شاهد كل المباريات

إعلان

كوريا الجنوبية تهزم قيرغيزستان وتتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا 

كوريا

كوريا

فاز منتخب كوريا الجنوبية على منتخب قيرغيزستان 1 / صفر خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة ببطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم المقامة حاليا بالإمارات، ليصعد إلى دور الستة عشر بالبطولة برفقة المنتخب الصيني الذي تغلب على نظيره الفلبيني 3 / صفر في وقت لاحق من اليوم.

ويدين المنتخب الكوري الجنوبي بالفضل في هذا الفوز للاعبه كيم مين جاي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 41.

ورفع المنتخب الكوري رصيده إلى ست نقاط ، في المركز الثاني بفارق الأهداف خلف المنتخب الصيني، وظل منتخب قيرغيزستان بلا نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام المنتخب الفلبيني.

وبات المنتخب الكوري ثالث المتأهلين لدور الستة عشر بعد منتخبي الأردن والصين.

ويلتقي منتخب كوريا الجنوبية مع الصين يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثالثة الاخيرة من البطولة، في مباراة ستسحم متصدر المجموعة، كما يلعب منتخبا قيرغيزستان والفلبين مباراة شرفية.

وكان المنتخب الصيني تأهل إلى دور الستة عشر بتغلبه على نظيره الفلبيني 3 / صفر.

وتقمص وو لي دور البطولة للمنتخب الصيني بعدما سجل هدفين في الدقيقتين 40 و66 وأضاف يو داباو الهدف الثالث في الدقيقة 81.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى ست نقاط في صدارة الترتيب، ، فيما تذيل المنتخب الفلبيني المجموعة بلا نقاط.

وكان المنتخب الصيني تغلب على قيرغيزستان 2 / 1 في الجولة الأولى ، فيما خسر منتخب الفلبين أمام كوريا الجنوبية صفر / 1.

وبات المنتخب الصيني ثاني المتأهلين لدور الستة عشر خلف المنتخب الأردني الذي يتصدر المجموعة الثانية.

يذكر أنها المشاركة الأولى للمنتخب الفلبيني في نهائيات كأس آسيا، لكنه حتى الآن فشل في تسجيل أي هدف أو حصد أي نقطة.

ومرت العشر دقائق الأولى من المباراة بدون وجود محاولات خطيرة على المرمييين، باستثناء تسديدة من زهاو زوري لاعب المنتخب الصيني من خارج منطقة الجزاء، والتي تصدى لها بسهولة الحارس الفلبيني مايكل فالكسجارد.

وبمرور الوقت فرض منتخب الصين سيطرته على مجريات اللعب، فيما تراجع المنتخب الفلبيني لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الفلبيني أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 23 عندما انطلق باتريك ريتشلت في هجمة مرتدة، ومرر الكرة إلى جون باتريك ستروب الذي هيأ الكرة أمام خافيير باتينو في مواجهة المرمى، ولكن المدافع الصيني فينج زياوتينج تدخل في الوقت المناسب وقطع الكرة.

ورد منتخب الصين عبر فرصة خطيرة في الدقيقة 33 عندما أرسل هاو جونمين تمريرة عرضية متقنة وصلت على القائم البعيد إلى وو زي الذي ارتقى إليها وقابلها بضربة رأس لكن كرته مرت بجوار القائم.

وانحصر اللعب بعد تلك الهجمة في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 40 والتي شهدت تسجيل المنتخب الصيني هدف التقدم،عندما مرر هاو جونمين الكرة في الناحية اليمنى إلى وو لي ليسدد كرة ساقطة بعيدا عن متناول الحارس مايكل فالكسجارد إلى داخل المرمى.

ضغط منتخب الفلبين في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول بحثا عن تعديل النتيجة، وهو ما كاد يتحقق في الدقيقة 44 عندما سدد كيفن اينجريسو كرة متقنة من على حدود منطقة الجزاء، لكن الحارس يان جونلينج حولها بصعوبة إلى ركلة ركنية لم تستغل.

ومع بداية الشوط الثاني، عاد المنتخب الصيني ليمسك بزمام المبادرة، وكاد أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 50 عندما لعبت تمريرة طويلة وصلت إلى وو لي ليسدد كرة مباشرة أبعدها الحارس فولكسجارد إلى ركلة ركنية لم تستغل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 66 والتي شهدت تسجيل المنتخب الصيني للهدف الثاني عندما لعبت الكرة من ركلة حرة من الناحية اليمنى خارج منطقة الجزاء قابلها وو لي بتسديدة قوية إلى داخل المرمى.

وكاد وو لي أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 79 بعدما وصلته تمريرة يو هانتشاو في مواجهة المرمى ليسدد كرة أبعدها الحارس الفلبيني إلى ركلة ركنية.

بعدها بدقيقة تمكن المنتخب الصيني من تسجيل الهدف الثالث عندما لعبت ركلة ركنية وصلت إلى يو داباو الذي قابلها بضربة رأس إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز المنتخب الصيني بثلاثية نظيفة.

اقرأ أيضا

رئيس انبي يكشف لـ"يلا كورة".. المطالب المادية لبيع حمدي فتحي للأهلي 

بريزنتيشن تعلن في بيان رسمي.. مباريات مصر بمونديال اليد حصريًا عبر يلا كورة والنيل للرياضة

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

إعلان

التعليقات