لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

أبرزها جاهزية الملاعب.. كاف يطالب الكاميرون بالرد على تساؤلاته قبل 30 نوفمبر (مستندات)

كاف

كاف

كتب- محمد سعيد

أرسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، خطاباً رسمياً إلي اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كان المقرر إقامتها في الكاميرون "يناير 2022"، من أجل الوقوف على جاهزية البنية التحتية، والوضع الوبائي بالبلاد في ظل تفشي فيروس كورونا.

ووجه الكونغولي فيرون اومبا الأمين العام للكاف في خطابه، عدة تساؤلات وعلامات استفهام حول مدي جاهزية ملعب "أولمبي" المقرر أن يستضيف مباراة الإفتتاح يوم 9 يناير القادم، في ظل عدم جاهزية أرضية الملعب حتي الآن لاحتضان واستقبال مباريات أو فقرات تدريبية ، بالإضافة للوضع الوبائي بالبلاد خاصة في ياوندي ودوالا .

وطلب الكاف في خطابه من الكاميرون أن تجيب على كل هذه التساؤلات في أقرب وقت ممكن قبل 30 نوفمبر الجاري.

وحصل يلا كورة على نسخة من خطاب كاف، والذي كشف أن ملعب أولمبي المستضيف لمباراة الافتتاح كان من المفترض أن يكون جاهزا يوم 30 نوفمبر الجاري إلا أنه لم تتقدم فيه أي إشغالات أو أعمال إنشائية منذ آخر زيارة في 22 أكتوبر الماضي.

وطالب كاف بالتوصل بمخطط زمني من الشركة المكلفة بالعمل في الإستاد، بالإضافة إلى ضرورة جاهزية محيط الملعب قبل 10 ديسمبر القادم .

كما طلب الكاف من اللجنة المنظمة تشكيل لجنة تكون مكلفة فقط بتسيير الملاعب والانتهاء منها قبل 10 ديسمبر لاسيما وأن أرضية ملعب بانجويا غير صالحة هي الأخرى -حتى اللحظة- لاحتضان أي مباراة أو تدريب بالإضافة إلى أن الأعمال الإنشائية حول الملعب لاتزال مستمرة.

وكشف الخطاب عن إرسال لجنة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم علي وجه السرعة إلي الكاميرون من أجل الوقوف على هذه الاشغال خلال الأسبوع الجاري

أما بخصوص البروتوكول الصحي، فطلب كاف من اللجنة المنظمة المحلية مخاطبة السلطات الصحية للحصول علي معلومات وتأكيدات توضح الوضع الصحي في الكاميرون والحالة الوبائية بالبلاد، خاصة في ظل إمكانية حضور الجماهير للملاعب في البطولة، مشدداً علي ضرورة الرد خلال ساعات قبل البدء في عملية بيع التذاكر المقررة في الأول من ديسمبر.

ووجه كاف تحذيرا شديد اللهجة للجنة المنظمة المحلية بسبب اكتشاف –عن طريق الصدفة- تغيير الشركة المسئولة عن بيع أعمدة الإضاءة والإنارة في الملاعب، كما حذرت أيضاً أنه في حال عدم توصلها بالإجابة على كل هذه الملاحظات فيما يخص ملعب أولمبي قبل ٣٠ نوفمبر، سيتم تغيير مكان إجراء المباراة الافتتاحية لملعب آخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن