جميع المباريات

إعلان

البطل مشعل برشم.. قطر إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد مباراة ماراثونية أمام أوزبكستان

قطر

جانب من مباراة قطر وأوزبكتسان

حجز منتخب قطر بطاقة العبور إلى نصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز على منتخب أوزبكستان بركلات الترجيح (3-2) بعد نهاية المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

وأقيمت المباراة على ملعب "استاد البيت"، في إطار ربع نهائي كأس آسيا "قطر 2023"، ليكمل "العنابي" المربع الذهبي بعد صعود منتخبات: الأردن - كوريا الجنوبية - إيران.

ومن المقرر أن يلعب المنتخب الأردني ضد نظيره الكوري الجنوبي، مساء الثلاثاء المقبل، في المقابل، ستقام المباراة الثانية بين قطر وإيران مساء الأربعاء المقبل.

وشهدت المباراة تألق الحارس القطري مشعل برشم والذي تصدى لثلاث ركلات ترجيح من أصل خمسة ليمنح بطاقة التأهل لفريقه.

تشكيل قطر: مشعل برشم - طارق سلمان - المهدي علي - لوكاس مينديز - بيدرو ميجيل - حسن الهيدوس - محمد وعد - أحمد فتحي - جاسم جابر - أكرم عفيف - المعز علي.

تشكيل أوزبكستان: أوتكير يوسوبوف - رستمجون عاشورماتوف - عمر بيك أشمرادوف - عبد الله عبدو للاييف - عزيز بيك تورغونباييف - فروخ سيفييف - أوتابيك شو كوروف - أوديلجون حمروبيكوف - جلال الدين ماشاربيبوف - أوستون أورونوف - عباسيك فايزوليف.

تفاصيل المباراة

المنتخب القطري كاد أن يسجل الهدف الأول عن طريق أكرم عفيف إلا أن حارس أوزبكستان أوتكير يوسوبوف يتصدى للكرة في الدقيقة العاشرة.

وفي الدقيقة 27، استطاع حسن الهيدوس أن يسجل منتخب قطر الأول من تسديدة قوية في الجهة اليمنى تصطدم في الحارس وتهز الشباك.

الدقيقة 36، كادت أن تشهد الهدف الأول والتعادل لمنتخب أوزبكستان بعد تسديدة خطيرة من أمام المرمى يتصدى لها لاعب منتخب قطر محمد وعد ويحول الكرة لركنية.

حارس أوزبكستان في الدقيقة 41 أنقذ مرماه من هدف ثانٍ بعد كرة رأسية من المهدي علي.

مشعل برشم حارس منتخب قطر في الدقيقة 48 أنقذ مرماه من هدف التعادل لمنتخب أوزبكستان بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتد ومتابعة رأسية من داخل منطقة الجزاء لكن برشم يتألق.

في الدقيقة 59، استطاع أوديلجون حمروبيكوف أن يسجل هدف التعادل لمصلحة منتخب أوزبكستان بعد تسديدة قوية تهز الشباك القطرية.

وشهدت الدقيقة 90+11، محاولة رائعة من أكرم عفيف لتسجيل هدف قاتل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر الكرة بجوار القائم بقليل.

وفي الدقيقة 95 من شوط الإضافي الأول منع القائم منتخب قطر من تسجيل هدف ثانٍ بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لتظل النتيجة (1-1).

وكاد المعز علي أن يسجل هدف الفوز في الدقيقة 117 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تلمس الشباك الخارجية وتمر ضربة مرمى لينتهي أحداث المباراة بنتيجة (1-1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
أرسنال

أرسنال

2

تشكيل أرسنال: حراسة المرمى: دافيد رايا. خط الدفاع: بن وايت، ويليام ساليبا، جابرييل، تاكيهيرو توماياسو. خط الوسط: ديكلان رايس، توماس بارتي، مارتن أوديجارد. خط الهجوم: بوكايو ساكا، كاي هافرتز، لياندرو تروسارد.

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن