جميع المباريات

إعلان

إلى دور الـ16.. غانا تخطف الصدارة وتنتظر "وصيف الخامسة" بكأس أمم أفريقيا

غانا غينيا بيساو

من مباراة غانا وغينيا بيساو

خطف المنتخب الغاني، صدارة ترتيب المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا 2019 بعد التفوق على غينيا بيساو بهدفين نظيفين مساء، اليوم الثلاثاء، بالجدولة الأخيرة من دور المجموعات.

المنتخب الغاني رفع رصيده إلى النقطة الخامسة في صدارة ترتيب المجموعة بفارق الأهداف عن الكاميرون صاحب الوصافة، ثم بنين بثلاث نقاط، وأخيرًا غينيا بيساو بنقطة واحدة.

وينتظر المنتخب الغاني، الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الخامسة، لملاقاته في دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا يوم 8 يوليو الجاري بالإسماعيلية.

ملخص المباراة

على الرغم من السيطرة الغانية على مجريات اللعب في الدقائق الأولى من اللقاء، إلا أن جميع المحاولات مرت دون أي خطورة على مرمى غينيا بيساو في ظل انتهاءها دون لمسة أخيرة سليمة.

الخطورة الأولى كانت لصالح غينيا بيساو في الدقيقة 18 بعد تصويبة صاروخية من سيلفا من خارج منطقة الجزاء، ليخطأ أفوري في تقديرها، قبل أن ترتطم في العارضة التي أنقذت غانا من استقبال هدف أول.

جوردان أيو شكل أول خطورة حقيقة لغانا في المباراة بعدما تسلم تمريرة طولية داخل منطقة جزاء غينيا بيساو في الدقيقة 36، ليصوب كرة أرضية قوية لكن القائم الأيمن تكفل بالتصدي لها بدلًا من الحارس.

وأطلق كوابينا أوسو تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء كادت أن تباغت حارس غينيا بيساو، إلا أنه تدارك الموقف ونجح في إبعاد الكرة بصعوبة ليظل محافظًا على نظافة شباكه في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

ونجح جوردان أيو في تسجيل هدف أول للمنتخب الغاني في الدقيقة 46 من اللقاء بعدما تلاعب بالدفاع قبل أن يسدد كرة رائعة من أقصى الجانب الأيسر، لتسكن أقصى الزاوية البعيدة للمرمى.

وكاد جوزيف مينديز أن يسجل هدف التعادل لغينيا بيساو في الدقيقة 52 بعدما سدد كرة قوية أرضية من خارج منطقة الجزاء، إلا أن القائم الأيسر لأفوري تصدى لها وأبعدها لخارج الملعب.

وأطلق كاندي تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء بعدما حصلت غينيا بيساو على ركلة ثابتة، ليحولها بدقة نحو المرمى لكن أفوري أبعدها بقبضة اليد إلى ركلة ركنية.

وتحولت الركنية مباشرة نحو المرمى في الدقيقة 64 لتباغت حارس ودفاع غانا، لكن العارضة وقفت في طريق دخولها للشباك، لتضيع فرصة تهديفية محققة جديدة لغينيا بيساو.

وسجل بارتي ثاني أهداف غانا في المباراة بعدما تلقى كرة عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء، ليسددها في المرمى وسط ضغط من الدفاع الغيني في الدقيقة 72 من اللقاء.

تشكيل غانا: أفوري، يادوم، بابا رحمن، بوي، أيدو، واكاسو، بارتي، صامويل أوسو، كوابينا أوسو، أندي أيو، جوردان أيو.

تشكيل غينيا بيساو: جوناس مينديز، خورخي، ديالو، سواريس، إيميليانو جوميس، كاندي، جيديلسون جوميس، ماني، بالدي، سيلفا، جوزيف مينديز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن