جميع المباريات

إعلان

أصبحت في طريق مصر.. الكاميرون تهدي بنين تأهلًا بأمم أفريقيا وتدخل صدامًا ناريًا بدور الـ16

الكاميرون

من مباراة الكاميرون وبنين

اكتفى المنتخب الكاميروني بتعادل سلبي مع نظيره البنيني مساء اليوم، الثلاثاء، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا 2019.

وفقد المنتخب الكاميروني صدارته للمجموعة بفارق الأهداف خلف غانا، وبرصيد خمس نقاط لكلًا منهما، أمام بنين بثلاث نقاط، ثم غينيا بيساو بنقطة واحدة.

وضمن منتخب بنين التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الأفريقية من بين أفضل أربعة منتخبات محتلة للمركز الثالث في المجموعات الستة، متفوقًا على كينيا التي ودعت المنافسة رسميًا.

وأصبح المنتخب الكاميروني في وصافة المجموعة لتنتظره مواجهة نارية أمام نيجيريا في دور الـ16 من البطولة يوم السبت المقبل، على أن يلتقي الفائز من هذه الموجهة مع الفائز من لقاء مصر وثالث المجموعتين الرابعة أو الخامسة في دور الثمانية.

ملخص المباراة

حاول المنتخب البنيني تهديد مرمى الكاميرون سريعًا في الدقائق الأولى من اللقاء، لكن دفاع الأسود نجح في امتصاص كافة المحاولات بهدوء مما منح سطيرة لوسط ملعبه على اللعب.

التهديد الأول كان لصالح الكاميرون في الدقيقة الخامسة من المباراة بعدما تلقى توكو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ليحولها برأسه نحو المرمى ولكنها مرت أعلى عارضة كاسيفا.

فرصة كاميرونية جديدة في الدقيقة الثامنة عن طريق كرة عرضية أيضًا ولكنها كانت أرضية، مرت من الدفاع وتوجهت إلى باهوكين الذي لم يكن مستعدًا لها لترتطم في قدمه وتخرج بجانب القائم الأيمن للمرمى.

وحصل المنتخب الكاميروني على كرة ثابتة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 18 قرر أويونجو تصويبة مباشرة، لتمر بجانب القائم الأيمن للمرمى بقليل وتضيع فرصة تهديف جديدة.

وفي الدقيقة 22 انطلق موتينج بالكرة ليخترق دفاع بنين، قبل أن يصوب كرة أرضية قوية لمسها الحارس بصعوبة، لتمر بجانب القائم الأيمن وتتحول إلى ركنية للكاميرون لم يستغلها الفريق.

وأهدر المنتخب البنيني فرصة تسجيل أولى في الدقيقة 28 بعد كرة عرضية أرضية مرت من دفاع الكاميرون لتصل إلى مونييه الذي لم يتمكن من تصويبها بسبب انقضاض أونانا وأويونجو عليه.

تشكيل الكاميرون: أونانا، كولينز، بانانا، نجادو، أويونجو، أنجويسا، دجوم، مالونج، باهوكين، موتينج، توكو.

تشكيل بنين: كاسيفا، بارازي، أدينون، فيردون، كيكي، أديوتي، سيسينون، ماما، دجيجلا، مونييه، دوسو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن