لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

بعد تصريح موت الأفارقة في البحر المتوسط.. كاف يدعم إنفانتينو في بيان رسمي

انفانتينو

إنفانتينو

أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانا رسميًا اليوم الجمعة من أجل التأكيد على دعم جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عقب ما وصف بتصريحات فهمت بشكل خاطئ.

وأوضح كاف، الذي تحدث بناء على مكالمات هاتفية "من العديد من رؤساء اتحادات كرة القدم في الدول الأفريقية"، أن خطاب إنفانتينو في مجلس أوروبا جاء الخطاب متماشياً مع قرارات كاف السابقة.

وتعرض إنفانتينو لهجوم كبير بعد التصريح الذي قال فيه أن إقامة كأس العالم كل عامين سوف تمنع الأفارقة من محاولة عبور البحر المتوسط، أو بالأحرى الموت في البحر المتوسط، وهو ما أدى إلى هجوم شديد عليه واتهامات وجهت له بإهانة الأفارقة.

وجاء البيان بالكامل كما يلي:

تلقى رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ("CAF") الدكتور باتريس موتسيبي مكالمات هاتفية أمس من العديد من رؤساء اتحادات كرة القدم في الدول الأفريقية لدعم الخطاب الذي ألقاه رئيس FIFA جياني إنفانتينو في مجلس أوروبا يوم الأربعاء 26 يناير 2022 ؛ حيث جاء الخطاب متماشياً مع قرارات CAF السابقة.

يبدو أن العديد من المعلقين للأسف قد أساءوا فهم خطاب الرئيس إنفانتينو وأساءوا تفسيره. ذكر الرئيس أن كرة القدم هي إحدى الأدوات التي ينبغي أن تسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والارتقاء بالعديد من الأفارقة وكذلك في بناء مستقبل أفضل وكرامة بين العديد من الناس في القارة الأفريقية. لم يقل الرئيس إنفانتينو أن كأس العالم لكرة القدم كل سنتين ستمنع الأفارقة من عبور البحر الأبيض المتوسط.

أعربت قيادة 54 دولة أفريقية من أعضاء الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في اجتماعات سابقة عن دعمها بالإجماع لكأس العالم لكرة القدم التي تقام كل عامين بسبب الفوائد التنموية والرفاهية لأفريقيا والعالم النامي.

يدرك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ومجتمع كرة القدم الإفريقي أنه إذا لم تساهم الحكومات الأفريقية والشركات المحلية والعالمية والمستثمرون وغيرهم من شركاء التنمية والاجتماعية بشكل كبير ، في توفير التعليم الجيد والوظائف والخدمات الصحية ومرافق البنية التحتية الأخرى وخلق بيئة شاملة توفر مستقبل أفضل للفقراء ، ولا سيما ما يقرب من 300 مليون شاب في إفريقيا تتراوح أعمارهم بين 15 و 25 عامًا. تشهد أفريقيا فترات من عدم الاستقرار السياسي والاجتماعي المستمر والانتفاضات وكذلك هجرات الملايين من الناس داخل وخارج القارة الأفريقية ، سعياً وراء مستقبل أفضل وأكثر إشراقًا.

في هذا السياق ، يُنظر إلى كرة القدم في إفريقيا على أنها أداة وشريك مهم للحكومات والمستثمرين وفاعلي الخير ومجتمع كرة القدم المحلي والعالمي للمساهمة في تحسين الظروف المعيشية للفقراء وبناء مستقبل شامل ومشرق للشعوب من أفريقيا وخاصة الشباب.

يقدّر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) شراكة والتزام FIFA والرئيس إنفانتينو بتطوير كرة القدم ونموها في إفريقيا والعالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
النصر

النصر

- -
الفيحاء

الفيحاء

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن