جميع المباريات

كأس الأمم الأفريقية

برعاية

إعلان

مدرب غينيا: ندخل مباراة بوروندي تحت ضغط.. كيتا: قد أغيب عن المباراة للإصابة

مدرب غينيا

صورة أرشيفية

أكد البلجيكى بول بوت المدير الفني لمنتخب غينيا أن مباراة الغد أمام منتخب بورندى ستكون صعبة، وذلك فى ختام مباريات المجموعة الثانية بدور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية.

وقال بوت في المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة: "فريقنا سيلعب على الفوز حتميا ولايوجد بديل لذلك، مباراة الغد ستكون الفرصة الاخيرة بالنسبه لنا إذا كان لدينا النية فى التأهل للدور الثاني".

وأضاف البلجيكي: "التعادل مع مدغشقر والخسارة من نيجيريا جعلنا ندخل مباراة بوروندي تحت ضغط، لكنني أثق فى جميع اللاعبين وقدرتنا على حسم الصعود لدور الستة عشر".

وتابع بول بوت: "لعبنا مباراة افتتاح مباريات المجموعة أمام مدغشقر ونحن الأفضل من كافة النواحي، إلا أننا تلقينا أهداف بطريقة ساذجة وأخطاء كبيرة من المدافعين، وتحول الحال فى مباراة نيجيريا قدمنا أفضل مستواياتنا ولعبنا بروح عالية إلا أننا تلقينا هزيمة فى الدقائق الاخيرة".

ونفى المدير الفني لمنتخب غينيا فكرة أن يكون هناك أحد من مسئولوا الكرة بغينيا أبلغه برحيله عقب البطولة: "عقدي مع غينيا الهدف منه بناء فريقا شابا قادرا على المنافسة بقوة خلال السنوات المقبلة".

يذكر أن غينيا يلتقي بنظيره البوروندي غدا على ستاد السلام فى ختام مباريات المجموعة الثانية، ويتصدر المنتخب النيجيرى قمة المجموعة برصيد 6 نقاط يليه مدغشقر ب 4 نقاط وغينيا بنقطة وبوروندى بدون نقاط.

ومن جانبه أكد نابى كيتا لاعب المنتخب الغيني أنه من المحتمل أن يغيب عن مباراة بوروندي بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام نيجيريا.

وقال كيتا: "خروجي فى مباراة نيجيريا الماضية بسبب الاصابة، المدير الفني فضل خروجي عن البقاء مصابا فى الملعب".

وتابع كيتا: "يوما بعد يوما أتحسن، ومن المحتما أن أكون ضمن التشكيلة الاساسية لمباراة الغد، ووارد أن أغيب عن المباراة، فاليوم سيتم تحديد إذا كنت قادرا على المشاركة أو سيتم اراحتي".

وأضاف لاعب وسط ليفربول: "إدارة الريدز وافقوا على عودتي من أجل الانضمام للمنتخب لخوض مباريات كأس الأمم الافريقية على الرغم من عدم اكتمال شفائي بشكل نهائي".

واختتم كيتا تصريحاته: "مباراة الغد ستكون صعبة بلاشك ولا يوجد فريق ضعيف وآخر قوي في افريقيا، جميع اللاعبين فى حالة فنية وبدنية كبيرة من أجل حسم التأهل للدور الثاني".

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات