جميع المباريات

إعلان

الخطيب يتحدث للكاف عن.. ثنائي يتابعه في الكان.. مثله الأعلي وملعب لا ينساه

الخطيب

محمود الخطيب

المصور: فريد قطب

تحدث محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي وسفير بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة فعالياتها في مصر للموقع الرسمي للكان عن اللاعبين الذي يجب متابعتهم في البطولة، مثله الأعلي وملعب لا ينساه.

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة بين 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل، وتمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى منافسات دور الـ16 كأول المجموعة الأولى.

وخلال مقطع فيديو نشره الحساب الرسمي للكاف قال الخطيب: "هناك أكتر من لاعب على مستوى أكثر من عالٍ في البطولة، ولكن هناك الثنائي ساديو ماني ومحمد صلاح نجمي ليفربول اللذين تُوجا ببطولة دوري أبطال أوروبا مؤخرًا".

وأضاف: "أعتقد سيكون لهما دور رئيسي مع منتخبات بلادهما خلال البطولة".

وبسؤاله عن أبرز البطولات التي شارك فيها قال: " بطولة أمم أفريقيا نسخة 74 في مصر، كانت بطولة مهمة، قدمنا أداء على مستوى عالٍ، ولكن لم تخدمنا الظروف كثيرًا، سجلنا هدفين في بداية المباراة، ثم انقلبت رأسًا على عقب وتحولت إلى 3-2".

وتابع: "هناك أيضًا بطولة كان 76 التي استضافتها إثيوبيا، سجل هدفًا لا أنساه في مباراتنا أمام نيجريا على المركزين الثالث والرابع".

وواصل: "بطولة كان 86 في مصر والنهائي أمام منتخب الكاميرون، تعادلنا ولجأنا إلى ركلات الترجيح، أكملت المباراة مصابًا ولم أستطع تسديد ركلة الترجيح".

وعن مثله الأعلي قال رئيس النادي الأهلي: "الأسطورة البرازيلية بيليه، كنت بحوش مصروفي وأذهب كل أسبوع إلى الاوبرا لمشاهدة فيلم يُعرض له لمدة ربع ساعة".

وبسؤاله عن تطور الكرة الافريقية أجاب:" بالتأكيد تطورت بشكل كبير، نمتلك مواهب جيدة على مدار التاريخ، ولكن الكرة تطورت، الملاعب، أسلوب تشجع الجماهير، البنية التحتية والأدوات المساعدة لكرة القدم".

وعن أفضل ستاد لعب عليه قال: "ملعب كوماسي مع الأهلي، كانت أول بطولة افريقية للفريق الأحمر نسخة 82، لعبنا أمام كوتوكو، الملعب لم يكن على مستوى عالٍ ولكن لا أستطيع أن أنسى تلك المباراة، حققنا الفوز في مصر بثلاثية دون رد ولكن كنا قلقين من مباراة الإياب بسبب مستوى اللاعبين الجيد في مباراة الذهاب، تلقينا هدفًا في العشر دقائق الأولى ثم سجلت هدف التعادل".

وأتم: "أجواء الملعب كانت مختلفة، أكثر من 90 ألف متفرج تواجدوا في الملعب، رئيس الجمهورية حضر إلى المباراة بطائرة نزلت إلى أرض الملعب قبل انطلاق المباراة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن