لا يوجد مباريات اليوم في كأس الأمم الأفريقية

جميع المباريات

إعلان

"ظهور شمايكل في ليلة الهدهور".. ملحمة جزر القمر تسيطر على عناوين صحف أوروبا

شاكر الهدهور

شاكر الهدهور لاعب منتخب جزر القمر

بأداء مبهر وظهور تاريخي بمعنى الكلمة، ودع منتخب جزر القمر منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الخسارة أمام الكاميرون بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات دور الـ16.

ظهر منتخب جزر القمر بشكل مشرف ومميز أجبر الجميع على تحيته ، بعدما خاض المباراة بعشرة لاعبين حيث تعرض أحد لاعبيه للطرد في العشر دقائق الأولى من أحداث اللقاء، ليس هذا فحسب بل شارك الظهير الأيسر للمنتخب شارك الهدهور في مركز حراسة المرمى لغياب الحراس الثلاثة للإصابة (اثنان بكورونا وآخر إصابة عضلية).

شاهد.. كيف كان ظهور الهدهور أمام الكاميرون؟

رحلة جزر القمر الأولى في نهائيات أمم أفريقيا كانت تاريخية بمعنى الكلمة، ولولا لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بشأن اللاعب المتعافي من الإصابة بفيروس كورونا (الخضوع لعزل صحي مدته 5 أيام) لربما اختلفت النتيجة أمام الكاميرون.

الصحف العالمية سلطت الضوء على ظهور جزر القمر بدون حارس مرمى في البطولة كما نال شارك الهدهور إشادة عالمية ووصفته إحدى الصحف بالحارس الأسطوري بيتر شمايكل.. ونستعرض أبرز التعليقات:

جارديان

"جزر القمر تلمع"

وقالت الصحيفة: "جزر القمر تلمع.. قصة خيالية لرحلة المنتخب إلى مراحل خروج المغلوب من بطولة كأس الأمم الأفريقية ستصنع فيلما ملهما يشعرك بالسعادة".

وتابعت: "حققت جزر القمر شيئنا من المعجزة بمجرد التأهل لنهائيات الكان، ولم يتوقع أحد وصولها إلى هذا الدور بكل تأكيد".

CNN

"قصة مفعمة بالحيوية"

وقالت الشبكة: "تأهل جزر القمر إلى الأدوار الإقصائية في كأس الأمم الأفريقية هو قصة البطولة المفعمة بالحيوية".

وتابعت: "الدولة الصغيرة، رابع أصغر دولة في إفريقيا والمرتبة 132 في التصنيف العالمي للفيفا فاجأت غانا ذات الوزن الثقيل 3-2 في مباراة دور المجموعات الأخيرة لتحجز مكانها في دور الـ16".

وأضافت: "لكن مكافأة جزر القمر على التأهل كان بمواجهة صعبة أمام الكاميرون –أحد عمالقة القارة- وبدون حارس مرمى".

ديلي ميل

"معركة شجاعة لجزر القمر"

وأوضحت الصحيفة: "بذلت الكاميرون –مستضيف البطولة- جهدا كبيرا للفوز على جزر القمر المكونة من 10 لاعبين 2-1 لتتأهل إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية".

وتابعت: "خاضت جزر القمر معركة شجاعة أمام الكاميرون، وعلى الرغم من العوائق الكبيرة إلا أنها نجحت في تقليص النتيجة وتسجيل هدفا عن طريق يوسف مشانجاما قبل تسع دقائق على نهاية المباراة لتغادر البطولة بعد سمعة طبية".

ESPN

"أكبر مباراة في تاريخ جزر القمر"

وقالت الشبكة: "جزر القمر أُجبرت على اللعب أمام الكاميرون بدون حارس مرمى".

وتابعت: "لعب الظهير الأيسر شاكر الهدهور في مركز حراسة المرمى في أكبر مباراة في تاريخ جزر القمر خلال البطولة".

فرانس 24

"ليلة جزر القمر"

وأوضحت الصحيفة: "قدمت جزر القمر أداء بطوليا أمام الكاميرون، وقلصت النتيجة بتسجيل هدفا مذهلا عن طريق اللاعب يوسف مشانجاما".

وتابعت: "حافظت أسود الكاميرون على حلمها في الفوز ببطولة الكان على أرضها حتى الآن وستصطدم بجامبيا في ربع النهائي.. لكن تلك الليلة كانت ليلة جزر القمر على الرغم من الخسارة".

BBC

"جزر القمر تصيب الكاميرون بالذعر"

وقالت: "جزر القمر تتصدر عناوين الصحف بعد أن أصابت مضيفها بالذعر".

وتابعت: "تغلبت الكاميرون على جزر القمر بفارق ضئيل على الرغم من طرد لاعب المنتخب الأخير في الدقيقة السابعة من عمر المباراة، بالإضافة لمشاركة الظهير الأيسر في مركز حراسة المرمى".

دويتشه فيله

"انتهت حكاية جزر القمر"

وأوضحت الصحيفة: "واجهت الأسود التي لا تقهر (الكاميرون) مباراة قوية أمام جزر القمر الذي تعرض لاعبه للطرد في بداية المباراة، لكنهم أثبتوا جدارتهم خلال اللقاء".

وتابعت: "سيعود لاعبو جزر القمر إلى ديارهم ورؤوسهم مرفوعة".

إيفنينج ستاندرد

"جزر القمر أرعبت الكاميرون"

وقالت الصحيفة: "واجه منتخب الكاميرون رعبا حقيقيا من أداء جزر القمر الجريء، لكن أصحاب الضيافة تأهلوا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية بفوزهم 2-1".

وتابعت: "لكن جزر القمر خاضت معركة شجاعة، وعلى الرغم من العوائق الكبيرة إلا أنها نجحت في تقليص الفارق بهدف من يوسف مشانجاما قبل تسع دقائق على النهاية من ركلة حرة مذهلة".

ديلي ستار

"ظهور شمايكل ​​في فيلم إثارة بكأس الأمم الأفريقية"

وقالت الصحيفة: "لا يرتدي جميع الأبطال أغطية للرأس، لكن قد يصل بعضهم عندما لا يكون لديك حراس مرمى ورقم قميص مُلصق على ظهورهم.. كان هذا هو الحال لظهير أيسر منتخب جزر القمر الذي شغل مركز حراسة المرمى أمام الكاميرون ببطولة كأس أمم أفريقيا".

وتابعت: " شاكر الهدهور سرق الأضواء وقلوب العالم بجهوده الحماسية بين قائمي المرمى في كأس الأمم الأفريقية".

وأوضحت: "وفي واحدة من أكثر اللحظات التي لا تُنسى في البطولة، وُصف الهدهور بأنه "شمايكل" ​​بعد تصدي مزدوج مذهل من فينسنت أبو بكر ومومي نجاماليو".

للمشاركة في مسابقة التوقعات (جوائز، بلاي ستيشن 5 وشاشة وقميص المنتخب الأصلي).. اضغط هنا

للمشاركة في مسابقة بطل الكأس (جائزة سمارت واتش).. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن