروني بالفعل إلى مقر الزمالك لإتمام مفاوضاته مع ممدوح عباس رئيس النادي الأبيض في ذلك الوقت، إلا أنه غادر سريعًا، ولم يجد جديد في أنباء مفاوضاته مع النادي المصري.

ويحمل زاكيروني آمال أصحاب الأرض في كأس الأمم الآسيوية 2019، حيث يقود المنتخب الإماراتي بطموح تحقيق اللقب، ويفتتح منافساته في المجموعة الأولى بجانب منتخبات البحرين، تايلاند والهند.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن