• عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

كشاف يلا كورة.. موريبا والبحث عن الفرصة للرد على برشلونة

موريبا

موريبا

في صيف 2021، وتحديدًا في اليوم الأخير من سوق الانتقالات اضطر نادي برشلونة السماح للاعب الشاب إيايكس موريبا بالانتقال لصفوف لايبزيج في صفقة قدرت بـ16 مليون يورو.

موريبا صاحب الـ18 عامًا، وضع شروطًا على برشلونة من أجل البقاء في صفوف النادي الكتالوني لكن الظروف المادية لعملاق إسبانيا جعلته يضطر لبيع اللاعب الشاب من أجل الاستفادة من المقابل المادي.

وبخلاف الأمور المادية في برشلونة إلا أن كان الهدف الأساسي عند موريبا هو اللعب بصورة أساسية والخروج من كونه مجرد بديل للاعب الشاب بيدري، لذلك اختار لايبزيج باعتباره من الأندية المتعارف عليها إعطاء الفرصة للشباب.

طموح موريبا حتى الآن لم يتحقق، حيث لم يشارك سوى في ست مباريات منذ بداية الموسم وهو ما جعله يُصنف من ضمن أسوأ الصفقات التي حدثت في ميركاتو 2021.

جيسي مارش مدرب لايبزيج السابق أوضح أسباب عدم الدفع بموريبا، قائلاً :"موريبا يتحسن مع كل جلسة تدريبية، هو جاهز للاعب تقريبًا".

والآن الفرصة متاحة للاعب الشاب للرد على برشلونة بعد الاستغناء عنه من خلال المشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا والمقرر لها في الكاميرون.

موريبا صاحب الأصول الغينية والذي يستعد لتدوين مشاركته الأولى مع منتخب بلاده في أمم أفريقيا، كاد أن يكون لاعبًا في منتخب إسبانيا الأول.

فبداية اللاعب الشاب كانت من باب الجار والغريم التقليدي فريق إسبانيول قبل أن يتم اكتشافه من جانب كشافة برشلونة.

وقبل أن يتجاوز موريبا عامه الـ15، لعب بقميص برشلونة في فريق تحت 19 عامًا، ثم صعد للفريق الرديف بالنادي الكتالوني.

موريبا قبل أن يتجاوز عامه الـ16، لعب مع منتخب إسبانيا تحت 17 و18 عامًا، إلا أنه اختار أصوله الغينية ليمثل بلاده في أكبر بطولة قارية.

وفي الصيف الماضي، وقبل انتقاله إلى لايبزيج كان موريبا ضمن أهداف عدة أندية لعل أبرزهم: مانشستر سيتي وتشيلسي وبوروسيا دورتموند.

ويمتلك موريبا عقدًا مع لايبزيج حتى 2026، إلا أنه ينتظر الحصول على فرصة إثبات الرد على ناديه برشلونة وأيضًا لايبزيج الذي لا يريد أن يخسر الأموال التي دُفعت للغيني.

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات