لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

السنغال تلتهم بوركينا وتنتظر الناجي من موقعة مصر والكاميرون في النهائي

السنغال

احتفال منتخب السنغال

تأهلت السنغال إلى نهائي كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية على التوالي بعد الفوز على بوركينا فاسو في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا بالكاميرون بنتيجة (3-1).

السنغال تنتظر الفائز من مباراة مصر والكاميرون في نصف النهائي الآخر، من أجل تحقيق اللقب المنشود، الذي خسرته في آخر بطولة في مصر عام 2019 أمام الجزائر.

لمشاهدة الأهداف.. اضغط هنا

ملخص المباراة

بدأ اللقاء بحذر من الفريقين، حتى تجرأ حسن باندي لاعب بوركينا وتوغل في دفاع السنغال ليرسل عرضية خطيرة لكن الدفاع أبعدها في الوقت المناسب إلى ضربة ركنية في الدقيقة 14.

وردت السنغال بتسديدة لنجمها الأول ساديو ماني من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس كان في الموعد وتصدى للكرة في الدقيقة 18.

وشهدت الدقيقة 29 تدخل عنيف بين حارس بوركينا فاسو وشيخو كوياتي لاعب السنغال ليتم اللجوء إلى تقنية الفيديو لكن لم يجد الحكم هناك داع لاحتساب ركلة جزاء، ثم غادر لاعب السنغال الملعب متأثرا بإصابته.

واصل باندي تشكيل الخطورة البوركينية على مرمى السنغال بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن ميندي تصدى للكرة ببراعة في الدقيقة 40.

وقبل نهاية الأول انطلق ساديو ماني في منطقة جزاء بوركينا ليسقط أرضا مطالبا بركلة جزاء لم يحتسبها الحكم في النهاية بعد مراجعة الفيديو.

وفضت السنغال الاشتباك بالتسجيل في الدقيقة 70 عن طريق عبده ديالو بعد كرة داخل منطقة الجزاء وسط ازدحام المدافعين ليسدد لاعب السنغال بيمناه إلى الشباك.

وأهدرت السنغالي فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 75 عن طريق اللاعب باب جايي الذي قابل عرضية من الجهة اليسرى برأسية متقنة مرت إلى جوار القائم الأيسر.

ورد أسود التيرانجا على إهدار الفرصة بهدف في الدقيقة التالية، بعد توغل رائع من ساديو ماني على الجهة اليسرى ليرسل عرضية ارضية إلى أحمدو ديانج ليودع الكرة الشباك.

ونجحت بوركينا في تقليص الفارق عن طريق اللاعب بلاتي توري بعد عرضية من الجهة اليمنى قابلها بتسديدة مباشرة إلى شباك الحارس ميندي في الدقيقة 82.

وفي الدقيقة 87 أنهى ساديو ماني المباراة قبل صافرة الحكم مستغلا هجمة مرتدة وانفراد تام ليسدد بيسراه إلى الشباك ويعلن فوز السنغال.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن