جميع المباريات

إعلان

المفاجآت تتوالي.. مدغشقر تواصل كتابة التاريخ وتقصي الكونغو في الطريق لربع نهائي أمم إفريقيا

مدغشقر

الكونغو

المصور: حازم جودة

واصل منتخب مدغشقر كتابة التاريخ وفاز على الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح بعدما انتهت المباراة في وقتها الأصلي والإضافي بنتيجة 2-2 في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد ضمن دور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا على استاد الإسكندرية.

واستطاع المنتخب الملغاشي أن يتأهل لربع النهائي ليواصل المفاجآت بعدما فاز على نيجيريا في دور المجموعات وتصدر مجموعته، وسيكون في انتظار الفائز من مباراة تونس وغانا.

تشكيل مدغشقر: ملفين أدريان، مومبريس، رزاق، فونتايني، ميتانيري، آمادا، آنسيت، ريان آينا، لالاينا، آندرياستيما، آندريا.

تشكيل الكونغو: ماتامبي، إيساما، مابيمبا، تيسيراند، نجوندا، مولومبو، موكي، أكولو، ماجهوما، سيدريك باكامبو، آسموبولنجا.

أحداث المباراة

تقدم إبراهيم صامويل أمادا بتصويبة صاروخية في الدقيقة 9 من عمر المباراة بتصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء ذهبت في الزاوية العليا للقائم البعيد ليكون أحد أفضل أهداف البطولة.

وتعادل سيدريك باكامبو في الدقيقة 21 من عمر المباراة بعد عرضية أرسلها موزينجا من الجانب الأيسر برأسية في وسط المرمى لم يتمكن الحارس من التعامل معها.

واكتسب منتخب الكونغو الديمقراطية الثقة بعد تسجيله هدف التعادل، وأضاع لاعبه شانسيل مبيمبا فرصة مؤكدة لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 32، عندما تابع تمريرة عرضية من جهة اليسار، لتمر الكرة من الجميع وتتهيأ أمامه، لكنه سدد برعونة من داخل المنطقة، ليطيح بها بعيدا تماما عن المرمى.

انحصر اللعب في منتصف الملعب خلال الوقت المتبقي من الشوط الأول، حيث انعدمت الخطورة على المرميين، لينتهي الشوط بتعادل المنتخبين بهدف لكل منهما.

أجرى المنتخب الكونغولي تبديله الأول قبل انطلاق الشوط الثاني، حيث نزل ميشاك إيليا بدلا من ويلفريد موكي.

كان منتخب الكونغو الديمقراطية أكثر نشاطا في بداية الشوط الثاني، حيث استحوذ لاعبوه على الكرة، وأهدر مبيمبا فرصة تسجيل هدف ثان في الدقيقة 49، حينما سدد ضربة رأس من متابعة لركنية، لكن الكرة علت العارضة بقليل.

في المقابل، أهدر منتخب مدغشقر فرصة مؤكدة لمعاودة التقدم في الدقيقة 55، عندما انطلق جيروم موميريس بالكرة من منتصف الملعب، مراوغا أكثر من لاعب بمهارة بالغة، ليصل بها إلى منطقة الجزاء، ويسدد تصويبة زاحفة، ارتدت من يد ماتامبي، لتجد ماستينور المتابع، الذي سدد دون مضايقة من أحد، وهو على بعد خطوات قليلة للغاية من المرمى، لكنه وضع الكرة بجوار القائم الأيمن وسط دهشة الجميع.

وردت الكونغو الديمقراطية بهجمة سريعة في الدقيقة 59، حيث مرر تشادراك أكولو تمريرة بينية إلى باكامبو، الذي انفرد على إثرها بالمرمى، مستغلا سوء تمركز الدفاع الملجاشي، لكنه سدد كرة ضعيفة تجاوزت حارس مرمى مدغشقر، لكنها وجدت المدافع باسكال رازاكانانتينيانا، الذي أبعد الكرة في الوقت المناسب.

دفع منتخب مدغشقر بتبديله الأول في الدقيقة 60، حيث نزل أروهاسينا أندرياناريمانانا بدلا من ريان رافيلوسو، لترد الكونغو الديمقراطية بتبديلين، حيث نز ميرفاي بوكادي ويانيك بولاسي بدلا من يوسف مولومبو وتشادراك أكولو في الدقيقتين 66 و70.

وكاد بريت أسومبالونجا أن يضع الكونغو الديمقراطية في المقدمة في الدقيقة 74، حينما تلقى تمريرة من باكامبو داخل المنطقة، لكنه وضع الكرة في الشباك من الخارج.

وأعاد فانيفا إيما أندرياتسيما منتخب مدغشقر للتقدم برأسية في الدقيقة 77 بعدما استقبل عرضية لعبها روماين ميانير من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء وحاول الحارس ابعدها بيده لكن تلك اللمسة لم تمنعها من زيارة الشباك.

وتعادل شانسيل مبيمبا لصالح منتخب الكونغو في الدقيقة 90 ليجبر الفريقين على التوجه إلى الوقت الإضافي، بعدما استقبل ركنية من الجانب الأيمن برأسية قوية سكنت الشباك معدما مرت بين قدمين الحارس.

وأخذ منتخب الكونغو الديمقراطية زمام المبادرة مع بداية الشوط الإضافي الأول، حيث سدد نجوندا تصويبة بعيدة المدى في الدقيقة 92 اصطدمت بالدفاع لتغير الكرة اتجاهها، لكن أدريين أبعد الكرة لركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

عادت مدغشقر لمبادلة الهجمات من جديد، حيث سدد ميتانيير من خارج المنطقة في الدقيقة 99، لكن ماتامبي تصدى للكرة بصعوبة بالغة، ويبعدها لركنية لم تستغل.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى أهدر منتخب الكونغو الديمقراطية فرصة أخرى محققة عن طريق مبيمبا، الذي سدد ضربة رأس قوية من متابعة لركنية، واضعا الكرة على يمين الحارس الملجاشي، الذي أبعدها ببراعة عن مرماه.

واصل منتخب الكونغو هجماته، حيث سدد باكامبو من داخل المنطقة في الدقيقة 104، لكن أدريين كان لها بالمرصاد، وينتهي الشوط الثالث بالتعادل 2 / 2.

أجرى منتخب مدغشقر تبديله الثالث قبل بداية الشوط الرابع بنزول جيريمي موريل بدلا من أندريا ماستينور، في حين نزل نجيفا راكوتوهاريمالالا بدلا من فانيفا إيما أندرياتسيما في الدقيقة 111.

كثف منتخب الكونغو الديمقراطية من هجماته في ظل تراجع أداء لاعبي مدغشقر الذين بدا عليهم الإرهاق، ولكن باءت جميع المحاولات الكونغولية بالفشل، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح، التي حسمها منتخب مدغشقر لصالحه.

واستطاع المنتخب الملغاشي أن يتأهل بعدما فازت بركلات الترجيح على الكونغو بنتيجة 4-2، بعدما أهدر من جانب الكونغو كل من مارسيل تيسراند، ويانيك بولاسي.

لمشاهدة أهداف المباراة وركلات الترجيح.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن