جميع المباريات

إعلان

المنتخب الإماراتي يحتاج لاستعادة بريقه قبل مواجهة أستراليا 

الامارات

منتخب الإمارات

بفوز صعب يفتقد لأي بريق، تأهل المنتخب الإماراتي لكرة القدم إلى دور الثمانية في بطولة كأس آسيا 2019 التي تستضيفها بلاده حتى أول فبراير المقبل وذلك بالتغلب 3 / 2 على منتخب قيرغيزستان في الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة.

ولكن المنتخب الإماراتي سيحتاج إلى تحسين مستوى الأداء بشكل هائل إذا أراد اجتياز عقبة المنتخب الأسترالي حامل اللقب عندما يلتقيان في دور الثمانية للبطولة.

ولم يتردد الإيطالي ألبرتو زاكيروني المدير الفني للمنتخب الإماراتي في الإشادة بمهاجمه أحمد خليل نجم فريق الجزيرة الإماراتي والذي شارك كلاعب بديل لكنه أنقذ فريقه مجددا عندما سجل هدف الفوز 3 / 2 على منتخب قيرغيزستان.

وقال زاكيروني : "خليل مهاجم رائع ، وهو من أفضل المهاجمين في آسيا... حاولنا الاستعانة به في المباريات. وفي كل مرة يشارك فيها ، يسجل هدفا".

ودفع زاكيروني بالمهاجم أحمد خليل خلال الشوط الإضافي الأول من مباراة الأمس أمام قيرغيزستان وسجل اللاعب هدف الفوز 3 / 2 من ضربة جزاء بعد خمس دقائق فقط على نزوله أرض الملعب.

وكان هذا تكرارا لسيناريو المباراة الأولى للفريق في البطولة والتي تعادل فيها مع المنتخب البحريني 1 /1 في افتتاح فعاليات هذه النسخة من خلال هدف خليل الذي سجله من ركلة جزاء أيضا قبل دقيقتين فقط على نهاية المباراة.

ولكن الفارق الوحيد يكمن في طريقة تسديد الركلة بكل من المباراتين حيث سدد خليل ركلة لا تصد ولا ترد في مرمى البحرين فيما اجتازت الكرة خط المرمى في مباراة الأمس بصعوبة بعدما ارتطمت بقدم حارس قيرغيزستان.

والآن، يستطيع خليل معادلة الرقم القياسي لعدد الأهداف التي يسجلها أي لاعب مع المنتخب الإماراتي والمسجل باسم النجم الشهير السابق عدنان الطلياني برصيد 52 هدفا بفارق هدف واحد فقط أمام خليل.

ولدى سؤاله عن السبب وراء عدم الدفع بخليل في التشكيلة الأساسية للفريق ، قال زاكيروني : "عندما توليت تدريب المنتخب الإماراتي ، كان خليل مصابا ولم يشارك في أي مران بالموسم الماضي... وفي العام الأخير ، تعرض اللاعب لأكثر من إصابة ولم يشارك كثيرا مع فريق ناديه".

وقال زاكيروني : "خليل لاعب رائع وأعتمد عليه كثيرا. صنع الكثير مع منتخب بلاده مقارنة بفريق ناديه".

ويلتقي المنتخب الإماراتي في دور الثمانية نظيره الأسترالي حامل اللقب على بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وعانى المنتخب الإماراتي كثيرا فيما يتعلق بهز شباك منافسيه منذ تولى زاكيروني المسؤولية. ورغم هذا ، سجل الفريق ثلاثة أهداف في مباراة الأمس فيما أهدر لاعبوه بقيادة المهاجم علي مبخوت عدة فرص للتهديف ما أثار غضب الجماهير وإن شجعت الفريق وهنأته على الفوز في نهاية المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن