لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

موكب مصر يمر بين أسود الأطلس في "طريق الخير" نحو التتويج الأفريقي

صلاح - ابو جبل - مصر

منتخب مصر

يخوض منتخب مصر مباراة هامة أمام نظيره المغربي مساء اليوم، الأحد، في ثالث مباريات دور الثمانية من كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

منتخب مصر كان قد نجح في الوصول إلى دور الثمانية بعد التفوق على كوت ديفوار بركلات الترجيح، بينما تفوق المنتخب المغربي على مالاوي بهدفين لواحد في دور الـ16.

غيابات مصرية

ويدخل المنتخب المصري المباراة منقوصًا من حارسه الأساسي محمد الشناوي بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام كوت ديفوار، بالإضافة إلى أكرم توفيق الذي غادر المعسكر بعد إصابته بالرباط الصليبي، مع شكوك حول قدرة حمدي فتحي على اللحاق بالمواجهة.

ويعود محمود حمدي "الونش" للتواجد في قائمة مصر خلال مواجهة أسود الأطلسي بعدما تأكدت جاهزيته وشفاءه من الإصابة، بعدما غاب عن مباراتي مصر أمام السودان وكوت ديفوار.

إصابات المغرب

المنتخب المغربي سيخوض اللقاء بدون الثنائي منير المحمدي حارس المرمى البديل، والظهير الاحتياطي أيضًا سفيان الكرواني بعد تأكد إصابتهما بفيروس كورونا.

وباتت مشاركة المدافع رومان سايس لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي في اللقاء شبه مؤكدة بعدما تعرض لإصابة طفيفة في مران سابق للمغرب بالكاحل، قبل أن يتواجد في التدريب الأخير.

الفوز الأخير

المواجهة الأخيرة بين مصر والمغرب صبت نتيجتها في صالح الفراعنة بعد التفوق في دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا 2017 في الجابون، بهدف نظيف سجله محمود عبد المنعم "كهربا".

أما الفوز الأخير للمغرب على مصر فيرجع لعام 2001 عندما تفوق أسود الأطلسي بهدف نظيف سجله مصطفى حجي، وتوسط الانتصارين الأخيرين للفريقين تعادلًا سلبيًا في كأس أمم أفريقيا بالقاهرة.

مواجهة الخير

غالبًا ما تكون مواجهة المغرب بمثابة فأل حسن على المصريين في البطولة الأفريقية، إذ توج منتخب مصر ببطولات 1986، 1998 و2006 بعد مواجهة أسود الأطلسي عبر أدوار البطولة المختلفة.

وتفوق منتخب مصر على المغرب في الدور قبل النهائي من نسخة 1986 بهدف طاهر أبو زيد، قبل أن يخسر في دور المجموعات من نسخة 1998 بهدف رائع لمصطفى حجي لكن التتويج كان حليفًا للفراعنة في النهاية.

وفي نسخة 2006 تعادل الفريقان سلبيًا قبل أن يكمل منتخب مصر مهمته في البطولة الأفريقية حتى الحصول على اللقب في النهاية، لتأتي مواجهة جديدة في 2017 شهدت تفوقًا مصريًا واستكمال المسيرة حتى النهائي قبل الخسارة أمام الكاميرون بهدفين لوحد.

بطاقة المباراة
الفريقان: مصر ضد المغرب
الملعب: أحمدو أهيدجيو (ياوندي)
المناسبة: دور الـ8 لكأس الأمم
الموعد: 5:00م بتوقيت القاهرة
الحكم: ماجيت نداي (السنغال)
القناة الناقلة: بي إن سبورتس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

0 0
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

24

لاعبو الفريقين يتجهون إلى غرفة خلع الملابس بعد قرار من الحكم

مباشر
الأهلي

الأهلي

0 0
مازيمبي

مازيمبي

10

هدف ضائع.. علي معلول أرسل عرضية أرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء تسلمها عمرو السولية وسدد بقوة ولكن الحارس ليو فاتي تصدى لها بثبات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن