جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. كوت ديفوار تؤمن موقعها في دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا بالفوز على ناميبيا

كوت ديفوار

فرحة لاعبو كوت ديفوار

المصور: علاء أحمد

حقق منتخب كوت ديفوار فوزًا على حساب نظيره الناميبي بأربعة أهداف لواحد، مساء اليوم الإثنين، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة الرابعة لكأس أمم أفريقيا 2019.

وتأهل الفريق الإيفواري إلى دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا كوصيف للمجموعة خلف المغرب المتصدر بسبع نقاط، وأمام جنوب أفريقيا بأربع نقاط، ثم ناميبيا بدون رصيد.

وينتظر المنتخب الإيفواري، الفريق الذي سيحتل المركز الأول في المجموعة الخامسة التي تضم منتخبات مالي، تونس، أنجولا وموريتانيا لمواجهته في دور الـ16.

ملخص المباراة

على الرغم من سيطرة كوت ديفوار على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من اللقاء، لكن ناميبيا نجحت في غلق مناطقها الدفاعية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تكتمل حتى النهاية.

لكن الدقيقة 19 جاءت بخطورة ناميبيبة أولى بعدما حصل شيتمبي على الكرة في الجانب الأيسر ليحول كرة عرضية داخل منطقة الجزاء حولها هوتو بالرأس، لكنها مرت بجانب القائم الأيسر بقليل.

خطأ دفاعي فادخ وقع فيه لاعبو كوت ديفوار أثناء إبعاد كرة لترتد نحو مرماهم بهجمة مرتدة، بعدما حصل شالولايل على الكرة أمام المرمى، لكنه صوبها في جسد الحارس لتضيع فرصة تسجيل في الدقيقة 25.

وحاول ويلفريد بوني أن يباغت مرمى ناميبيا في الدقيقة 27 بعدما مُهدت الكرة له على حدود منطقة الجزاء، ليطلق تصويبة مباشرة نحو المرمى لكنها توجهت إلى جانب القائم الأيسر.

بوني عاد من جديد للظهور في الدقيقة 35 بعد خطأ كارثي من حارس ناميبيا الذي فقد الكرة داخل منطقة الجزاء، ليصوبها مهاجم كوت ديفوار إلا أنها ارتطمت في كازابو، قبل أن تعود للمهاجم مجددًا ليصوبها سهلة بين يدي الحارس.

ونجح جراديل في تسجيل الهدف الأول لكوت ديفوار في الدقيقة 39 بعدما تسلم تمريرة طولية داخل منطقة الجزاء، ليصوب كرة قوية مرت أعلى رأس الحارس لتسكن شباك ناميبيا.

وفي الدقيقة 56، نجح سيري دي في تسجيل الهدف الثاني لكوت ديفوار بعدما أطلق تصويبة بعيدة المدى، غيرت اتجاهها بسبب تدخل الدفاع، قبل أن تسكن شباك ناميبيا.

وقلص كاماتوكا من تقدم كوت ديفوار بعدما نجح في تسجيل الهدف الأول لناميبيا في الدقيقة 71 من اللقاء، بعد تصويبة أرضية من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك جبوهوو.

إلا أن الفارق عاد ليصبح هدفين من جديد في الدقيقة 83، بعدما تلاعب زاها بدفاع ناميبيا، قبل أن يطلق تصويبة أرضية قوية أعلنت عن ارتفاع حصيلة كوت ديفوار في اللقاء إلى ثلاثة أهداف.

الهدف الرابع الإيفواري جاء في الدقيقة 89 من المواجهة بعدما تسلم كورنيت الكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يطلق تصويبة قوية سكنت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى.

تشكيل ناميبيا: كازابوا، هاوسيب، هانامب، هوريب، نيامبي، كيتجيجيري، باباما، هوتو، شالولايل، كاماتوكا، شيتيمبي.

تشكيل كوت ديفوار: جبوهوو، كوليبالي، كانون، تراوري، باجايوكو، كيسي، سيري دي، جراديل، جبامين، زاها، بوني.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن